اذاعة مدرسية جاهزة

نقدم في المقال نماذج اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة يمكن أن يقوم الطلاب بتقديمها في بداية اليوم المدرسي، حيث نقدم إذاعات مدرسية عن العلم والأم وعن النظافة والأخلاق وغيرها، كما نعرض اذاعة مدرسية كاملة تتضمن كافة فقرات الإذاعة التي يمكن أن يستعين بها الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية والثانوية، حيث أن الإذاعة من أهم الأنشطة التي يجب أن يبدأ بها اليوم في المدارس، لما تحتوي عليه من معلومات متنوعة ثقافية ودينية ونصائح للتحلي بالأخلاق والمبادئ.

إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية للبنات

اذاعة مدرسية جاهزة
اذاعة مدرسية جاهزة

الإذاعة يجب أن تحتوي على مقدمه اذاعه مدرسيه ويجب ن تكون الإذاعة مميزة ومثيرة وقصيرة في نفس الوقت وتبهر المعلمين حتى لا يصاب الطلاب المستمعين بالملل، كما يجب أن تحتوي الإذاعة على فقرات متنوعة، ما بين القرآن الكريم والحديث الشريف، فقرة الحكمة، فقرة هل تعلم، فقرة صدق أو لا تصدق، فقرة تفسير الآيات القرآنية، وغيرها من الفقرات التي تمنح اليوم الدراسي بهجة وإيجابية.

  1. مديرتي الفاضلة، مدرساتي الكريمات، صديقاتي وزميلاتي العزيزات أحب أن ابدأ يومي معكم بالصلاة على الرسول شفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم واليوم كلمتنا الصباحية عن أكثر مشاكلنا نحن البنات عن الصداقة، فكثيرا ما نصادق فتاة ونكتشف أنها ليست تلك الصداقة التي نتمناها ونرجوها أو أننا خدعنا فيها وهذا نقابله دائما في سنوات عمرنا القصيرة ولذلك أنصحكن جميعا فالاختيار الحسن من البداية للصديقة حتى لا تكسر قلوبنا بعد ذلك فاختاروا الأمينة المحترمة التي تنهاكم عن فعل المنكرات وتنصحكم بالخير وحسن السلوك والحرص على السمعة الحسنة.
  2. بسم الله نبدأ إذاعتنا بالحمد والعرفان لله أن أحيانا بعد إذ أماتنا وجعلنا نقابلكم اليوم لنحدثكم عن موضوع هام وهو الوحدة والاكتئاب، فالعزلة عن الجميع أصبحت سمة هذا العصر ولكن لا نريد لها الاستمرار حتى لا تشيخ روحكم بعيدا عن أحبابكم، بل زوروا أرحامكم واجلسوا مع عائلاتكم واملئوا حياتكم بهم فالوحدة تؤدي للاكتئاب واحيانا الانتحار لذا ابحثوا عن الصديق والرفيق والأهل ولا تتركوا أنفسكم للشيطان.

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة للمرحلة الابتدائية

  1. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على الرسول الكريم، أما بعد نود أن نقدم لجميع الحضور من الطلاب والسادة المعلمين الأفاضل اذاعة مدرسية مفيدة وتحتوي على فقرات متنوعة، أما بعد نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم الموافق … بفقرة القرآن الكريم مع الطالب…
  2. نبدأ بعد الحمدلله بالصلاة على رسول الله وندعو المولى أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه، وندعوكم لتركبوا معنا قطار المعرفة لنتعرف علة معلومات شيقة سنذكرها في إذاعتنا لهذا اليوم فنرجو أن تنال إعجابكم.
  3. بسم الذي لا ينام ولا يسهو ويعلم ولا يغفو، بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ بها رحلتنا معكم في هذا الصباح لنحلق في سماء العلم ونزيدكم معرفة بما سنقدمه لكم من أسرار الكون عبر فقرات إذاعتنا والتي لن تنسوها ابدا ونبدأها براحة القلوب مع الطالب ….
  4. هل تعلمون امنيه الطفل الصغير هي لعب ومرح وسكاكر والبحث عن أبطال الأساطير، فلما كبر وعرف العلم الكثير صار يبحث عن التحصيل والمعرفة ليرفع شأن بلده العظيم، واليوم سنقدم لكم في إذاعة مدرستنا المميزة ما يشجعنا لنغزو العالم بالفكر والتعليم وأجمل ما نبدأ به هو القران الكريم مع الطالبة….
  5. ادعوكم جميعا لركوب قطار المعرفة لنزور محطات كثيرة اليوم منها المريح والمضحك والمفيد ومحطتنا الأولى محطة البركة والراحة محطة كتاب الله العزيز مع الطالب….
  6. اسعد الله صباحكم بالبركات والدعوات، دعونا نبدأ كلمة الصباح عن الأخلاق ودورها في صنع الأجيال،

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة

  1. مقدمة اذاعه مدرسيه تبهر المعلمين
    1. بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ يومنا بالصلاة على الحبيب والدعاء بالفهم وتحصيل العلم ونرجو الله أن يكون هذا اليوم الدراسي متميز وممتع ويحتوي على منافع كثيرة للطلاب، وهو ما دفعنا إلى تقديم إذاعة مدرسية متميزة ومختلفة، ونستهل الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق ../../.. بفقرة القرآن الكريم والحديث الشريف، وتقدم لنا هذه الفقرة الطالبة…
  2. فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف
    1. والآن مع فقرة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف وتقدمه لنا الطالبة:…
    2. بسم الله الرحمن الرحيم: ” وقل اعملوا فسيرى اللّه عملكم ورسوله والمؤمنون”.
    3. عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: إنَّ رجلًا قال للنبيِّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم-: أَوصِني، قال: لا تَغضَبْ، فردَّد مِرارًا، قال: لا تَغضَبْ”.
  3. فقرة هل تعلم
    1. والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالب…
    2. هل تعلم أن أداء الأمانات والصدق والوفاء بالعهود من العبادات.
    3. هل تعلم أن أحب العبادات إلى الله عز وجل هي عبادة الدعاء لما فيها من تضرع وتذلل إلى الخالق عز وجل.
  4. خاتمة الإذاعة المدرسية جميلة
    1. والآن قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، نتمنى أن نكون حققنا جزء من المتعة والإفادة للطلاب والمعلمين الكرام، وأن نكون ضيوفًا خفيفة على قلوبكم، ونعد بتقديم إذاعات مدرسية متنوعة ومفيدة الأيام المقبلة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شاهد أيضًا: اذاعة عن التدخين

إذاعة مدرسية جاهزة عن الأخلاق

  1. أجمل مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة عن الأخلاق في الإسلام
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل، نقدم اليوم إذاعة مدرسية كاملة تحتوي على كافة الفقرات المفيدة التي تتحدث عن الأخلاق الكريمة، ونبدأها بكلام المولى عز وجل والحديث الشريف مع الطالب…
  2. فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف
    • القرآن الكريم: “وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”.
    • الحديث الشريف: ورُوي عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- أنه قال: “لَمْ يَكُنِ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَاحِشًا ولَا مُتَفَحِّشًا، وكانَ يقولُ: إنَّ مِن خِيَارِكُمْ أحْسَنَكُمْ أخْلَاقًا”.
    • كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يدعو فيقول: “اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ”.
  3. كلمة عن اخلاق الفتاة
    • مكارم الأخلاق هي علامة على حسن تربية الوالدين لأبنائهم خاصة الفتاة فهي جوهرة ثمينة يتم صقلها بحسن الخلق والأدب في الإسلام فلا يرتفع صوتها في الشارع ويسمع صوت ضحكاتها ومزحها من الغرباء، اذا حدثتها تجدها خفيضة الصوت حيية الكلام، فهي صاحبة أبيها ومدللته، ومعينة لأمها وحبيبتها، وتاج رأس اخوها وهو سندا لها فلا تتشبهوا بالمتحررات من النساء.
  4. فقرة هل تعلم عن الأخلاق
    • هل تعلم أن الكلمة الطيبة صدقة.
    • هل تعلم أن الأمانة عين الكرامة .
    • هل تعلم أن عين الحسود لا تسود .
    • 4- فقرة حكمة اليوم عن الأخلاق
    • الحياء جمال في المرأة، وفضيلة في الرجل.
    • أولى لك أن تتألم لأجل الصدق، من أن تكافأ لأجل الكذب.
    • الصدق نجاة من المهالك والكذب هلاك ودمار.
    • قيدوا النعم بالشكر.
    • عامل الناس كما تحب أن يعاملوك.
  5. خاتمة إذاعة مدرسية عن الأخلاق
    • في نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم، نتمنى أن نكون قدمنا فقرات مفيدة للجميع، ونعد بتقديم إذاعات متنوعة الأيام القادمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شاهد أيضًا: اذاعة عن الاحترام

اذاعة مدرسية جاهزة عن العلم

  1. مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة عن العلم والنجاح
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نقدم اليوم إذاعة مدرسية كاملة شاملة لكافة الفقرات عن العلم، حيث تحتوي على فقرة القرآن والحديث، وفقرة هل تعلم، وفقرة الدعاء، وغيرها من الفقرات، ونستهل إذاعتنا اليوم بفقرة القرآن الكريم والحديث الشريف مع الطالب …
  2. فقرة القرآن والحديث
    • وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ.
    • فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا.
    • هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُون.
    • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “طلبُ العلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ”.
    • عن جابر بن عبدالله -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”.
  3. فقرة هل تعلم
    • العلماء ورثة الأنبياء.
    • العلم فرض يجب على كل مسلم طلبه والبحث عنه.
    • العلماء لهم مكانة كبيرة في المجتمع وفي الإسلام.
  4. فقرة الدعاء
    • والآن مع فقرة الدعاء، اللهم اغفر لنا وارحمنا واعفو عنا، الله آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين.
  5. خاتمة اذاعة مدرسية
شاهد أيضًا: اذاعة عن الكيمياء

اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة

  1. مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة
    • بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمة العقل والعلم، ونستعين به في جميع أمور حياتنا، نتحدث اليوم في الإذاعة المدرسية عن الصلاة وأهميتها وضرورة الحفاظ عليها، ونبدأ الإذاعة بفقرة القرآن والحديث مع الطالب…
  2. فقرة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف
    • “وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ”.
    • “الَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ”.
    • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما مِن مُسْلِمٍ يَتَطَهَّرُ، فيُتِمُّ الطُّهُورَ الذي كَتَبَ اللَّهُ عليه، فيُصَلِّي هذِه الصَّلَواتِ الخَمْسَ، إلَّا كانَتْ كَفّاراتٍ لِما بيْنَها”.
  3. فقرة هل تعلم
    • الصلاة هي عماد الدين.
    • تارك الصلاة كافر.
    • الصلاة تهدئ النفس وتريح البال.
  4. فقرة الدعاء
    • اللهم اغفرلنا وارحمنا، اللهم ثبت قلوبنا على الإيمان، اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وارزقنا حسن الخاتمة.
  5. خاتمة إذاعة مدرسية عن الصلاة
    • في ختام إذاعتنا المدرسية، ندعو المولى أن نكون قد وفقنا في تقديم اذاعة مدرسية مميزة عن الصلاة وأهميتها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شاهد أيضًا: اذاعة عن البيئة

اذاعة مدرسية جاهزة عن الأم

  1. مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم المثالية الرائعة
    • بسم الله الرحمن الرحيم، نتحدث اليوم عن الأم ومكانتها في المجتمع وفي قلوب أبنائها، ونستهل إذاعتنا المدرسية اليوم بفقرة القرآن الكريم والحديث الشريف مع الطالب…
  2. فقرة القرآن والحديث
    1. قال تعالى: “ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً حملته أمه كُرهاً ووضعته كُرها وحملُه وفصاله ثلاثون شهراً”.
    2. وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا.
    3. قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ” سأل رجل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: “يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ”.
  3. فقرة هل تعلم عن الأم
    1. آلام الولادة ثاني أصعب ألم بعد آلام الحرق حيًا.
    2. الجنة تحت أقدام الأمهات.
    3. تقديم الهدايا إلى الأم ثوابه يعادل ثواب الصدقة.
    4. حنان الأم مثل النهر الذي يفيض بشكل مستمر ولا يجف أبدًا.
    5. أن إحساس الأم بالتعب يختفي تمامًا عند رؤية أبنائها سعداء.
  4. فقرة كلمة عن الأم
    1. الأم هي الحنان ونبع العطاء والحب، الأم تمنح مشاعر دافئة وشعور بالأمان لا ينتهي.
    2. الأم تقدم تضحيات لأبنائها ومن أجل بيتها وزوجها دون انتظار مقابل على ذلك.
    3. الأم هي التي أوصانا عليها الله عز وجل في كتابه العزيز وأوصانا عليها رسوله الكريم.
  5. فقرة الدعاء
    1. اللهم اغفر لأمهات المسلمين وارحم الأموات منهم ومن على الأحياء منهم بالعمر المديد والصحة والعافية، ولا تحرم أبناء من وجود الأم في البيت فهي مصدر الأمان والحنان، اللهم آمين يارب العالمين.
  6. خاتمة إذاعة مدرسية عن الأم
    1. في ختام إذاعتنا المدرسية اليوم، نتمنى أن نكون قدمنا فقرات ممتعة ومفيدة، ونحث الجميع على بر الوالدين والإحسان إليهما، ومنح الأم حقها في الرعاية عند الكبر بعد كل هذه التضحيات التي قدمتها في حياتها.

اذاعة مدرسية جاهزة عن النظافة

  1. مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتحدث اليوم عن النظافة والاهتمام بالمظهر والهيئة، ونبدأ الإذاعة بفقرة القرآن الكريم والحديث الشريف مع الطالب…
  2. فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف
    • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُوا.
    • قال تعالى في كتابه العزيز: “لا يمسه إلا المطهرون”.
    • عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الطهور شطر الإيمان” رواه مسلم.
  3. فقرة هل تعلم عن النظافة
    • هل تعلم أن النظافة من الإيمان.
    • هل تعلم أن حسن الهيئة من الإيمان.
    • هل تعلم أن النظافة تحمي الإنسان من الأمراض الجسدية والنفسية.
  4. حكمة عن النظافه للاطفال
    • لنتعاون من أجل بيئة نظيفة.
    • دعونا نحافظ على كوكبنا نظيفا حتى يبقى.
    • النظافة عادة كلها فرح وسعادة
  5. خاتمة إذاعة مدرسية عن النظافة
    • في ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، نتمنى أن نكون قدمنا معلومات مفيدة، وانتظرونا في إذاعات متميزة الأيام القادمة.

اذاعة مدرسية جاهزة عن كورونا

  1. المقدمة:
    • بسمك اللهم نبدأ يومنا والبسمة الحسناء فوق شفاهنا والحب والاخلاص يجمعنا وكلمات الله تنير طريقنا، أما بعد: الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على الصادق الأمين أمام المؤمنين شفيع المسلمين وعلى اله وصحبه أجمعين، أما بعد: يسر أسرة الاذاعة المدرسية أن نقدم لكم اذاعتها لهذا اليوم وخير ما نستهل به اذاعتنا كلام الله والقرآن الكريم والطالب:…….
  2. فقرة القرآن الكريم:
    • قال تعالى: {انما المؤمنون الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم وذا تليت عليهم اياته زادتهم ايمانا وعلى ربهم يتوكلون} “الآية 2 من سورة الانفال”.
  3. فقرة الحديث الشريف:
    • قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تدخلوها، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها).
    • عن عائشة رضي الله عنها ان النبي “صلى الله عليه وسم”: (كان يعود بعض اهله يمسح بيده اليمنى ويقول: الهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما “متفق عليه”.
  4. فقرة هل تعلم:
    • هل تعلم أن الفيروس الفيريدي هي الاسم الآخر لفيروس كورونا.
    • هل تعلم أن معنى كلمة كورونا هو التاج وذلك لتشابه مع التاج في الشكل.
    • هل تعلم أن فيروس كورونا تم التنبؤ به منذ عام 2011 بفيلم كورتيجن الأمريكي.
    • هل تعلم أن اعراض فيروس كورونا تتشابه كثيرًا مع فيروس الانفلونزا الموسمية.
    • هل تعلم أن فيروس كورونا ينتمي إلي عائلة من الفيروسات التي تعمل على إصابة البشر والحيوانات على حد سواء.
  5. فقرة نصائح للوقاية من كورونا:
    • الالتزام بالاجراءات الاحترازية.
    • ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل حتى العودة.
    • عدم الازدحام والتباعد الاجتماعي.
    • الحفاظ على النظافة الشخصية من غسل اليدين بالصابون والديتول وتطهيرها دائمًا بالكحول وغسل الاسنان بالمعجون.
    • عدم ملامسة العينين أو الوجه بمعنى أصح.
  6. الخاتمة:
    • وفي نهاية أذاعتنا المدرسية نرجو أن نكون أفدناكم بكافة المعلومات عنها واتمنى من الجيمع أخذ الحذر والالتزام بكافة الأمور الواجبة، وندعو الله أن يحمينا جميعًا ويرفع البلاء والوباء عنا وعن العالم كله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية جاهزة عن التنمر

  1. مقدمة موضوع عن التنمر:
    • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد الله الأول والآخر، الظاهر والباطن، باسط السموات والأرض، يبسط الرزق لمن يشاء من عباده، وأشهد أن محمد عبده ورسوله، أما بعد يسعدنا أن نقدم اذاعتنا المدرسية اليوم عن التنمر وأثره السيء على نفوس المتنمر عليهم والذي يؤدي كثيرا للانتحار فلا تجعل لسانك سكين تنحر بهم أعناقهم فالكلمة الطيبة صدقة فهل تبدل الصدقة بذنب عظيم كهذا فاعلم أن الدنيا دائرة فاليوم انت المتنمر وغدا ستجد من يفعل بك ذلك السلوك السيء، ولكن دعونا نبدأ يالقرآن الكريم مع الطالب:………
  2. فقرة القرآن الكريم:
    • بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خير منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرًا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون}.
  3. فقرة حديث عن التنمر:
    • عن ابي هريرة رضي الله عنه قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا، ولا يبغ بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره).
  4. فقرة كلمة الصباح عن التنمر المدرسي:
    • إن لظاهرة التنمر المدرسي عند الأطفال والكبار أسباب وأنواع وأشكال متعددة منها اللفظي والإلكتروني وآثار سلبية يجب علاجها لأن المتنمر فعلًا مريض نفسي يتنمر على الآخرون ويجعلهم قليلون الثقة بأنفسهم ومنزعجين دايمًا من هذه التصرفات لذلك يجب علينا أن نحترم الآخرين وأن لا نتنمر عليهم بأي شكل من الأشكال ونعطيهم الثقة والروح المعنوية الإيجابية.
  5. فقرة الحكمة:
    • قد يتم الاعتداء على كرمة الشخص، وتخريبه وضربه بقسوة ولكن لا يمكن أخذه أبدًا إلا إذا استسلم “مايكل فوكس”.
  6. فقرة هل تعلم:
    • هل تعلم أن التنمر جريمة كبيرة يعاقب عليها القانون.
    • هل تعلم أن التنمر قد يؤدي إلي الانتحار.
    • هل تعلم أن التنمر ينتج عن مشاهدة العنف بأشكاله سواء على أرض الواقع أو بالأفلام والمسلسلات.
  7. فقرة الشعر: اجعل شعارك في الحياة “العفو عند المقدرة” قال الشافعي:
    • لما عفوت ولم أحقد على أحد  **  أرحت نفسي من هم العدوات
    • إني أحيي عدوي عند رؤيته  **   لأدفع الشر عني بالتحيات
    • وأظهر البشر للإنسان أبغضه  **  كأنما قد حشى قلبي محبات
    • الناس داء، وداء الناس قربهم  **  وفي اعتزالهم قطع المودات
  8. فقرة الدعاء:
    • اللهم إني استودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدًا غيرك، وإستودعك لا اله الا الله فلقني إياها عند الموت، وإستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين واغفر لي ولوالدي ولمن أحببت، ولمن سكن قلبي ولإخوتي يا من لا تضيع عنده الودائع، يارب اللهم آمين يارب العالمين.
  9. خاتمة إذاعة مدرسية عن التنمر:
    • بعد تقديمنا لهذه الإذاعة يجب علينا الاستفادة مع فقراتها والعمل بها في حياتنا اليومية والحفاظ على مشاعر الآخرين وعدم التنمر والتعدى عليهم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شاهد أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية جاهزة عن التعاون

  1. المقدمة:
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحنا الطلاب المرحلة الإعدادية….، أن نقدم لكم اليوم برنامجنا الإذاعي عن التعاون وخير ما نفتتح به أذاعتنا المميزة هو آيات من الذكر الحكيم وتتلوها عليكم الطالبة…….
  2. فقرة القرآن الكريم:
    • قالى تعالى: {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب}.
  3. فقرة الحديث الشريف:
    • عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا} وشبك بين أصابع.
  4. فقرة الحكمة:
    • يد الله مع الجماعة.
    • لا يعجز القوم إذا تعاونوا.
    • الانسان النقي هو من يساعد الآخرين.
    • اليد الواحدة لا تستطيع أن تسقف بل تحتاج إلي يد أخرى.
  5. كلمة الصباح عن التعاون المدرسي:
    • التعاون المدرسي للأطفال والتكافل الاجتماعي وأهميته وفوائده بين الناس بالنسبة للمجتمع شيء عظيم جدًا ودعى إليه ديننا الإسلامي فله أنواع وصور عديدة منها مساعدة كبار السن في عبور الطريق أو الشارع وأيضًا مساعدة الأطفال والأصدقاء فهو صفة أخلاقية عظيمة يحبها الله ورسوله، لذلك ندعوكم إلي التعاون على البر والخير ومساعد الآخرين إذا كنت تقدر.
  6. فقرة هل تعلم عن التعاون:
    • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم يوصي بمساعدة الآخرين وقضاء حوائجهم.
    • هل تعلم أن مساعدة الآخرين تعالج التوتر النفسي.
    • هل تعلم أن وجودك بين أصدقاء متعاونين يشجعك على قيام الخير.
  7. شعر عن التعاون
    • إن التعاون قوةٌ علوية
      تبني الرجال وتبدع الأشياء
    • انظر أبا الفاروقِ غرسك هل ترى
      بـــالــغــرسِ إلا نــعــمــة ونـــمـــاء
      مِـــن حــبّـة ذُخِـــرت وأيــدٍ ثـابـرت
      جـــــاء الـــزمــانُ بــجــنّـة فــيْـحـاء
    • وإن ضاع التعاون في أناس
      عفت آثارهم في الضائعينا
  8. الخاتمة:
    • نشكركم على حسن استماعكم ونتمنى من الله عز وجل أن نكون قد وصلنا لكم معلومات جديدة ومثمرة، وندعوكم إلي التعاون لرقي مجتمعنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية جاهزة pdf وdoc

اذاعات مدرسية جاهزة وشاملة جديدة مجمعة لكم للطباعة عن الأخلاق وغيرها من الموضوعات الكاملة لمراحل الدراسة الابتدئية والاعدادية والثانوية

تعليق واحد

  1. ربي يكرمك ويجزاك الخير
    والله استفدت واستفاد طلاب المدرسه ومعلميها بهذه الاذاعات المتميزة

    الف الف شكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى