اذاعة عن البيعة الخامسة

اذاعة عن البيعة الخامسة ، اذاعه مدرسيه عن تجديد البيعه الخامسه، مقدمات اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة، كلمة عن البيعة الخامسة، خاتمة اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة، يبحث كثير من الناس عن فقرات للاذاعة المدرسية تتحدث عن البيعة الخامسة لتقديم أجمل الفقرات وتزويد الناس بمزيد من المعلومات في هذا الموضوع، لذلك تابع معنا هذا المقال لتعرف.

مقدمة اذاعة عن البيعة الخامسة

قد يسأل كثير من الناس عن مقدمات اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة وإليك هذه المقدمة التي من خلالها تستطيع تقديم اذاعة عن البيعة الخامسة مميزة:

بسم الله الرحمن الرحيم سيدنا محمد أشرف الخلق والمرسلين، أما بعد، السيد الفاضل مدير المدرسة والسادة الأفاضل المعلمين وأعزائي الطلاب أتمنى لكم يوم جميل مغمور بالنجاح والحيوية والنشاط، وسنفتتح يومنا هذا بموضوع شيق وهو البيعة الخامسة فيومنا هذا هو ذكرى عظيمة للبيعة الخامسة للملك سليمان، لذلك يجب أن نقدم له أجمل الكلمات حفظه الله ورعاه، والبيعة هي عبارة عن معاهدة أو عقد كأن كل واحد منهما باع ما عنده من صاحبه وأعطاه خالصة نفسه وطاعته ودخيلة أمره، كما قال ابن الأثير.

تعتبر بيعة الملك سليمان من أهم البيعات والتحولات في السعودية، حيث أنه قام بعمل الكثير من التغيرات في البلاد منذ أن تولى الحكم، وقد تمت البيعة في عام 2015م، 1441هـ، وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل، لكن سنبدأ اليوم إذاعتنا بكلام الله وفقرة القرآن الكريم والطالبة ….

اذاعة عن البيعة الخامسة
اذاعة عن البيعة الخامسة

قرآن عن البيعة الخامسه في إذاعة مدرسية

قال الله تعالى: (بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا * وَمَغَانِمَ كَثِيرَةً يَأْخُذُونَهَا وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا * وَعَدَكُمُ اللَّهُ مَغَانِمَ كَثِيرَةً تَأْخُذُونَهَا فَعَجَّلَ لَكُمْ هَذِهِ وَكَفَّ أَيْدِيَ النَّاسِ عَنْكُمْ وَلِتَكُونَ آيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ وَيَهْدِيَكُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا * وَأُخْرَى لَمْ تَقْدِرُوا عَلَيْهَا قَدْ أَحَاطَ اللَّهُ بِهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا  الفتح) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب ….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أهل الجنة ثلاث: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق).

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ومن بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه ما استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر).

شاهد أيضا: اذاعة عن التدخين

فقرة هل تعلم في اذاعة عن البيعة الخامسة

  • هل تعلم أن في تاريخ 23 يناير 2015 كانت أول بيعة للملك سلمان بعد أن توفى أخوه الملك عبد الله عن عمر يناهز 90 عامًا.
  • هل تعلم أن السعودية عاشت الكثير من التطور والتحرر في عهد الملك سلمان.
  • هل تعلم أن الملك سلمان هو الابن الـ 25 للملك عبد العزيز آل سعود.
  • هل تعلم أن الملك سلمان هو أول ملك قام بمشاريع سياحية عريقة وعظيمة في السعودية.
  • هل تعلم أن هناك كثير من أشقاء الملك سلمان أحياء ولكن لم يحظوا بالملك.

اذاعة عن الملك سلمان وانجازاته

يمكنك تقديم فقرة في الإذاعة المدرسية عن إنجازات الملك سلمان وإليك أهم الإنجازات:

  • قام الملك بتوسيع الحرم المكي، حتى يستقبل أكبر عدد من الحجاج والمعتمرين، وقام بتوسيع المسجد النبوي.
  • قام بتأسيس مراكز استغاثة لإنقاذ المواطنين خاصة في الحوادث والكوارث.
  • أطلق مشروع خير مكة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • عمل على تأسيس حكومة لامركزية قوية لإدارة أمور البلاد.
  • أضاف الكثير من المشاريع التنموية لمواكبة البلاد المتقدمة ومن هذه المشاريع البرنامج الوطني 2020 وبرنامج رؤية 2030.
  • قام بتقديم مبادرة لعلاج كافة المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة خطيرة على نفقة الدولة أي علاج مجاني.
  • قام بإنشاء متحف الذي سمي بمتحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام.
  • قام بإطلاق برنامج يسمى برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لتكريم أهل وأسر الشهداء.
  • سمح للنساء بالمشاركة في الانتخابات وقيادة السيارات، وخصص الكثير من الأموال للمشاريع الجامعية التنموية.
  • كون الكثير من العلاقات مع العديد من دول العالم العربي خاصة دولة الإمارات وقد عقد اتفاق بينهم لفتح طريق بين الدولتين.
  • قام الملك بتسليح الجيش بالأجهزة الحربية الحديثة والمتطورة.

كلمة عن البيعة الخامسة في اذاعة عن البيعة الخامسة

يرجع نظام البيعة إلى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، حتى وصل إلينا في السعودية، وحكم الملك سلمان البلاد بعد وفاة أخيه الملك عبد الله الذي توفى نتيجة التهاب رئوي شديد، وبعد ذلك تم إصدار بيان بوفاته وتولي الملك سلمان الحكم، وبعد أن تولى الحكم قام بتشكيل مجلس الوزراء ووضع كل شخص في منصبه الجديد في الدولة، وقام بمنح مكافأة لجميع الموظفين في الدولة بالإضافة إلى المتقاعدين والطلاب.

يجب أن نعترف جميعًا بأن الملك سلمان منذ توليه الحكم وهو يحافظ على الأراضي السعودية ضد أي هجمات خارجية، بالإضافة إلى أنه يخدم مصالح الشعب ويرعاها، بالإضافة إلى تقديم العديد من الإنجازات والخدمات التي ظهرت جليًا أمامنا منذ أن تولى الحكم.

فقرة تجديد البيعة الخامسه

  • على العهد والوفاء نجدد البيعة سمعًا وطاعة لقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين، ودام عز وأمن واستقرار بلادنا في عهدك.
  • نجدد البيعة وطني بالإخلاص والوفاء والولاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهدنا الأمين، نجدد البيعة والولاء لولاة الأمر على السمع والطاعة بكل الأحوال والظروف وطوال حياتنا.
  • وحفظ الله الملك سليمان وولي عهده الأمين، وحفظ بلادنا من كل شر وجعلها آمنة مزدهرة متطورة.

فقرة الشعر في اذاعة عن البيعة الخامسة

قال الشاعر محمد العريعر:

بأرقابنا بيعه وبيديننا سيف

يا سيدي جيناك سمعاً وطاعه

نثبت بوجه أيامها والصواديف

عهدك علينا حافظين إتباعه

دعاء عن البيعة الخامسة

  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأعز قائدنا سلمان بن عبد العزيز، اللهم أذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين، اللهم انصر عبادك المؤمنين واجعل هذا البلد أمنًا مطمئنًا، اللهم ما أعن قائدنا حارسًا للأمن والأمان في بلادنا وعلى المسلمين أجمعين.
  • يارب كن عونًا لقائدنا في أمور مملكته ولا تخذله ولا تذله أبدًا، اللهم وفق أمامنا وسائر أئمة المسلمين، وكن عونًا له في الهم والكرب وفي كل الأوقات.
  • اللهم أنصر به دينك وأعل به كلمتك اللهم أجمع به كلمة الأئمة على خير وبارك لنا فيه وفي مساعيه، وبارك له فيما ينوي تنفيذه من خير وأبعد عنه ما صور له أنه خير، ووحد صفوف أمتنا على الخير.
  • اللهم باعد عن الملك وعن الشعب وعن بلادنا الشر كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم انصر به دينك وأعز به الإسلام، واجعله سبباً لنشر الدين في جميع أنحاء العالم، اللهم وفقه إلى ما تحبه وترضاه، اللهم يسر له من المؤمنين والمسلمين من يعاونه على نشر دعوتك ودينك في الأرض يا الله يا ولي الصابرين.
  • اللهم أحفظ قائدنا سلمان من كل سوء اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم اسألك ان تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

خاتمة اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة

لقد وصلنا أعزائي المستمعين إلى نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية، ونتمنى أن نكون قد قدمنا ما هو كافي ووافي عن موضوع البيعة الخامسة ونسأل الله أن يوفقنا في دنيانا وآخرتنا، وإلى لقاء آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في نهاية مقالنا وبعد أن تعرفنا على فقرات اذاعة عن البيعة الخامسة وعرفنا كلمة عن البيعة الخامسة نتمنى بأن نكون قدمنا موضوع الإذاعة في أحسن صورة ونكون قد أفدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى