تقشير الوجه فى المنزل

تقشير الوجه من الأمور المهمة التي يجب عملها يوميا حيث الأن يمكن تقشير الوجه فى المنزل بطريقة صحيحة كما هناك تقشير كيميائي وبالليزر ويمكن استخدام القهوة والسكر في هذه العملية، لذلك سوف نقوم يشرح بالتفاصيل لهذا الأمر المهم لكافة الأشخاص ليس للإناث كما أن هذه العملية تجعلك تشعر براحه كبيره لأن وجهك يبدو مشرقا ولامعا مره أخرى كما يمكني الاهتمام بشعر باستخدم أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة بالمنزل.

تقشير الوجه فى المنزل في يوم واحد

تقشير الوجه فى المنزل
تقشير الوجه فى المنزل

التقشير يجعل البشرة في غاية الانتعاش والراحة لكى تستطيع أن تواجه يوم من جديد بما فيه من أتربه وأشعة الشمس والإرهاق الناتج عن عدم النوم الجيد، ولذلك يجب على كل شخص القيام بهذه العملية من وقت للأخر على الأقل مره أسبوعيا للتحسين من الحالة النفسية وللتحسين من مظهر الوجه، ومن الجدير ذكره أنك تستطيع أن تقم بها لسهولة المكونات وتوفرها في كل بيت حيث أن هذه الطرق لعمل قناعات التقشير عديدة ومن هذه الطرق الآتي:

القناع الأبيض للتقشير

هذا القناع يتمتع بمميزات عديده وهى أن لزوجة البيض تجعله عامل مهم وفعال في التقشير، إلى جانب أنه يساعد في التخلص من الرؤوس السواء والرؤوس البيضاء والتقليل من مدة ظهورها مرة أخرى، كما أنه يساعد في تصغير مسامات البشرة الواسعة والكبيرة. المكونات التي سوف تحتاجها في صنع قناع البيض العديد من المناديل البيضاء الورقية للاستعمال اليومي.

  • الطريقة:
    1. قم بعملية خفق بياض البيضة في أناء عدة مرات.
    2. يوضع هذا السائل على بشرتك بعناية وبطئ لكل تتأكد من أنه قام بتغطية جميع أنحاء البشرة.
    3. من ثم يجب عليك فصل المنديل الورقية لعدة طبقات رقيقه وخذ طبقه واحده وضعها على هذا السائل الذي وضعته على وجهك حيث أن هذه الطبقة الرقيقة من المنديل تغطى الوجه بالكامل.
    4. قم بتكرار الخطوة الثانية وهى أنه يجب عليك وضع طبقه أخرى من سائل بياض البيض على المنديل الذي قمت بوضعه على وجهك.
    5. ثم قم بوضع طبقه رقيقة أخرى من المنديل على السائل وقم بتكرار هذه الخطوات ثلاث أو أربع مرات.
    6. وفى المرة الأخيرة قم بوضع طبقة من سائل بياض البيض لكى تنهى بها هذا القناع.
    7. وعندما تشعر بأن هذا القناع قد جف تماما على وجهك قم بنزعه ولكن بحذر ولطف حتى لا تؤذى بشرتك وعندما تقم بنزعه يجب عليك أن تتوخى الحذر لكى تستفاد منه أكبر أستفادة ممكنه فيجب عليك نزعه في الاتجاه المعاكس لاتجاه نمو شعر الوجه لديك.
    8. وفى النهاية أحضر ماء فاتر لكى تقم بتنظيف وجهك به بلطف ويكن استخدام الليفة المغربية.

وصفة لتقشير الوجه من الخلايا الميتة

قناع الجيلاتين لتقشير البشرة ومن مميزات هذا القناع أنه يعمل على نزع الرؤوس السواء العنيدة، ويعمل على شد جلد البشرة وعلى التنظيف العميق للمسامات وعلى التقليل من الخطوط الرفيعة التي تظهر في الوجه والتقليل من تجاعيد البشرة وبالتالي سوف تظهر بشرتك ناضره وتتمتع بالحيوية وصغر السن.

  • المكونات:
    1. معلقة ونصف من الحليب.
    2. ملعقة كبير تحتوى على الجيلاتين ولكن انتبه يوجد جيلاتين يحتوى على بعض النكهات وهنا في هذه الوصفة لا يمكنك أستخدامه.
    3. القليل من قطرات زيت اللافندر.
  • الطريقة:
    1. أحضار وعاء يكن مصنوع من الزجاج أو وعاء يكن مصنوع من السيراميك وتقم بمزج هذه المكونات به.
    2. ثم تقم بعمل حمام مائي لهذه المكونات التي بالوعاء هذا وذلك من خلال أن تضع أناء طهي طعام به ماء على النار وتضع وعاء هذه المكونات فوق هذا الأناء الذي به ماء وتقم بتحريك هذه المكونات لكى يمتزجوا ببعضهم البعض.
    3. لا تضع هذا الخليط مباشرة على وجهك بل يجب عليك تركه ليبرد لكي لا يقم بإيذاء بشرتك.
    4. من ثم يمكنك استخدامه عندما يبرد لأنه في تلك الحالة أصبح جاهزا للاستعمال.
    5. وعندما يجف هذا القناع على الوجه قم بسحبه بطريقه في غاية التركيز والعناية كي لا تؤذى بشرتك وعند أزالته قم بغسل وجهك بماء فاتر.

الطريقة الصحيحة لتقشير الوجه

حيث قناع البرتقال هو الحل حيث يتمتع بالكثير من الأشياء المفيدة لأنه ملىء بمضادات الأكسدة، حيث أن مضادات الأكسدة هذه مهمه في عدم ظهور التجاعيد وتعمل على التباطؤ في سرعة ظهورها مع تقدم العمر وتقلل أيضا من الخطوط الرفيعة، وتعمل على تنظيف المسامات وتصغيرها مما يقلل من ظهور حبوب الشباب الكثيرة في البشرة، كما أنه يجعل البشرة نضره ومتلعلعة.

  • المكونات:
    1. برتقال يتم عصره وأخذ منه أربع معالق كبيره من هذا العصير.
    2. جيلاتين غير منكة نأخذ منه معلقتين كبار.
  • الطريقة:
    1. تأتي بهذه المكونات في وعاء.
    2. من ثم تقم بعمل حمام مائي لهذه المكونات التي بالوعاء هذا وذلك من خلال أن تضع أناء طهي طعام به ماء على النار وتضع وعاء هذه المكونات فوق هذا الأناء الذي به ماء وتقم بتحريك هذه المكونات لكى يمتزجوا ببعضهم البعض.
    3. وبعد هذه الخطوة تأخذ وعاء القناع هذا وتضعه في مكان بعيد عن الحرارة لكى يبرد وتذكري لا يمكنك أخذه من على النار واستعماله مباشرة
    4. ضعي هذا القناع على وجهك وتركه حتى يجف على الوجه ثم غسل الوجه بالماء الفاتر جيدا وسوف ترى النضارة التي سوف تظهر عليك.

تقشير البشرة بالسكر والليمون

حيث هو مقشر قوى للبشرة ويعمل على إزالة الجلد الميت كما أن الليمون يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة التي بها صبغة في البشرة.

  • المكونات:
    1. معلقة كبيرة الحجم من السكر.
    2. قطع الليمونة لكى يتم أستخدام نصفها ويترك النصف
  • الطريقة:
    1. قم بوضع معلقة السكر الكبيرة في أناء وقم بعصر نصف الليمونة على هذه المعلقة وقم بخلطهم جيدا معا.
    2. خذ هذا القناع وضعه على وجهك بالكامل.
    3. لا تترك القناع هكذا، بل يجب عليك تدليك بشرتك بحركات دائرية لكى تستفاد من هذا القناع أكبر أستفادة لأنك عندما تحركه تجعل السكر يزيل الجلد الميت.
    4. يستمر هذا التدليك لمدة خمس دقائق من ثم قم بإزالة هذا القناع من على وجهك عن طريق غسل وجهك بالماء الفاتر.

جميع هذه القناعات يجب عليك أن تجربهم جميعا لكى ترى من منهم المناسب لك لأن البشرة أنواع منها البشرة الدهنية ومنها البشرة الجافة ومنها البشرة المختلطة والبشرة الحساسة، ولذلك فأن بشرتك سوف ترتاح لقناع معين ومن ثم سوف ترى نتائج رائعة مما سوف يجعلك متمسك بعملية التقشير هذه أسبوعيا لكى ترى نتائج في غاية الروعة.

شاهد أيضا: مرهم فيوسيدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى