بحث عن السياحة فى مصر

تعد مصر من أهم المناطق السياحية فى العالم لأنها تحتوى على ثلث آثار العالم،لذلك نقدم لكم بحث عن السياحة فى مصر ، وأهم الأماكن التاريخية التى يمكن زيارتها، وأهمية السياحية فى مصر، فيأتى عدد كبير من السياح لزيارة مصر فمنهم من يأتى للنزهة، أو العلاج، أو للثقافة.

السياحة فى مصر

بحث عن السياحة فى مصر
بحث عن السياحة فى مصر

تعد السياحة فى مصر من أهم مقومات الدخل القومى، بسبب العائدات التى توافرها سنويا للصندوق القومى للدولة، والعوائد الأجنبية التى تسهم فى بناء وتطوير المجتمع من خلال زيادة الناتج الإجمالى المحلى، ومكافحة البطالة من خلال توظيف كادر واسع من الأيدى العاملة المصرية فى القطاع السياحى، وتعتبر مصر من أهم وأبرز الدول السياحية فى العالم.

التاريخ القديم للسياحة فى مصر

تطورت السياحة فى مصر خلال العصور القديمة، و شهدت مصر انتعاشا فى السياحة فى العصور الوسطى، بسبب اتساع الرحلات العربية، وخاصة بعد ظهور الدين الإسلامى فى أماكن مختلفة من العالم.

واحتلت مدينة القاهرة مكانة ثقافية وسياحية كبيرة، بسبب وجود المكتبات والقصور والحدائق بها، وبسبب الأمن والآمان التى تتميز بة مصر عبر العصور ، وزادت أهمية السياحة فى نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر، بسبب الحملة الفرنسية التى أعادت الاتصال بين الشعب المصرى والحضارات القديمة.

أنواع السياحة فى مصر

  1. السياحة الترفيهية: من أكثر أنواع السياحة انتشارا فى مصر ويمارس فيها الأشخاص الأنشطة الترفيهية المختلفة، للحصول على المتعة والراحة، والإسترخاء.
  2. السياحة الثقافية: تعد من أهم وأقدم أنواع السياحة فى مصر، وتذهب الأشخاص إلى زيارة المعالم الآثرية والتاريخية.
  3. السياحة البيئية: تتمتع بمصر متعدل طوال العام مما تساعد السائح للإستمتاع بجوها وجمالها، من خلال المشى فى الطبيعة، وركوب القوارب،والتعرف على أنواع الطيور والنبات التى تشتهر بها المنطقة، والمحميات الطبيعية.
  4. السياحة العلاجية: تحتل مصر المرتبة الثالثة فى صناعة السياحة العلاجية على مستوى العالم العربى، ويحصل السياح على العلاج الطبى الطبيعى تحت إشراف فريق متميز من الأطباء المتخصصين فى المستشفيات الحديثة.
  5. سياحة المهرجانات: يكون هدف السفر هو حضور المهرجانات أو المسابقات المختلفة والتى تتمثل فى مسابقات رياضية أو مهرجانات سينمائيةو غنائية.
  6. السياحة الدينية: تعد من أقدم أنواع السياحة الموجودة فى العالم وزادت خلال الأعوام الماضية، ومن أبرز الوجهات السياحية الدينية، دير سانت كاترين، ودير السيدة العذراء، كما تعد العاصمة موطنا للمواقع الإسلامية، وخاصة المساجد التى تعود إلى بداية الفترة الأموية فى مصر.
  7. سياحة السفارى: يفضل بعض السياح القيام بالمغامرات، لذا يوجد شركات سياحية فى مصر متخصصة لرحلات السفارى، ومن أهم المناطق المتخصصة لسياحة السفارى، جبل سانت كاترين، وواحات الداخلة والخارجة، كما يفضل البعض بممارسة سياحة السفارى فى الصحراء.

المعالم السياحية فى مصر

تضم مصر العديد من المعالم السياحية الهامة والتى تشكل عامل جذب مهم للسائحين، ومن أهم وأبرز المعالم السياحية الهامة التى توجد فى مصر ما يأتى:

  1. أهرامات الجيزة: وهى إحدى عجائب الدنيا السبع، وهى من أكثر المناطق شهرة فى مصر.
  2. معبد الدير البحرى فى الأقصر: أقامتة الملكة حتشبسوت، وهو تحفة فنية والذى يدل على مدى تقدم وبراعة المصرى القديم.
  3. دار الأوبرا المصرية: بنيت فى عصر الخديوى إسماعيل، والتى تم إحراقها بالكامل فى أحداث حريق القاهرة قبل ثورة يوليو عام “1952” وتم إعادة بنائها وترميم ما بقى منها بعد ذلك.

من أهم المدن السياحية فى مصر مدينة

  • القاهرة
  • الإسكندرية
  • الأقصر
  • أسوان
  • الغردقة
  • شرم الشيخ

اعتاد المصريون على وجود السائحين بينهم، ولكن تتميز الأماكن السياحية فى مصر، بأن لكل مكان طابع وثقافة خاصة بة، ويسعى المصريين دائما إلى تقديم كل سبل الراحة إلى السائحين، ويتم استقبال السائحين دائما ببشاشة، وروح فكاهة عالية جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى