بلد بحرف الواو

بلد بحرف الواو ويمثل الحرف رقم ٢٧من حروف الأبجدية العربية، يكتب باللغة الإنجليزية W أو O ويختلف ذلك حسب موقعه في الكلمة وباختلاف التشكيل، وهو حرف لا يتصل بالحرف الذي يليه، كما أن ليس له نقاط، وهناك بعض أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الواو سوف نعرض بعضها لكم في هذا المقال.

دولة بحرف الواو

  1. واليس وفوتونا: عبارة عن دولة مكونة من ثلاث جزر، تقع هذه الدولة تحت دولة فرنسا تبلغ مساحة هذه الدولة ما يقرب من ٢٧٤ ألف كم مربع، ويبلغ عدد السكان بها حوالي ١٥ ألف نسمة.
  1. ويلز: واحدة من الدول ذات الأهمية، وهي دولة تتميز بأن معظم مساحتها ساحلية، يبلغ عدد سكان ويلز ما يقرب من 3 مليون نسمة، وتعتبر مدينة كارديف هي العاصمة لهذه الدولة، تتميز باحتوائها على الكثير من المناطق السياحية والأثرية، تقع تحت ولاية الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.
بلد بحرف الواو
بلد بحرف الواو

مدن بحرف الواو

  • واشنطن: مساحتها صغيرة جداً حيث تبلغ ما يقرب من ١٧٧ كم مربع فقط، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي ١٠٠ ألف نسمة، تعتبر واشنطن واحدة من أهم المدن السياحية والثقافية حول العالم، وذلك لأنها  تحتوي على الكثير  من المتاحف بالإضافة إلى تماثيل الرؤساء وتماثيل للكثير من الشخصيات التاريخية .
  • وارسو: عاصمة دولة بولندا يطلق عليها أيضاً اسم فارسوفيا، وهي واحدة من أهم المدن السياحية حول العالم وبشكل خاص قارة أوروبا، تبلغ مساحة هذه المدينة قرابة 517 كم مربع ويبلغ عدد السكان بها حوالي اثنين مليون نسمة .
  • ويلينغتون: تعتبر المدينة الثانية في نيوزيلندا وذلك من حيث مساحتها، وذلك لأن مساحتها تبلغ حوالي 442 كم مربع، يبلغ عدد السكان بها حوالي نصف مليون نسمة.
  • وندسور: واحدة من المدن الكندية التي تقع في محافظة إسكس، وبالرغم من ذلك لا تتبع لها إدارياً، وتقع ضمن أبعد نقطة في جنوب غرب مقاطعة أونتاريو، وتقع أقصى غرب مدينة كوبيك – ويندزر، تقع على الجانب الشرقي لنهر ديترويت الفاصل بينها وبين مدينة ديترويت
  • ويتبي: مدينة كندية تقع في مقاطعة أونتاريو تبلغ مساحتها قرابة 146.5247 (كم²)، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي111184 نسمة وذلك وفقاً لإحصائيات عام 2006 م

عواصم بحرف الواو

  • وست آيلند: عاصمة جزر كوكوس الأسترالية، وهي عبارة عن جزيرة بين ثلاث جزر أخرى تعد العاصمة وست آيلند وجهة سياحية رائعة، عدد سكانها صغير جداً فهو لا يتعدى 200 نسمة تمتلك مطار لكي يسهل وصول السائحين.
  • ويندهوك: عاصمة دولة ناميبيا وتعتبر هذه المدينة أكبر المدن في البلاد، هذه المدينة مبنية على مرتفع يعتبر هضبة، لذلك يتميز مناخها بالبرودة وذلك بسبب ارتفاعها عن مستوى سطح البحر يبلغ عدد السكان بها ما يقارب حوالي نصف مليون نسمة .
  • واغادوغو: عاصمة دولة بوركينا فاسو الأفريقية، عدد سكانها يزيد عن مليون ونصف المليون نسمة، فازت واغادوغو بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية وذلك في عام 2014، تبلغ مساحة المدينة قرابة 219 كم مربع .

وفي نهاية هذا المقال عزيزي القاري تمنى أنن ينال إعجابك، فقد قما بعرض مجموعة من البلاد التي تبدأ بحرف الواو، وكذلك مجموعة من المدن، ومجموعة من العواصم التي تبدأ بحرف الواو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى