الادارة الالكترونية للتعليم بيانات التلميذ

أتاحت وزارة التربية والتعليم الكثير من المواقع الإلكترونية لخدمة العملية التعليمية والتي من بينها منصة الادارة الالكترونية بيانات التلميذ التي تعتمد على منظومة من قواعد البيانات لأولياء الأمور والطلاب على حد سواء حيث تهتم بتقديم كافة الخدمات إلكترونياً من المنزل مثل التسجيل بالمدارس والحصول على نتائج الامتحانات في المراحل المختلفة وغيرها.

الإدارة الإلكترونية للتعليم بيانات التلميذ

الادارة الالكترونية للتعليم بيانات التلميذ
الادارة الالكترونية للتعليم بيانات التلميذ

موقع إلكتروني يسهل لك عملية تسجيل بيانات التلميذ من المنزل بدلاً من الذهاب إلي المدرسة للحد من المعاملات الورقية وانتشار فيروس كورونا ومنع الاختلاط والتكدس فهو يقوم بتقديم مجموعة من الخدمات والمزايا لأولياء الأمور والتلاميذ والمعلمين مثل صحيفة احوال معلم والتي من بينها ما يلي:

  1. يوفر لك الموقع خدمة التسجيل في مرحلة رياض الأطفال بواسطة ولي الأمر لكل من المدارس الرسمية للغات أو المتميز.
  2. يمكن لولي الأمر تسجيل استمارة التلميذ على الموقع لمن يريد الالتحاق بالصف الأول الابتدائي لمدارس التعليم الأساسي عربي.
  3. يتيح لك تسجيل بيانات التلاميذ للانتقال إلي المراحل التعليمية التالية مثل “المرحلة الإعدادية، الثانوية العامة” بجميع فئاتها مثل “الثانوي العام، التجاري، الصناعي، الزراعي”.
  4. يقدم الموقع المعلومات الكافية عن المدارس مثل “عدد المباني، الفصول لكل مرحلة تعليمية، السعة الاستيعابية لكل مدرسة على حسب عدد الفصول، أجهزة الحاسب الآلي المتوفرة، تجهيزات المعامل، الإمكانيات العامة للمدرسة”.
  5. بالإضافة إلي إمكانية طباعة البيانات التي يحتاجها ولي الأمر مثل “استمارة تسجيل التلميذ في المرحلة التعليمية، قائمة أسماء التلاميذ الخاصة بكل فصل”.
  6. ويمكن لأي طلاب راغبين في تسجيل البيانات الخاصة بهم من أجل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة عليه أن يقوم بإتباع الآتي:
    • أولاً قم بالدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ من خلال الرابط التالي http://student.emis.gov.eg/.
    • أملء الخانات التي أمامك والمكونة من “اسم المستخدم، رقم المسلسل، كلمة السر”.
    • في النهاية اضغط على تسجيل دخول.

خطوات تعديل بيانات التلميذ الإدارة الإلكترونية

ضروري على المستخدم أولاً تسجيل الدخول إلي منصة الإدارة الإلكترونية لكي يتمكن من تعديل بيانات التلميذ وهي كالتالي:

  1. أولاً قم بالدخول إلي موقع الإدارة الإلكترونية بيانات التلميذ من خلال الرابط التالي http://student.emis.gov.eg/.
  2. تسجيل بيانات التلميذ والدخول إلي الموقع كما أوضحنا في الأعلى.
  3. بعد الدخول بجانب اضغط على كلمة اختر التي بجانب اكواد الطلاب حتى يتم استعراض كافة البيانات الخاصة بالتلميذ وتتمكن من التعديل عليها في نفس الوقت.
  4. قم بالضغط على تعديل ويسمح للتلميذ في تلك الحالة أن يقوم ببعض التعديلات في خانات معينة والتي من أهمها:
    • “الجنسية، الديانة، العنوان، رقم الهاتف”.
  5. في حالة إن كانت تلك هي المرة الأولى التي تقوم بالدخول على الموقع وتسعى إلي التسجيل عليك أولاً أن تقوم بالدخول على نافذة التلميذ التي توجد في البوابة الالكترونية بموقع وزارة التعليم والتعليم الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى