تعليم

اذاعة عن الاختبارات

اذاعة عن الاختبارات ، كلمة الصباح الاختبارات، هل تعلم عن الاختبارات، اذاعة عن الاختبارات المدرسية، كل هذا وأكثر سوف نتناوله في مقالنا اليوم عزيزي القارئ حتى يكون نموذج لكل من يريد عمل إذاعة مدرسية متكاملة وهادفة عن الاختبارات والغش لخطورة هذه المرحلة من العام والتي تظهر نتيجة تعب ومجهود مذاكرة طول العام.

مقدمة اذاعة عن الاختبارات

بسم الله الرحمن الرحيم “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ”، تحية طيبة وبعد الصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

السيد الفاضل مدير المدرسة، أساتذتي الأعزاء، أخواتي الطلبة، يسعدنا أن نقدم لكم اذاعة عن الاختبارات المدرسية لهذا اليوم، داعين الله أن تنال إعجابكم ونقدم من خلالها نصائح لاجتياز فترة الاختبارات بنجاح باهر.

وخير بداية لكل بداية آيات عطرة من كتاب الله العزيز تتلوها عليكم الطالبة:(اسم الطالبة).

اذاعة عن الاختبارات
اذاعة عن الاختبارات

فقرة القرآن الكريم في اذاعة عن الاختبارات

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5) فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا (6) إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا (7) وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا (8) أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (9) إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا (10)

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف وتقدمها لكم الطالبة  …….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من سلك طريقا يبتغي فيع علما سلك الله به طريقا إلى الجنة إن الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب إن العلماء ورثة الأنبياء إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما إنما ورثوا العلم فمن أخذ به فقد أخذ بحظ وافر)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن الاختبارات

والآن مع هل تعلم وتقدمها لكم الطالبة  ……

  • هل تعلم أن خلايا المخ تتسع بكثرة المذاكرة.
  • هل تعلم أن أفضل طريقة لتثبيت المعلومة هو تكرارها أكثر من مرة.
  • هل تعلم أن الغش في الامتحان من المحرمات، وحذر منه الرسول عليه الصلاة والسلام قائلا: (من غشنا فليس منا).
  • هل تعلم أن تقسيم الوقت والجهد بطريقة ملائمة ووضع خطة للمذاكرة يساعدك على النجاح والتفوق.
  • هل تعلم أنه من الواجب الاعتماد على الفهم في كل المواد الدراسية، والابتعاد عن الحفظ لكي يتحقق النجاح.
  • هل تعلم أنه لابد وضع خطة عند الاستعداد للاختبار، ويجب المراعاة فيها تقسيم الوقت والجهد بطريقة ملائمة.
  • هل تعلم أنه يجب تخصيص مكان للمذاكرة بعيد تماماً عن غرف النوم أو الجلوس على السرير.
  • هل تعلم أنه من الضروري أن تراجع الحل الذي قمت بإجابته عدة مرات للتأكد من صحته.
  • هل تعلم أن عمل هوامش جانبية لكل درس هي لأكثر فعالية في الحصول على أعلى الدرجات بالاختبار.
  • هل تعلم أنه من الواجب ترك السؤال الذي لم تتمكن من تذّكر إجابته، والبدء بالأسهل.
  • هل تعلم أنه من الأفضل الاعتماد على الفهم في كل المواد الدراسية لكي يتحقق النجاح، والأفضل الابتعاد عن الحفظ.
  • هل تعلم أن أفضل طريقة في حل الاختبارات هو تحديد الأسئلة الإجبارية وحلها، ومن بعدها البدء في الأسئلة الاختيارية.

فقرة الحكمة

والآن مع فقرة الحكمة وتقدمها لكم الطالبة  …….

  • اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد.
  • يرزق الله العلم السعداء ويحرمه الأشقياء.
  • ومن طلب العلوم بغير كد سيدركها إذا شاب الغراب.
  • إذا داومت على ما كنت تقوم به دوما فسوف تحقق ما كنت تحققه دوما.

فقرة الشعر

والآن مع فقرة الحكمة وتقدمها لكم الطالبة  …….

يقول الإمام الشافعي:

بقدر الكد تكتسب المعالي … .ومن طلب العلا سهر الليالي

ومن رام العلا من غير كد … أضاع العمر في طلب المحال

تروم العز ثم تنام ليلا …  يغوص البحر من طلب أللآلي

كلمة الصباح الاختبارات

والآن مع فقرة الكلمة وتقدمها لكم الطالبة  ……. عن الاختبارات والغش

  • إن الغش أمر نهى الإسلام عنه حيث أنه يعطي الحق لغير أصاحبه والغش فى الاختبارات صورة واضحة للغش الذي نهى عنه الرسول صلي الله عليه وسلم في حديثه الشريف  حيث قال: ” من حمل علينا السلاح فليس منا، ومن غشنا فليس منا”، ولكي نتجنب الغش يجب سوف نعطيكم بعض النصائح في المذاكرة حتى نكون قادرين على الإجابة دون الاعتماد على أي شخص أخر.
  • أن أفضل استعداد للامتحان هو المذاكرة من أول يوم في العام الدراسي، وتنظيم الوقت والتغذية السليمة من العوامل التي تساعدك علي المذاكرة.
  • و يجب الاستعداد للامتحان قبل موعده بمدة كافية والى آخر يوم  أو آخر ليلة مع تجنب السهر أو الإجهاد في ليلة الامتحان ولابد من توفير الراحة الكافية حتى تستيقظ بكامل تركيزك وتذهب إلى الامتحان بسلام.
  • ولا داعي عزيزي الطالب أن تقلق وتفقد  أعصابك الامتحان ولكن يجب الابتعاد عن القلق الزائد عن طريق الاعتماد على الله ثم الاستعداد الجيد والثقة بالنفس ولتعلم أن الله لن يضيع تعبك طوال العام الدراسي.
  • وعند دخول الامتحان وقبل البدء في حل الأسئلة عليك أن تقرأ دعاء لتيسير الامتحان وهو: “اللهم إني توكلت على الله وسلمت أمري لله ولا ملجأ إلا إليك ولا منجى منك إلا إليك ، اللهم اجعل الصعب سهلا وذكرني ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • وقبل البدء بحل السؤال يجب قراءته حيث أن فهم السؤال جيدا يمثل نصف الحل ويجب التفكير في الإجابة والتخطيط لها قبل كتابتها.

فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء وتقدمها لكم الطالبة …..

اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاختبارات

وفي نهاية اذاعة عن الاختبارات نتمنى أن تكون الإذاعة نالت إعجابكم واستفدتم منها من أجل الاستعداد للاختبارات وتحقيق أعلى الدرجات والسلام خير ختام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن تكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ معلومات مفيدة لاجتياز فترة الاختبارات من خلال عرض نموذج اذاعة عن الاختبارات يشمل معلومات تحفيزية عن المذاكرة ونصائح قبل الامتحانات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق