مشروع شبكة انترنت لاسلكية WiFi

يحتاج مشروع شبكة انترنت لاسلكية واي فاي نظام الكروت ميكروتك في اليمن أو عمل البرج لأجهزة وسيرفر لنقل وتوزيع الانترنت لمسافات بعيدة، فهو يندرج ضمن فئة مشاريع تركيب منزلية لإرسال واستقبال نت هوائي مسافة 5 كيلو أو جهاز بث وايرلس 4 كيلو.

مشروع شبكة انترنت لاسلكية واي فاي

يتم استهلاك الإنترنت في جميع الأغراض العملية والدراسية وحتى اليومية، وأصبح لدى مختلف الأشخاص في العالم هوس استعماله بطرق شتى ولا يمكن الاستغناء عنه، ويجب ان ننوه بالذكر أن الأنترنت سلاح ذو حدين فيمكن استخدامه كوسيلة ترتقي بها الأمم من خلال اختراع المزيد من البرمجيات المتطورة والأجهزة الأكثر ذكاءًا بتقنيات حديثة، أو أن يكون السبب في إلحاق الضرر بشباب المجتمع والعالم بأكمله عند استخدامه في أشياء ضد الأخلاق والقيم، ويمكننا أن نعرض لكم وسيلة ذكية لصنع شبكة أنترنت من المنزل بخطوات سهلة من خلال مشروع استثماري يجني لك المزيد من الأرباح وبرأس مال صغير ونسبة نجاح هذا المشروع كبيرة جدًا لأننا نعلم الحاجة الملحة والرغبة الشديدة في اتصال هواتفنا بالانترنت طوال اليوم.

كيفية عمل شبكة نت هوائي مسافة 5 كيلو

مشروع شبكة انترنت لاسلكية
مشروع شبكة انترنت لاسلكية

لا يمكن الاستغناء عن استخدامه بشكل يومي، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى انشاء شبكة إنترنت خاصة بالمستخدمين بدون توصيل أي أسلاك وتعتبر فرصة ذهبية لاستثمار الأموال، ولكن هل هذا الشئ ممكن؟ فلا يوجد شئ مستحيل في عصر التكنولوجيا فقط من خلال اتباع البروتوكول الخاص بدراسة الجدوى، والتي تتضمن العناصر التالية:

  • موقع المشروع: من أهم متطلبات المشروع هو المكان حيث يتطلب إنشائه غرفه تجارية فارغة تمامًا؛ لوضع الأجهزة الإلكترونية المستخدمة لتوصيل شبكة الإنترنت، أيضًا لتتحكم في المستهلكين لهذه الشبكة.
  • خط لتوصيل انترنت ADSL: نطاق 5*5 كلم، يمتلك مواصفات مرتفعة وعالية الجودة؛ ليقوم بالتوزيع على 100 عميل كحد أدنى، ويمكن الاعتماد على خطين.
  • جهاز واي فاي منزلي Wi Fi: قوي الإشارة، كذلك يُفضل أن يكون من النوع الجيد حتى وإن كان غالي الثمن.
  • جهاز كمبيوتر لوحي: يملك سيرفر أو برنامج من أجل إدارة المستهلكين والمشتركين من العملاء، وفي هذه الحالة تتوافر العديد من البرامج لهذا الغرض.
  • كابلات خاصة بالتوصيل: من خلال بث الواي فاي على جهاز كمبيوتر المتضمن في برمجيته برنامج إدارة المشتركين.
  • اجهزة خاصة ب Access Point: لإستقبال بث الواي فاي، ويتم ذلك من خلال شراء كل عميل لجهاز واي فاي منزلي.
  • جهاز سيرفر: لتحديد حصة وسرعة النت عند كل مشترك.
  • مهندس شبكات أو أخصائي: لتركيب الأجهزة، وضبط إعدادات الشبكة، كذلك تعزيز كفاءة عملها من خلال خبرته في تأسيس وتركيب الشبكات.
  • أرباح المشروع: الأرباح الشهرية قد تصل إلى 250 دولار، ويتم كذلك طرح مجموع المصاريف الشهرية والتي يجب ألا تزيد عن 50 دولار (قابلة للزيادة) ومن هنا يمكننا القول بإن صافي الأرباح الشهرية تصل في هذه الحالة إلى 200 دولار في الشهر وهذه القيمة كحد أدنى.

سيرفر توزيع انترنت

أهم الأدوات المساعدة في إضافة مختلف الصفحات والمواقع على شبكة الإنترنت، ويقوم أيضًا بخدمة زوار المواقع بتقديم كافة البيانات، ونظرًا لوظيفته الهامة في مشروعنا اليوم، يتساءل العديد عن وسيلة لعمل سيرفر، ومن خلال الفقرة التالية سنقدم لكم أهم خطوات إنشائه:

  1. يجب أن يتوافر لدينا جهاز كمبيوتر؛ لتحويله إلى خادم.
  2. سيتم بدء العمل من خلال أداة الكيس case.
  3. يتم فك الكارت الخاص بالصوت لعدم أهميته.
  4. نقوم بإضافة الهارد درايف ليقوم بدور وسيط تخزين، ويلزم تثبيته جيدًا، وتجنب اهتزازه.
  5. عند إتمام الخطوات السابقة بنجاح، نكون قد أنجزنا تجهيز hard ware.
  6. نعود إلى الكمبيوتر، ونقوم بتحميل برنامج OS free nas من أجل عمل bootable flash drive.
  7. هنا نبدأ بفرمتة flash drive تمامًا.
  8. نقوم كذلك في هذه الخطوة بعمل bootable drive على USB للكمبيوتر.
  9. بعد الإنتهاء في هذه الحالة تكون الفلاشة على أتم الاستعداد، من ثم نطفأ الجهاز.
  10. نوصل الجهاز على الشاشة، ونقوم بعميلة فرمته للكمبيوتر من خلال NAS.
  11. صفحة Bios تقوم بمساعدة المستخدم في تحديد البداية من خلال USB drive، هنا نبدأ في تحديثة من boot sequence ونحدد أول boot والمتوافر في USB drive بعد القيام بتوصيلها، من ثم نقوم بحفظ التغيرات.
  12. قم بعمل reboot، وفصل الشاشة عن الجهاز.
  13. يمكننا التحكم في السيرفر من أي جهاز آخر.
  14. هنا يصبح السيرفر جاهز للاستخدام.
شاهد أيضًا: الربح من الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى