عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

عند متابعة الافلام ومسلسلات يفضل عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر ولضمان الاستمتاع بمشاهدة يجب ان تكون بجودة عالية باستخدام أداة AirPlay أو باستخدام وصلة الشاحن فقط، وذلك بسبب ما توفره شاشات الكمبيوتر من مشاهدة أفضل من شاشة الايفون الأصغر نسبيا التي قد تسبب بعض الازعاج في المتابعة مع التفاصيل.

عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بجودة عالية

عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر
عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

تتميز هواتف iphone بنظام حماية مرتفع الجودة لا يسمح باتصالها بأجهزة أخرى قد تعرضها لخطر الاختراق او غيره من المخاطر، لذلك فقد تم إطلاق العديد من التطبيقات والبرامج التي تسهل اتصال أجهزة الأيفون بالكمبيوتر، وتحمل تلك التطبيقات بطريقة سهلة وبسيطة مثل تحميل خلفيات كيوت للبنات، ومن أهم هذه التطبيقات كالتالي:

  • تطبيق Your Phone: الذي يقدم من شركة مايكروسوفت لتوفير خاصية اتصال الايفون بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز المقدم من الشركة نفسها ويتم تحميله من هنا.
  • تطبيق Apower mirror: ويتم تحميله على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 كما يحمل على جهاز الايفون ليتم الاتصال بينهما.
  • برنامج Last View: المصمم للتعامل مع نظام الاندرويد وال IOS، ويوفر خدمة مشاركة الشاشة للنظامين.
  • Team viewer Quick support: وهو تطبيق يتيح خاصية التحكم عن بعد في هاتف ال  الـiphone التي تعمل بإصدار ios 11، ما يتيح مشاركة شاشته مع الأجهزة الأخرى.

طريقة عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بالواي فاي

يمكنك الاستفادة من اتصال الهاتف في نفس شبكة الواي فاي مع جهاز الكمبيوتر لعرض شاشة الايفون والتحكم في فيه وذلك من خلال اتصال الهاتف على نفس الشبكة المتصل بها الكمبيوتر باستخدام بعض الخواص التي تتيح عرض الشاشة وهي:

  • خاصية Mirror Go: وهي خاصية توفر في هواتف الايفون ليتيح التحكم في الهاتف وعرض شاشته من خلال الاتصال بشبكة wifi  مع الجهاز المراد الاتصال به.
  • استخدام Air player: وهي الخاصية الرسمي من شركة ابل في جميع الهواتف للاتصال عبر شاشات الكمبيوتر أو شاشات التلفزيون الذكية، ويتم ذلك من خلال التأكد من اتصالهم عبر نفس شبكة الواي فاي بضبط إعدادات الشاشة لإتمام الاتصال.
ملاحظة: تتم خطوات الاتصال عبر خاصية ال Air player اول مرة ثم يحدث الاتصال بشكل مباشر

تشغيل الايفون على الكمبيوتر عن طريق USB

من أهم طرق التحكم بالهواتف عبر شاشة الكمبيوتر هي استخدام كابل USB وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر الوصلة.
  2. اضبط الاعدادات الهاتف.
  3. قم بتنشيط أداة نقطة الاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى