كيف ابيع عملات قديمة في مصر 2022

يتساءل الكثير من الناس كيف ابيع عملات قديمة وأسعارها في البنوك وأماكن بيعها في وسط البلد فلم يكن ينظر أغلب الناس للعملات القديمة على أنها ذات قيمة؛ وذلك لقدمها ومرور أعوام كثيرة عليها، وفي نفس الوقت كان هناك من يبحث عنها ويحرص على الحفاظ عليها واقتنائها على اعتبار أنها تراث وكنز من الأجداد، وفي تلك الآونة ذاع صيتها وصارت تجارة يتم الربح من خلالها والحصول على عائد مادي للأسرة.

كيف ابيع عملات قديمة وأماكن بيعها؟

  • طريقة البيع:
    1. فتح حساب على مواقع بيع العملات على الانترنت.
    2. تحديد قيمة العملات وذلك من خلال معرفة ماهية العملة من حيث تاريخ إصدارها والشعار الموجود عليها وهل هي مصنوعة من الذهب أو الفضة، وفحصها من حيث التعرف على جودتها فقيمة كل عملة تعتمد على مدى الجودة، كما يجب معرفة قيمة المسكوكات من خلال الشبكة العنكبوتية، ومتابعة المزادات لمعرفة قيمة كل عملة.
    3. عمل إعلان على الموقع الذي تم الإشتراك فيه، أو العثور على مشتريين لعملاتك، وذلك لتحقيق الكسب المادي يجب التحدث مع أحد بائعي العملة الموثوق به، أو زيارة معارض لمعرفة المشتريين، كما يوجد مجلات خاصة بها يمكن تصفحها ومعرفة البائعين الجيدين للعملات.
    4. إتمام عمليات البيع حيث يجب الحصول على مشتري عادل، وعدم الاقتصار على تاجر واحد ومتابعة العديد من التجار، ومن يمتلك مجموعة من العملات يجب عرضها مرة واحدة للحصول على ثمن جيد وفي النهاية تسجيل عملية البيع أهم خطوة لعدم التعرض للمحاسبة فيما بعد.
  • أماكن البيع:
    1. سوق الجمعة حيث توجد فيه العملات المعدنية ويقوم التجار بشرائها.
    2. هناك شوارع كثيرة بها محلات عديدة يستطيع مالكي تلك العملات الذهاب إليها وبيعها من خلال المحلات الموجودة في شارع الألفي المقيم في وسط البلد وشارع عماد الدين.
    3. خان الخليلي الموجود في القاهرة.
    4. في محافظة الإسكندرية يوجد العديد من الأماكن من أهمها محطة الرمل وشارع خالد ابن الوليد الموجود بمنطقة ميامي.

تسعير العملات القديمة

كيف ابيع عملات قديمة
كيف ابيع عملات قديمة

أسعار العملات القديمة غير محددة أو ثابتة وذاك يعتمد على عمر تلك العملة وبناء على ذلك يتحدد قيمتها، فكلما كانت العملة قديمة فبالتالي قيمة تلك العملة تزداد فالقيمة الحقيقية للعملة هي مدى قدمها عن سابقتها، ومع ذلك فقد تم تحديد سعر للبريزة بأنها وصلت لـ 60 ألف جنيه، والقرش وصل إلى 30 ألف جنيه.

هل البنك يشتري العملات القديمة؟

للأسف البنوك في ذلك الوقت لم تعد تقوم بشراء هذه العملات كالسابق وبالتالي يضطر بائعي العملات الذهاب إلى أماكن البيع مباشرة وأيضًا من خلال المواقع الإلكترونية.

العملات القديمة المطلوبة

يوجد مسكوكات قديمة يتم طلبها بأسعار باهظة ولكن هناك بعض العملات النادرة يتم البحث عنها بأسعار خيالية منها:

  • البنس البريطاني: حيث وصل السعر المطلوب فيها إلى 70 ألف جنية من نوع الإسترليني مما يعني مليون وأقل من النصف جنيه مصري ولكن هناك شروط أن تكون العملة عائدة لتاريخ 1932، كما يجب أن تكون مصنوعة من البرونز وعليها صورة الملك جورج الخامس ومحتفظة بجودتها كما هي أما إذا قلت الجودة قل سعرها.
  • الجنيه أبو جملين: مهم جدًا ويبحث عنه الكثيرين حيث قد وصل سعره 200 ألف جنيه.
  • خمس مليمات: وصل سعرها إلى 120 ألف جنيه ويجب أن يكون قد تم صنعها من الألومنيوم وعائدة لتاريخ 1973 كما يوجد عليها صورة الصقر من ناحية والناحية الأخرى موجود عليها كتابة.
  • المليم الذهبي: وصل سعره إلى 11 ألف جنيه ويوجد على الواجهة اسم المملكة المصرية حيث تم حفره ويوجد في المنتصف رقم 1 مليم وتاريخ الإصدار
  • ريال السلطان فؤاد: حيث تجاوز سعره جميع العملات القديمة ما عدا البنس البريطاني فقد وصل السعر إلى 100 ألف جنيه وذلك لأنه نادر الوجود حيث يوجد عليه اسم السلطان فؤاد وتاريخ الإصدار 1920 ميلادي، و1335 هجرية.

بيع العملات القديمة أون لاين

هناك أماكن عديدة لبيعها على شبكة الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى الأسواق أو المحلات المهتمة بشراء هذه النقود، وتقام مزادات من أجل شرائها على الانترنت ويتم تبليغ الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، يلجأ البعض لعملية البيع بتلك الطريقة توفيرًا للجهد والوقت، ومن أهم المواقع التي تقوم ببيع العملات القديمة إلكترونيًا:

  • موقع السوق المفتوح: يتميز بأنه متوفر باللغة العربية في دول كبيرة مثل مصر والسعودية وغيرها ويمكن الدخول على الموقع وتحديد اسم البلد وعرض الإعلان بكل سهولة من هنا.
  • موقع alibaba.com: من أهم المواقع الإلكترونية ويتميز باحترافية عالية كما أنه يقوم بعمل مزادات لبيع وشراء العملات المعدنية ولديه إمكانية تتيح معرفة سعر كل عملة على مستوى كل العالم، وللوصول للموقع من هنا.
  • موقع Souq: ليس مقتصرًا على بيع العملة فقط وإنما يعد قسمًا منه ولديه إمكانية شراء وبيع جميع العملات سواء المعدنية أو الورقية وللتعرف أكثر على الموقع من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى