افضل طرق استثمار الاموال

يرغب العديد من الأشخاص معرفة افضل طرق استثمار الاموال وما هي مجالات الاستثمار الأكثر ربحاً في مصر، سواء كان في البورصة أو البنوك أو عبر الانترنت، وماهي الطرق المفضلة الموجودة في الإسلام لاستثمار المال، ويظل الفرد في حيرة من أمره لمعرفة الوسائل المستحسنة لجلب أرباحاً من هذا المال، وإليك هذه الطرق.

افضل طرق استثمار الاموال

افضل طرق استثمار الاموال
افضل طرق استثمار الاموال

يود الكثير من الأشخاص الاستفادة من الأموال الراقدة لديهم ويريدون أرباحاً من هذه الأموال، ويرغبون استثمارها في المشاريع المضمونة التي تزيد من الربح الناتج من رأس المال دون النقصان من رأس المال، وإليك بعض من المشاريع التي يستثمر فيها الأموال:

  1. الصناعة: حيث أن الصناعات الكبيرة تحتاج إلى أس مال كبيرة ويكون العائد منها كبير جداً، ولكن الشخص المبتدئ في مجال الصناعة ولا يعرف أي شيء في هذا المجال لابد له من أن لا يخاطر بمبلغاً كبيراً من المال، بسبب إن حدثت خسارة في الصناعة لا يضيع عليه رأس ماله، أما الصناعة المتوسطة لا تتطلب رأس مال كبيرة، ويفضل للشخص المبتدئ أن يبدأ بالصناعات المتوسطة، ويكون الربح العائد منها ليس كبيراً كالصناعات الكبيرة.
  2. غزل النسيج: ويعد من أفضل الاستثمارات التي تدر على صاحبها العديد من الأرباح، حيث يصبح له علاقات أكبر مع كثير من المستثمرين وعمل عقد شراكه بين الأطراف المستثمرة.
  3. الزراعة: الزراعة تعتبر المصدر الرئيسي للغذاء ويتميز بأن الاستثمار فيه آمن، ولا يحتاج إلى المخاطرة والخوف من ضياع رأس المال، وأكثر النباتات الزراعية التي تجلب ربحاً كبيراً جداً هي النباتات التي يستخلص منها العطور.
  4. البنوك الإسلامية: تعتبر البنوك الإسلامية من الوسائل التي تجلب ربحاً آمناً ويوجد فيها مخاطرة مع الاقتصاد.
  5. العقارات: تعتبر شراء العقارات وبيعها من الطرق المنتشرة جداً في مصر وأفضلها على الإطلاق، حيث تجلب ربحاً كبيراً في وقت قصير جداً، ولا تحتاج إلى مخاطرة أو خوف من الخسارة، عن طريق شراء بعض من الأسهم من صاحب العقار وعند البيع يحصل على الربح، أو شراء الأسهم وتركها لفتره ثم عند البيع سيحصل على ربح أكبر وهذا هو المفضل.
  6. الأراضي: يعتبر بيع أو شراء الأراضي في مصر من أفضل المشاريع ربحاً في مصر، حيث يتم شراء قطعة أرض ثم تركها لفترة من الزمن وبعد ذلك يتم بيعها، ستحصل على رأس مالك الأصلي وربحاً كبيراً عليه، ولكن كن حذراً عند شراءك لهذه الأرض اختر مكانا مميزاً، أو الشراء بالمدن الجديدة المجهزة تجهيزاً جيداً، وسوف يكون الإقبال عليها كبيراً فيما بعد.
  7. شراء الذهب: وهي من أفضل الطرق التي تجلب الربح ولا يكون فيه خسارة، حيث يتم شراء قطعاً من الذهب وتركها لفترات من الزمن ثم بيعها بعد ذلك، ويفضل شراء الذهب القديم أو المستعمل حيث أن مصنعية الذهب القديم تكون رخيصة.
  8. السيارات: عن طريق شراء سيارة خاصة بك ثم العمل بها مع الشركات الخاصة مثل شركات أوبر وكريم، ولكن الربح ليس كبيراً لكن هذا المشروع لا يوجد به مخاطرة أو مجازفة.

استثمار الأموال عبر الانترنت

يمكنك استثمار مالك عبر الإنترنت وجلب الأرباح منه ومن غير بذل أي مجهود، وإليك طرق استثمار المال عبر الإنترنت:

  1. إنشاء قناة على اليوتيوب: يمكنك ربح المال عن طريق إنشاء قناة على اليوتيوب وعمل فيديوهات على قناتك، وصنع فيديوهات ذات محتوى هادف وتحسين جودة هذه الفيديوهات، ولابد من أن تعرف آلية ربح المال من اليوتيوب، ويزداد الربح من خلاله من خلال زيادة عدد المشاهدات، وتزداد المشاهدات من خلال مشاركة هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. إنشاء مواقع إلكترونية عبر الإنترنت: وتعتبر هذه طريقة سهله لكسب المال، ولابد من معرفة كيفية عمل مواقع واختيار مشروعات صغيرة للكسب منها.
  3. التسويق الإلكتروني: حيث يعد هذا المجال من أكثر المجالات التي تدر ربحاً كبيراً، لكنه يحتاج إلى مهارات عالية.

طرق استثمار المال في الإسلام

عندما يريد الشخص استثمار ماله لابد له من معرفة المشاريع الحلال والغير محرمة، عن طريق التجارة فقد كانت التجارة هي حرفة الأنبياء قديماً، والصناعة وغيرها، أو أن تشتري عقاراً وتؤجره لغيرك فستحصل على ربحاً ثابتاً، ولابد من أن لك من أن تتحمل الربح والخسارة أيضاً ولا تطلب الربح فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى