ماهي شركة سابك ومنتجاتها

العديد يتساءل ماهي شركة سابك التي استطاعت ان تحظى بشهرة عالمية في مجال تصنيع المنتجات، حتى اصبح الكل مهتمًا بمعرفة رواتب الموظفين والوظائف المطلوبة حتى ينالوا قسطًا من الشهرة والمكانة التي تتمتع بها الشركة، الجدير بالذكر ان سابك شركة سعودية وتحتل المرتبة الثانية في تصنيع الكيماويات ولمعرفة معلومات أكثر تابع معنا.

بحث عن ما هي شركة سابك

تضم سابك 18 شركة صناعية، بالإضافة إلى انها استطاعت ان تضع بصمتها في أوروبا، ولم تكتفي بذلك بل ذاع صيتها وانتشرت منتجاتها بداخل 50 بلد حول العالم، وتتمثل أهم المعلومات عنها في الآتي:

ماهي شركة سابك
ماهي شركة سابك
  1. تأسست عام 1976، ويتولى رئاسة مجلس الإدارة في الشركة الأستاذ خالد بن هاشم الدباغ، ويصل عدد الموظفين العاملين بها نحو 32 ألف.
  2. تقع في السعودية في منطقة الرياض بالتحديد، وتبلغ أسهم الحكومة في الشركة على نحو 70%.
  3. تعمل في مجال الصناعة سواء كان في انتاج الكيمياويات أو المعادن أو البلاستيكات أو الأسمدة.

منتجات شركة سابك

تعمل سابك “من هنا” في مجال الصناعة وانتاج العديد من المنتجات، على سبيل المثال:

  1. الكيمياويات: تعتبر من أكثر المنتجات التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير داخل الشركة، وهي التي تحقق رأس المال الأكبر لسابك، وقد تشمل الأوكسجينات والأوليفينات والمركبات العطرية.
  2. الأسمدة: تتميز الشركة بأنها تستخدم أسمدة ذات جودة عالمية، يصل انتاجها إلى 8.2 مليون طن من الأسمدة الفوسفاتية، والأمونيا واليوريا.
  3. المعادن: تتمتع المعادن في سابك بصيت عالي، حيث تعد من أكبر شركات الحديد بوجه عام في الشرق الأوسط، وذلك لأنها تستخدم حديد ذات مواصفات وجودة عالمية.
  4. البلاستيكات: تعد من ضمن خطط سابك الدخول في مجال التصنيع، وخاصةً صناعة المنتجات البلاستيكية للعديد من القطاعات والتي من ضمنها قطاع الاتصالات وصناعة السيارات، والتعبئة والتغليف، كذلك الإلكترونيات.

مميزات شركة سابك

تتمتع بقدرة على خلق بيئة عمل مناسبة لكل العاملين بها، كما تقوم بتقديم الدعم لهم، بالإضافة إلى رواتبها التنافسية، وتتمثل مميزات الشركة بصورة تفصيلية فيما يلي:

  1. توفر بدل نقل للموظفين لديها.
  2. تقدم العديد من المكافآت على مدار السنة لموظفيها.
  3. توفر تأمين طبي للعاملين بها.
  4. كما توفر بدل سكن للعاملين الذين بحاجة إلى السكن.
  5. تقدم العديد من المنح الدراسية للموظفين الراغبين مواصلة التعليم في مجالات العمل الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى ذلك تقدم العديد من الدورات التدريبية.

رواتب شركة سابك

رواتب شركة سابك
رواتب شركة سابك

شركة سابك من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط والتي يطمح إليها العديد، بسبب كثرة المميزات التي تمنحها للموظفين العاملين بها من مكافآت وحوافز ورواتب عالية، وتتمثل رواتب الشركة فيما يلي:

  1. يحصل الرئيس التنفيذي على 250 الف ريال سعودي.
  2. بينما إذا كنت تبحث عن الراتب في مجال بكالوريوس ريادة الأعمال فقد يصل المبلغ إلى 8000 ريال سعودي.
  3. كما تصل رواتب المهندسين إلى 18269، بحد أعلى يبلغ 200000 وحد أدنى 300 ريال سعوي ،هذا بجانب المكافآت والحوافز الشهرية.
  4. الجدير بالذكر أيضًا ان رواتب النساء فيها قد تصل إلى 10861، بحد أعلى يصل إلى 150 وحد أدنى يصل إلى 1100 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى