مشاريع مربحة في مصر براس مال صغير 2022

في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد نجد الكثير من الناس بدأوا بالبحث عن أفضل مشاريع مربحة في مصر سواء مشروع تجاري علي أرض الواقع أو علي الأنترنت لكي يضمنوا لأنفسهم و لأولادهم حياة مستقرة أمنة، ونحن سنقدم لكم اليوم البعض من هذه المشاريع الأكثر ربحا وبرأس مال صغير والأفكار التي قد تساعدكم.

مشاريع مربحة في القري

جميعنا يعلم أن طبيعة كل مكان تفرض نفسها علي من يعيشون فيه وبالتالي بختلف احتياجات وأفكار الأشخاص من مكان لأخر، فإن متطلبات أهل القري تختلف جزئيا عن ما يحتاجه أهل المدن ولذلك نجد انه يوجد بعض المشاريع التي قد تكون مربحة في القريه أكثر من المدينة ومنها :

  1. مشروع تربية الدواجن: فهذا مشروع ناجح في القرية لأننا نجد أن الكثير من النساء يهتمون يهذه الأمور كتربية الطيور والبط وما شابه وذلك لان البيئة هناك أفضل ومن السهل وجود مكان واسع ذو تهوية جيدة لهذا.
  2. تربية الأرانب والحمام.
  3. المكاتب البيطرية: المعيشة في القرية يناسبها تربية الحيوانات والطيور فمن المهم توفير الخدمة الصحية لمثل هذه الأشياء ممكن يعود علينا جميعا بالربح والمنفعة.
  4. البلاي ستيشن: يعتبر مشروع ناجح جداً ومربح في القرية فهو يحتاج الي مكان ليس بالكبير ولكنه قد يحتاج مبلغ في بداية المشروع ولكنه لا يقارن بما سيجنبه من أموال في نهاية الأمر.
  5. محلات السوبر ماركت: من احد المشاريع الأكثر ربحا ومضمونة ومنتشرة.
  6. التوكتوك: يمكن للبعض شراءه والعمل عليه فهو من أسهل وسائل المواصلات والتنقل في القري من مكان لأخر وذلك بسبب رخص ثمنه وسهولة تنقله في الشوارع الضيقة، كما ان البعض يستخدمه كعمل جانبي ويمكنك ان تحصل من وراءه علي الكثير من الأموال.
  7. محلات الجملة: قد يتكلف في تأسيسه الكثير من المال ومكان واسع لكي تستطيع شراء وتخزين كميات كبيرة من السلع ولكنه من أنجح المشاريع في القري، ويجب عليك اختيار المكان الذي ستفتتح فيه المشروع حتي تضمن نجاحه بشكل كبير .
  8. محلات العطارة والبقوليات.
شاهد أيضاً: الاستثمار في الذهب

مشاريع مربحة في مصر برأس مال صغير

مشاريع مربحة في مصر
مشاريع مربحة في مصر

نري الكثير من النساء يبحثون عن فرص للعمل وإثبات أنفسهن ولكنهن لا يستطيعون لعدم قدرتهم علي مغادرة المنزل لوقت طويل وترك صغارهم وبسبب كثرة المسئوليات التي عليهم ، لذا سنحاول أن نقدم لهم بعض الأفكار والمشاريع التي يمكنهم العمل بها ف المنزل والقيام ببيعها والربح يومي من ورائها وبرأس مال صغير وأيضا عمل من المنزل للرجال ومنها :

  1. عجينة السيراميك أو الصلصال الحراري.
  2. تعبئة البهارات .
  3. تعبئة التسالي.
  4. عمل الإكسسوارات بالخرز.
  5. الطبخ والمخبوزات والحلويات.
  6. عمل الصابون.
  7. عمل العطور.
  8. صناعة الشموع المعطرة.
  9. فن الجوخ.
  10. الكروشيه وصناعة العرائس.
  11. تجارة الملابس بكل أنواعها.
  12. مناديل الأفراح وكتب الكتاب.
  13. شغل الديكوباج.
  14.  التفصيل سواء ملابس عادية أو فساتين أفراح أو ملايات سرير ومفروشات.
  15.  ألبومات الصور.
  16. طباعة التيشرتات.
  17. بيع مستحضرات التجميل والاسكين كير .

ما هي أكثر المشاريع ربحاً في مصر

في الأونة الأخيرة لاحظنا أن اهتمامات الشباب والبنات مختلفة عما كانوا في الماضي لذلك فإن أصحاب المشاريع يتجهون الي ما يفضله هذا الجيل من خدمات ويقدموها لهم لتكون سبب في ربح الكثير من المال ومن أمثلة هذه المشاريع :

  1. الصالات الرياضية للشباب والبنات: معظم الشباب والبنات هذه الأيام مهتمون بالمظهر الخارجي لهم ويعتبر واجهه مهمة ويقومون بصرف الكثير من الاموال للحصول علي فورمه مضبوطة .
  2. مراكز التجميل للسيدات: من اهم أولويات البنات ونساء هذا العصر .
  3. السونا والجاكوزي: نجد الكثير يذهبون لهذه الأماكن للاسترخاء والاستمتاع .
  4. الملابس البالة والاستوكات: انتشرت في الفترة الأخيرة لأن كثير اتجهوا لشراء الماركات العالمية ولكن لارتفاع الاسعار عليهم فذهبوا لشرائها كبالة بأسعار زهيدة بالنسبة للسعر الأصلي.
  5. محلات المحمول وصيانة الهواتف وكل ما يخص الموبايلات.
  6. محلات الهدايا.
  7. شركات الشحن وتوصيل الأوردرات للمنازل.
  8. محلات البيتزا والوجبات السريعة.
  9. مغسلة السيارات والسجاد.
  10. محلات الكشري.

أفضل المشاريع في مصر الآن

مع تطور التكنولوجيا والتقدم الرهيب نجد انه يجب علينا مواكبة العصر ولذلك يوجد مشاريع مربحة في مصر تسير في نفس هذا المسار ويمكن الربح من ورائها ومنها :

  1. الدورات الاونلاين.
  2. كورسات لشرح المواد الدراسية.
  3. تحفيظ القرآن الكريم أونلاين.
  4. تعليهم المسلمين الأجانب اللغة العربية أونلاين.
  5. شغل المونتاج والبرمجة وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى