افكار مصانع صغيرة ناجحة 2023

يبحث بعض الأشخاص عن افكار مصانع ناجحة تحقق لهم الربح، والبحث عن مصانع صناعية صغيرة في مصر و داخل البيت ويكون مصنع مربح وغير مكلف، فاليوم كل من معه بعض النقود يرغب في استثمارها لتكون مصدراً للدخل المستمر يمكنك الإطلاع معنا في “خزنة “على بعض هذه الأفكار.

افكار مصانع ناجحة صغيرة في مصر

افكار مصانع ناجحة
افكار مصانع ناجحة

لقد اكتسبت بعض من النقود بطريقة ما وترغب في استثمارها وتبحث عن أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة تساعدك على إتمام مشروعك أطلع على بعض أفكار المشاريع المتوسطة وتعلم أن أي مصنع أي كان سوف يحتاج منك عمالة الحد الأدني قد يصل إلى 8 موظفين:

  1. مصنع لإنتاج المفروشات والملابس: لما لها من أهمية فلا يستطيع الإنسان الاستغناء عن الملابس بأنواعها للرجال والنساء والأطفال وكذلك المفروشات فهي تحقق الكثير من الأرباح على الرغم من انتشارها.
  2. الأكواب والمناديل الورقية: وخاصة تلك الفترة لكثرة الإقبال عليها في أغلب المقاهي والمطاعم خوفا من انتشار العدوى والوباء.
  3. طحن الحبوب وصناعة الأعلاف: يحتاجها بكثرة كل من لديه كفاءة لتربية الدواجن والطيور وأيضا للاستخدام المنزلي.
  4. أغطية السيارات: ما أكثرها ماركات السيارات داخل مصر وكل مالك يخشى على سيارته من أشعة الشمس والأمطار فيلجأ لشراء غطاء السيارة.
  5. لتعبئة التمر وتغليفه: فالتمر يزداد الطلب عليه في شهر رمضان المبارك ولكنه لا يرتبط بموسم محدد فالطلب عليه طول العام ففوائد التمر كثيرة.
  6. المعلبات الجاهزة: مثل عصائر الطازجة والفاكهة بأنواعها والمربات والخضروات كالصلصة ومشتقاتها.
  7. لعب ومستلزمات الأطفال: فلا يوجد طفل اليوم لا يطلب لعبة ولا يحتاج إلى أدوات لمساعدة في رياضة يمارسها أو دراسته أو اثناء اللعب.
  8. تصنيع أيس كريم وتعبئة الألبان وإنتاج الاجبان: فهما من المتطلبات الأساسية التي يحتاجها الإنسان يومياً.

مصنع صغير في البيت

افكار ناجحة
افكار ناجحة

يوجد بعض المشاريع المربحة في مصر برأس مال صغير ويمكنك منها إنشاء مصانع رخيصة وهي أفكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة في البداية، ويمكنك إقامة مشاريع منزلية كالآتي:

  1. تحضير الوجبات المنزلية: فقد انتشر الفترة الأخيرة لانشغال الكثير من النساء في العمل وعدم وجود وقت لتحضير الطعام لن يلزمك سوى أدواتك الموجودة بالمنزل وقدرتك على الإبداع في الطعام.
  2. صناعة البسكويت والحلويات: فلن تحتاجي سوى فرن وطاولة وعجانة وبعض القوالب التي تساعدك على التشكيل وبعض الخامات للتعبئة.
  3. انتاج العطور : فلا يحتاج منك مساحه كبيرة لن تحتاجي سوى بعض المواد الخام والأدوات البسيطة كالزجاجات التي يتم بها التعبئة ولكن لابد أن يكون عندك مهارة التركيب والقدرة على تسويقها حتى تتمكن من إنتاج أفضل عطر رجالي ونسائي تتميز به.
  4. تربية الأرانب بالمنزل: مشروع مربح وسهل تنفيذه في المنزل فكل ما عليك هو المعرفة الجيدة بسلالة الأرانب فهي سريعة التكاثر المستمر والسريع فهي تقوم بالرضاعة والحمل في نفس الوقت ولا يتطلب منك سوى غرفة جيدة التهوية وقفص لوضعهم به ونوع جيد من العلف لتغذيتهم.
  5. عمل الاكسسوارات: سواء الحريمي أو الأطفالي أو الرجالي ولن تحتاجي به سوى الخبرة والمهارة والابداع والقدرة على الابتكار والتشكيل وشراء الخامات التي ترينها مناسبة للأشكال التي سيتم انتاجها وأعلم أن مشاريع محل الاكسسوارات تلاقي قبول ونجاح كبير فلا تتردد للعمل به.
  6. عصر الزيوت: لا تحتاج سوى أله واحدة يمكنها عصر كافة أنواع البذور لاستخلاص كافة أنواع الزيوت كالسوداني واليقطين وفول الصويا والبندق.
  7. صناعة الاسفنج: هو مشروع غريب وغير منتشر مربح يمكن إقامته في المنزل عن طريق شراء الاسفنج والموكيت البوليستر وهو الطبقة الخشنة التي تستخدم في التنظيف ومقص كهربائي وبعض الخامات المساعدة، فهو غير مكلف ولا غنى عنه في أي بيت من أجل النظافة.
  8. مصنع تفصيل الملابس الجاهزة: ولا يحتاج منك سوى ماكينة للخياطة وهي مشاريع منزل للرجال والنساء ولن يحتاج مساحة سوى غرفة وبعض الأقمشة والخيوط بألوانها وبعض الأدوات المساعدة فقط.

مصنع مربح وغير مكلف

عند بحثك للقيام بمشروع تتسائل هل مشروع مصنع مربح، سنعرض عليك الكثير من المشاريع المربحة والغير مكلفة و لكنها تتطلب المهارة والهواية وليست مشاريع غريبة عنك كالآتي:

  1. طحن القهوة وتحميصها: من منا لا يعشق القهوة ولكن الفئة المستهدفة في هذا المجال هي المقاهي والكافيهات والسوبر ماركت لكي يتم توصيله للمستهلك.
  2. إنتاج الخبز والحلويات: فهو من السلع الاستهلاكية التي يتطلبها كل بيت ومطعم ولا توجد مناسبة تخلو من الحلويات بأنواعها.
  3. تصنيع أعلاف المواشي: للثروة الحيوانية فلا يتطلب منك سوى المعرفة بأنواع الحبوب التي تستطيع خلطها لتساعد على التسمين والتنحيف ويعتبر من افضل المشاريع في الريف.
  4. تعبئة العسل: فمعروف أهميته الغذائية والاستهلاك العالي له فهو يحتاج تكلفة قليلة ولكن ارباحه عالية.
  5. الملابس الرياضية والبدلات: فالملابس الرياضية يحتاجها كل الفئات والاقبال عليها كبير .
  6. تعبئة الماء الزجاجي: فهو غير مكلف ويحقق المزيد من الأرباح فلن تحتاج سوى المكونات الكيمائية التي تساعدك لإنشاء مادة العزل المائي.

قبل البدء في أي مشروع عليك القيام بدراسة جدوى المشروع بشكل جيد لتتمكن من إنجاحه.

اسئلة مقترحة

  1. كيف أنشئ مصنع صغير؟
    • بالاعتماد على أدوات عمل بسيطة.
    • والاعتماد على التعبئة اليدوية أو النصف آليه.
  2. كيف أكون صاحب مصنع؟
    • بتحديد المهمة الأساسية من المشروع.
    • والقدرات التي تساعدني على استمراره.
    • والقدرة على معرفة رغبات السوق من السلعة التي انتجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى