فوائد لبان الدكر

يدرك الناس الأهمية البالغة والعائدة عليهم من فوائد لبان الدكر والتي تدهشك في تأثيرها على مناطق مثل المعدة وللبشرة أيضاً وللكلى وللصدر وخصوصاً ما ستجده عن فوائده للرجال.

فوائد لبان الدكر للبشرة

فوائد لبان الدكر
فوائد لبان الدكر

بم أن لبان الذكر له رائحة غير مستحبة للبعض تشبه رائحة الخشب والطعم المر الذي يتميز به في تلك الحالة استخدمه بطرق مختلفة مثل النقع أو احصل على مستخلص زيت لبان الدكر من العطار واستخدمه مباشرةً بكميات محدوده ويمكن استنشاقه فقط وللسيدات هو لا يقل أهمية عن فوائد الشوفان للبشرة جددي نضارة بشرتك باستخدامه بطرق مختلفة نذكر لك منها ما يلي:

  1. أدخلي مستخلص الزيت إلى الوصفات الطبيعية أو دلكي بشرتك بالزيت للترطيب بعد ماسك تقشير الوجه.
  2. انقعي مسحوق لبان الدكر في الماء مدة 12 ساعة ثم استخدميه لمعالجة تهيجات البشرة الناتجة عن حساسية مثل الاكزيما أو حب الشباب والبثور واحمرار البشرة من ازالة شعر الوجه.
  3. استخدامه على المدى الطويل على البشرة يحميها من الجفاف ويزيد من النضارة ويتغلغل في المسام فيزيل الشوائب والأوساخ والجلد الميت مثل فوائد الزعتر المذهلة للبشرة.
  4. يتوفر في السوق أو لدى العطار منتجات مصنوعة من لبان الدكر مما يجعل تركيزه أخف واستخدامه بشكل يومي دون الإضرار بالبشرة.
  5. ازالة اللون الغامق وشد جلد أسفل العين المصاحب للإجهاد أو الإفراط من تناول مشرويات القهوة.
  6. بجانب بشرة الوجه يستخدم كزيت عطري جذاب على الجسم والشعر فاستنشاق عطره يحسن من المزاج.

فوائد لبان الذكر للتنحيف

أثبت أن له العديد من الفوائد التي تحافظ على الصحة العامة ومنها ما يخص الوزن والحفاظ على صحة الجسد وذلك لما له من فوائد فعالة في التنحيف وخصوصاً أنه يحسن من عملية الهضم وينظمها وشربه على الريق كافي لتطهير المعدة من الجراثيم ومعالجتها من أمراضها المختلفة مثل القرحة والقولون والانتفاخ والمغض ويمكن استخدامه للتخسيس عن طريق النصائح التالية:

  • اجعله روتينك: يومياً اشرب منقوع لبان الدكر على الريق صباحاً ولكن بكمية محدودة هذه العملية كافية لحرق الدهون بنسبة أكبر عند ممارسة الأنشطة اليومية فهو يعد من أقوى مشروبات التخسيس.
  • سد الشهية: تناوله في أوقات مختلفة بين الوجبات سواء مضغه أو منقوعه لسد الشهية وأدخله دائماً في نظامك الغذائي.
  • شد الترهلات: لتحسين صحة البشرة يمكن أيضاً استخدام الزيت وتدليكه على منطقة البطن للتخلص من الترهلات وعلامات التمدد من الحمل.

ينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناول لبان الدكر لما يعود بأثار جانبية سلبية له على المعدة وابتعاد الحوامل عن استخدامه كما أنه يوجد بعض الخرافات المصاحبة لاستخدامه وخصوصاً ما ذكر عنه في زيادة خصوبة الرجال ولا علاقة له بتنظيم هرمونات النساء وتقلصات الرحم المصاحبه لأعراض الدورة الشهرية وفي كل الأحوال يجب استشارة الطبيب في الحالات المرضية مثل مرضى القلب والسكري وغيره من الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى