مشروبات للتخسيس

يوجد العديد من مشروبات للتخسيس التي تساهم في انخفاض الوزن، ويفضل تناول هذه المشروبات قبل النوم، قامت الدراسات بتوضيح أن قبل النوم يتم استهلاك بعض المشروبات ويكون له فوائد كثيرة ويساهم استهلاك مشروبات محدده علي أن يتم استغراق نوم هانئ ويساعد في التحفيز علي خسارة الوزن.

مشروبات للتخسيس قبل النوم

مشروبات للتخسيس
مشروبات للتخسيس

أهم المشروبات التي تساعد في التخسيس قبل النوم.

  • الحليب: يساهم في أن يستغرق الإنسان في نوم هانئ مثل الأطفال ويتم تناول قبل النوم كوب واحد منه  بارد أو ساخن، حيث يحتوي على التريبتوفان والكالسيوم ويساهم الكالسيوم الذي يوجد فيه في تحفيز الدماغ لأنه يستخدم الحمض الأميني تريبتوفان لكي يقوم بصنع الميلاتونين الذي يساهم في استغراق الإنسان في النوم ويساهم النوم لساعات كافيه علي خسارة الوزن.
  • عصير الليمون: عندما يضاف إلى الليمون يساهم في تخفيض مستوى الدهون في الدم وتخسيس دهون المعدة، ويضاف البرتقال والخيار لكي يجعل طعمه منعش ولذيذ ومع إضافة أوراق النعناع.
  • شاي الزنجبيل: لديه فوائد كثيرة التي تتعلق بإنقاص الوزن والتخسيس ويساهم تناوله قبل النوم في زيادة امتصاص العناصر الغذائية ويحفز عملية الهضم والقضاء على الآلام والمغص الخاص بالجهاز الهضمي، يضاف العسل والليمون له لكي يتمتع بمذاق جميل ويفضل أن يكون بارد ومثلج في أوقات التي تكون صيف حارقة.
  • الشاي الأخضر:يساهم في زيادة معدل الأيض كما يكون المشروب غني بالعناصر المضادة للأكسدة والتي تكون بدورها تساعد في حرق الدهون في الإنسان.
  • مشروب الكمون: مفيد للاشخاص الذين يتبعون الدايت كل صباح ويساعد في تقليل الشعور بالجوع وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، ويتم تحضيره عن طريق نقعه في الماء ويترك طوال الليل وبعدها يصفي صباحا وبعدها يتم تناوله ولا يضر مضغه.
شاهد أيضا: رويال فيت جي

مشروبات تخسيس البطن

هناك بعض المشروبات التي تساعد التخلص من الكرش الذي يسبب الإزعاج للعديد من الناس وه إتباع نظام غذائي ومنها.

  • الماء: يساهم تناول كوب واحد منه كل صباح لإنقاص الوزن وذلك لأنه يقدر من تعزيز معدل الأيض في الجسم ويساعد في الامتلاء حيث يساعد على استهلاك كمية قليلة من الطعام لوجبة الإفطار ويعزز القيمة الغذائية لدي الماء ويضاف لشرائح الخيار أو الأعشاب الطبيعية أو الفاكهة أو الليمون لكي تقوم باكتساب المعادن والفيتامينات التي تكون ضرورية لدي صحة الجسم كفيتامين سي.
  • شاي البابونج: تساهم المشروبات التي لا يوجد بها الكافيين في تحفيز النوم بشكل عميق ومنها هذا المشروب، حيث تناول كوب واحد منه يساعد على زيادة مستوي الجلايسين لدي احد النواقل العصبية التي تساهم في الاسترخاء والنوم، ويساهم في خسارة الوزن وتنظيم السكر في الدم.
  • عصير العنب: يساعد تناول كوب واحد منه على تحفيز إفراز الإنسولين في الليل أثناء فترات النوم لأنه بدوره يحرق الدهون وذلك بسبب إحتوائع على سكريات بسيطة.
  • مخفوق بروتين الصويا: يتميز بإحتوائه على الحمض الأميني تريبتوفان الذي يساهم في تقليل نسبة الكورتيزول وهذا يساهم في حرق الدهون، ويكون معدل الأيض منخفض أثناء النوم ولكن مخفوق بروتين الصويا يساهم في التخسيس أثناء النوم .
  • الكفير: يحتوي هذا المشروب على الكثير من البكتيريا النافعة والتي يحصل عليها من خلال تخمير الحليب، ويزيد تناوله من البكتيريا النافعة التي توجد في المعدة وتساهم في عملية الهضم وأيضا امتصاص المعادن والفيتامينات ويساعد أيضا في تحسين جودة النوم وتحسين كفاءة الجسم علي يقوم بالتمارين الرياضية المختلفة.
  • عصير الخيار: لذيذ الطعم ويمكن تناوله قبل النوم ويضاف إليه الماء لكي تحصل علي خليط أقل كثافة، ولكي تجعل له مذاق مميز ويمكن أن يضاف إليه بعض الزنجبيل أو الليمون ويلاحظ الفرق في وزن الجسم خلال شهر من تناوله كل يوم قبل النوم، ويساعد في تقليل السعرات الحرارية وبرغم من انه يحتوي علي الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والتي تساهم في التخسيس وفي خفض مستوى السكر في الدم ويساعد في ترطيب الجسم.
  • عصير الأناناس: يوجد به الكثير من المواد المضادة للأكسدة، ويعتبر مليء بالألياف وقليل من السعرات الحرارية ويساهم في جعل الإنسان يشعر بالتخسيس والشبع.
شاهد أيضا: كومتركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى