دليل الاماكن السياحية في السعودية

عندما تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية تسأل نفسك ما هي أفضل الاماكن السياحية في السعودية غير المعروفة الباردة والساحلية في الرياض، حيث أهمية السياحة كبيرة جدا لذلك قامت المملكة بتطويرها وذلك وفق رؤية 2030 تم عمل وتصميم أماكن سياحية خلابة وعالمية وفي هذا المقال ستجد دليلك على أفضلها.

الاماكن السياحية الباردة في السعودية

الاماكن السياحية في السعودية
الاماكن السياحية في السعودية

تحظى المملكة العربية السعودية على العديد من المظاهر الطبيعية المختلفة من البحر إلى الصحراء ومن الجبال إلى مدن صاخبة الموجودة على الخريطة السعودية، ومن أهم الأماكن الباردة التي تستطيعوا زيارتها:

  • مدينة أملج: يمكنك إستبدال هذه المدينة بجزر المالديف لتقضي بها الصيف، فهي تكون تابعة لتبوك، وتوجد على البحر الأحمر، تم تنظيم الكثير من الرحلات البحرية بها لمشاهدة الجزر ليصل عددها إلى حوالي 104، وأيضا رحلات غوص لإستكشاف أعماق البحر الأحمر.
  • مدينة عسير: هي إحدى مدن المملكة الأكثر برودة في فصل الصيف، لأنها تتميز بالعديد من الأماكن السياحية والمنتزهات الجميلة، تتراوح درجات الحرارة صيفاً بين 26 و18 درجة.
  • مدينة الباحة: هي ثاني المدن برودة صيفاً لأنها تشمل بداخلها طبيعة جغرافية مميزة، وتتراوح درجات الحرارة بها ما بين 20 إلى 30 درجة.
  • مدينة أبها: تقع جنوب غرب المملكة حيث تعتبر المقر الإداري والعاصمة الخاصة لمنطقة عسير، تكون درجات الحرارة بها منخفضة صيفاً، تتراوح بين 21 إلى 32 درجة.

المناطق الساحلية في المملكة العربية السعودية

الساحل منطقة تلاقي ما بين محيط وبحر، وتم تطوير السياحة داخل المملكة قريباً وأصبح هناك العديد من الأماكن الساحلية التي تطل على البحار وتتميز بالجو الرائع صيفا ويكون معتدل ومن أهمها:

  • مدينة جدة: تعتبر من أكثر المدن السعودية الأكثر شهرة، فهي تعرف بالأزياء، والأجواء الصاخبة والمطاعم الكبيرة، وتتميز بكورنيشاها الرائع فهو يمتد إلى 30 كيلو متر، ويمكنك رؤية المسجد العائم من فوق الكورنيش، فهو ضمن المعالم البارزة الموجودة داخل المملكة.
  • مدينة الدمام: طريق ساحلي غني بالأشجار، فهي أكثر الأماكن السياحية شعبية داخل السعودية، وتمتاز المدينة بالهدوء وتجهيز الأماكن بشكل مميز، على سبيل المثال خدمة الواي فاي بدون مقابل وتنظيف الحمامات، وكل المناطق الخاصة بالجلوس.

اماكن سياحية في الرياض

اماكن سياحية في الرياض
اماكن سياحية في الرياض

تعتبر مدينة الرياض من أهم المدن السياحية داخل المملكة التي يرفر أعلها علم السعودية بألوانه الجذابة، حيث هي العاصمة ولهذا يوجد العديد من الأماكن المتنوعة لمعالم تاريخية وأماكن ترفيهية ومنتزهات داخلها ومنها:

  • برج المملكة: يقع مكان هذا البرج داخل وسط مدينة الرياض، يكون ارتفاعه حوالي 300 متر تقريباً، فهو يعتبر مركز المملكة لأنه من أكبر وأهم الأماكن السياحية الموجودة بالرياض وأكثر الأماكن شهرة أيضا، يوجد به مركز للتسوق ومكتبة وصالة كبيرة للاحتفالات وشقق فخمة للسكن، ويوجد مطاعم عالمية داخله.
  • المتحف الوطني: هو واحد من أبرز وأهم الأماكن السياحية بشكل عام في المملكة، عند التجول بالمتحف ستتعرف على العديد من العصور المتنوعة به بداية من العصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث، وهذا في شكل متسلسل مبهر للغاية.
  • برج الفيصلية: هو برج مشهور بتصميم معماري فريد من نوعه، فهو يكون على شكل هرم، وكرة زجاجية كبيرة توجد أعلاه، يوجد بداخله مطعم عالمي يقدم أشهى الوجبات، ويمكن من خلاله رؤية مدينة الرياض بطريقة خلابة.
  • حديقة الحيوان: هي مركز شعبي وترفيهي فتكون الحديقة موجودة بمنطقة سهل الوصول إليها، وتحتوي على العديد من المرافق كمحلات البيع والمطاعم لتقديم خدمة مميزة لجميع السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى