بحث عن المملكة العربية السعودية جاهز للطباعة

هناك العديد من الطلاب يبحثون عن معلومات تخص بحث عن المملكة العربية السعودية الأولى جاهز للطباعة بالانجليزي حين أنها بها مميزات عدة تجعلها من البلاد التي يجب عمل بحث عنها لذلك أتينا لكم بالمعلومات المهمة عنها حتى تساعدكم في عمل وظيفتكم بطريقة إحترافية.

بحث عن المملكة العربية السعودية الأولى

هي تلك الدولة التي أُقيمت على الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، بالاتفاق بين الشيخ محمد بن عبدالوهاب والأمير محمد آل سعود، وقاد ذلك إلى  حدوث وحدة وطنية سياسية كبيرة للغاية وتم رفع علم السعودية، وفي عام 1139 هجري تولى الحكم الأمير الملقب بالإمام وقام بتأسيس الدولة السعودية الأولى، وكان في عهده مدينة الدرعية هي عاصمة السعودية وكانت تمتلك استقرار وأحكام راسخة حتى سقطت انتهت الدولة السعودية الأولى على يد القوات المصرية العربية عام 1818.

تاريخ المملكة العربية السعودية

بحث عن المملكة العربية السعودية
بحث عن المملكة العربية السعودية

تعتبر ثاني أكبر دولة عربية طبقا لخريطة السعودية وعاصمتها مدينة الرياض وترتيبها تبعاً لعدد السكان فهي المرتبة 41 في التصنيف العالمي، من أبرز مدنها هي المدينة ومكة التي تعد مسقط رأس اشرف الخلق محمد صلي الله عليه وسلم، كانت واقعة تحت حكم عثماني إلى أن قامت أسرة آل سعود بانتزاع الحكم منهم في منتصف القرن 18، تتمتع بتواجد العديد من الأماكن السياحية والدينية مثل مسجد قباء والمسجد النبوي والمسجد الحرام والبقيع ومدائن صالح وجبل عرفة وغاري حراء وأحد، تم اكتشاف النفط المتواجد داخل المملكة على طول الخليج العربي وبذلك أصبحت المملكة أكبر منتج للنفط في العالم، ترتبت على ذلك تواجد المملكة ضمن أكثر 20 دولة متمتعة بأكبر اقتصاد عالمي، منقسمه تبعا للتصنيف الإداري إلى 13 منطقة أبرزهم “مدينة الرياض، فيفاء التابعة لجازان”.

خاتمة بحث عن المملكة العربية السعودية

بعهد الملك عبد العزيز تم تحقيق أعظم الإنجازات وهي سيطرة الأمن والاستقرار على جميع أنحاء السعودية، حيث شملت جميع الطرق وكل المدن والقرى، وقام الملك عبد العزيز الأنظمة بوضع الأساسات اللازمة لحفظ نظام المملكة وأولها تطبيق الشريعة الإسلامية وردع جميع ما يمس استقرار الناس وممتلكاتهم.

مميزات المملكة العربية السعودية

  • مميزات مقدسة: متمثلة في الأماكن الدينية مثل:
    • المدينة المنورة: وهي من أكثر الأماكن التي يقبل عليها الناس بسبب تواجد الرسول بها عدة سنوات.
    • مدينة مكة: التي ولد بها الرسول وهي قبلة الأمة الإسلامية، يؤدي فيها المسلميين الحج والعمرة ويأتوا من كل ارباع العالم لكي يشاركوا الشعائر الدينية.
  • مميزات اجتماعية: متمثلة في تعزيز المملكة لجميع المناسبات والعادات الدينية مثل مشاركتها للشعوب الإسلامية في كلا من شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحي.
  • مميزات اقتصادية: خاصة بعد إنتاج النفط واستكشاف أماكنه حيث انه يتواجد بكثرة داخل المملكة وجعلها من أكثر الدول رخاء في الناحية الاقتصادية وانعكس ذلك على كل مجالات الحياة.
  • مميزات سياحية: حيث أنها تتضمن على مجموعة متاحف عسكرية وثقافية وتاريخية وتضم مركز خاص بالتسوق السياحي كبير جداً ويعد ساحل ممتد على البحر الأحمر بلغ طوله 1100 متر.
  • مميزات تعليمية: تستخدم السعودية العديد من وسائل التعليم الحديثة وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم كما يتوفر بها عدد كبير من الجامعات المفتوحة والحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى