علاج السكر بالاعشاب

اثبتت التجارب ان علاج السكر بالاعشاب الطبيعة ومنها ورق الزيتون فاعليته في خفض مستواه في الدم، وايضا اهميتها للسيدة الحامل وذلك بإتباع الطرق المجربة في استخدامها، فهي تعالج وتخفف من اعراض مرض السكر النوع الاول والتاني وكذلك فهي مفيدة في مقاومة الأنسولين في الجسم وذلك وفق نظام غذائي سليم وشرب الكثير من الماء مع إتباع التمارين الرياضية.

كيفية علاج السكر بالاعشاب الطبيعية

علاج السكر بالاعشاب
علاج السكر بالاعشاب

تساعد الاعشاب الطبيعة الجسم في تقوية المناعة وتعزيز صحة الامعاء فتساهم في إنتاج هرمون الأنسولين بشكل طبيعي وذلك يساعد في خفض سكر الدم ومن هذه الأعشاب وأهمها عشبة الكركم الذي يحتوي علي مركب الكركمين الفعال وكذلك الزنجبيل والحلبة والثوم وكل هؤلاء وغيرهم يساعدوا في رجوعه نوعا ما لمستواه الطبيعي وهم كالتالي:

  1. الحلبة: تحتوي بذورها علي ألياف ومواد كميائية تبطئ عملية الهضم وبالتالي تحسن امتصاص الجسم للكربوهيدرات، وجدت دراسة ان 10 غرامات من بذور الحلبة المنقوعة في الماء الساخن تساعد في السيطرة علي مرض السكر من النوع الثاني.
  2. الزنجبيل: مضاد للأكسدة والالتهابات ويساعد في زيادة إفراز الهرمون، حيث ان تناول 3 غرامات منه في اليوم لمده 8 اسابيع يساهم في خفض المعدل التراكمي ( HbA1c ).
  3. الكركم: يحتوي علي مركب الكركمين الذي يعمل علي منع الاصابة به والحماية من مضاعفات الكلي التي تحدث بسبب ارتفاعه في الدم.
  4. الثوم: يساهم في خفض كوليسترول الكلى، حيث ان تناول 0،05 جرام الي 1،5 جرام يخفض مستوي الجلوكوز في الدم خلال من 1 الي 2 اسبوع.
  5. إكليل الجبل: يعمل على إنقاص الوزن وخفض نسبه الكوليسترول الضار (LDL) ورفع نسبته الجيدة.
  6. الجينسنج: يعزز مناعة الجسم فتساعد البنكرياس علي إنتاج الأنسولين.
  7. الصبار: يعالج إلتهاب الجسم الذي يؤدي الي ارتفاع السكر.
معلومة: تستخدم ايضا الاعشاب لعلاج سكر الحمل وذلك لخطورة استخدام الادوية في هذه الفترة، مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل سليم التي تعمل علي إنتاج هرمون الانسولين.

ورق الزيتون وعلاقته بمرض السكر

ورق الزيتون
ورق الزيتون

اقترحت الدراسة التي اجريت علي مستخلص ورق الزيتون ونشرت في المجلة الامريكية لعلوم النبات انه يلعب دورا مهما في علاج مرض السكر من النوع الثاني (T2DM) فهو يعمل علي موازنة النسبة في الدم وزيادة إفراز الأنسولين وسنقوم بعرض أهميته وهي:

  1.  مضاد للميكروبات وخافض لضغط الدم ومضاد للالتهابات.
  2. مادة البوليفينول المستخلصة منه تزيد من حساسية الأنسولين ونشاطة فتحسن من استجابة البنكرياس.
  3. يحتوي علي مضادات أكسدة تخفض نسبة السكر في الدم وتساعد علي استقراره وهذا يمنع ايضا من الاصابة بالمرض.
  4. تظهر فائدته بشكل أقوي علي هيئة مستخلص أكثر من استخدامه كشاي.
ملاحظة: تظهر أهميته في خفض معدلات سكر الدم مع مرور الوقت وقد تختلف النتائج من شخص لاخر.

اسئلة شائعة

  1. كيف اخفض السكر في الدم؟ شرب الكثير من الماء يقوم بخفض مستواه في الدم لأنه يساعد الكليتين علي التخلص من السكر الزائد مع ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي سليم.
  2. ماهي الفاكهة التي تخفض السكر؟ هناك العديد من الفواكه التي تساهم في خفض معدلات السكر ومن اهمها الكيوي، الكمثري، الكرز و الافوكادو.
شاهد ايضا: فوائد القرنفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى