هل الترمس يزيد الوزن

نقدم فيما يلي اجابة سؤال هل الترمس يزيد الوزن او ينقصه او يسمن الوجه وهل يحتوى على سعرات حرارية عاليه تضر الريجيم بالرغم من فوائده الغذائية الكثيرة، حيث يحتوى الترمس على العديد من العناصر الغذائية وغني بالالياف والبروتين النباتي وهذا كما تم تقديم فوائد الترمس والاجابة على سؤال هل الحمص مسموح في الكيتو.

هل الترمس يزيد الوزن
هل الترمس يزيد الوزن

هل الترمس يزيد الوزن أم لا

لا يتسبب الترمس في زيادة الوزن فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات، مما يساعد على الشعور بالشبع، ومع ذالك يجب الإعتدال في تناوله لتحقيق فوائده الصحية دون زيادة الوزن، حيث أن الإفراط في تناول الطعام بشكل يتعدى السعرات الحرارية المحددة يؤدي لزيادة الوزن.

هل يمكن أكل الترمس في الريجيم

يمكن ادخال الترمس كجزء من النظام الغذائي في الريجيم فهو يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول لاشتماله على الألياف والبروتين، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، فيمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته للسلطات أو الأطباق الرئيسية، لكن مع الأخذ في الإعتبار كمية الملح المضافة إليه حتى لا تزيد من السعرات الحرارية وتؤدي لزيادة الوزن، لذا فمن الأفضل استشارة دكتور التغذية قبل إدخاله في نظامك الغذائي.

كم سعر حراري في صحن الترمس

على حسب حجم الصحن، لكن في العموم يحتوي الترمس على حوالي 150 سعر حراري في كل 100 جرام.

كم كمية الترمس المسموح بها يومياً

يختلف ذالك من شخص لآخر بحسب احتياجات الفرد وحالته الصحية، لكن يمكن تناول كمية معتدله منه بحدود 50 جرام في اليوم .

شاهد أيضاً: فوائد السوداني

هل الترمس ينفخ البطن

من الممكن أن يسبب انتفاخ في البطن وغازات المعدة إذا تم تناوله بكميات كبيرة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي يصعب على الجهاز الهضمي هضمها، فيسبب انتفاخاً في البطن.

هل الترمس يحرق الدهون؟

الترمس يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والألياف، والقليل من الدهون والنشا، ما يجعله مفيداً في الريجيم كما أنه مليئ بحمض الأرجينين الأميني الذي يساعد أيضًا على خفض ضغط الدم والكوليسترول والدهون، وخفض مستويات السكر في الدم.

والترمس من الأكلات الخفيفة المنتشرة في مصر والوطن العربي، يكون حاضراً دائماً على المائدة مع باقي التسالي عند مشاهدة فيلم مع شخص تحبه، أو تفتح معه مواضيع للنقاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى