الاستثمار في الذهب

يتساءل الناس هل الوقت مناسب من اجل الاستثمار في الذهب والمستعمل منه وطريقة الربح من تجارة سبائك الذهب، قد يتعرض الاقتصاد لأزمات تدفع الكثير في التفكير أكثر من مرة قبل ممارسة الاسثمار بأنواعه.

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم

الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب

معروف أن حركة أسعار الذهب متقلبة وتعتمد على عدة عوامل مثل التضخم الإقتصادي وسعر الدولار وأهما عامل العرض والطلب، ولكن اسثمار الذهب بالذات له عدة مميزات سواء بشراء أسهم أو بادخار السبائك والعملات فكل منهم يحمل في ذاته المميزات والعيوب، وفي تلك الأثناء استثمر وقتك في مشاريع اون لاين والمميزات مثل:

  • يحفظ المال ويزيد من قيمته على المدى الطويل.
  • يحمي المستثمر من مخاطر التضخم الإقتصادي ويعد من أفضل طرق استثمار الأموال.
  • لا يحتاج المستثمر إلى أموال كثيرة ليبدأ في الإدخار أو الاستثمار من شراء الذهب عكس أي نوع أخر من الاستثمارات.
  • سهل الشراء والبيع في السوق.
  • لا يتعرض للتلف ولا يحتاج إلى العناية مثل العقارات.
  • سعر الذهب لا يتعرض للإنخفاض بشكل مبالغ فيه حتى في وقت الأزمات ومن هنا يأتي لقب (الملاذ الآمن).

يفضل شراء الذهب في فترات انخفاض سعره وقبل القدوم على الشراء اطلع على سعر و وزن الجنية الذهب.

الاستثمار في الذهب مصر

هناك عدة طرق يمكن اتباع أحدها في تعزيز فرصة الاستثمار الرابحة بنسبة كبيرة في مصر:

  1. الادخال بالطريقة التقليدية: تناسب هذه الطريقة المبتدئين في الاستثمار وهي أسهل طريقة تتم عن طريق شراء سبائك الذهب أو حلي الذهب أو العملات الذهبية وادخارها في منزلك أو في خزائن البنك ويجب الحرص على اختيار المكان الآمن يمكن شراؤه من منصات البيع أون لاين أو من المحلات والاهم هو مقارنة الأسعار للحصول على أفضل صفقة مربحة وتعرف على سعر و وزن الجنية الذهب.
  2. شركات تعدين الذهب: وهي الشركات التي تقوم باستخراج الذهب من منبعه. والاستثمار من خلالها يتم عن طريق شراء الأسهم الخاصة بالشركات ورغم أنها الطريقة الأكثر ربحاً إلا أنها تحمل مجازفة عالية وتأتي الخطورة من قدرة الشركة التي تختارها على تحقيق ربح، ولهذا السبب ينصح خبراء الذهب بفرز وتحليل ودراسة شركات الذهب في مصر بعناية قبل اختيار أحدها وهذا النوع من الشركات يعد من أكثر المشاريع ربحاً في مصر.
  3. صناديق الاستثمار: يمكن الاستثمار عن طريق شراء احد صناديق الاستثمار أو شراء حصة أو سهم فقط إذا كنت لا تقدر على شرائه كاملاً.
  4. العقود الآجلة: هو أمر بسيط جداً ولكنه لا يعود بالفائدة الربحية الكبيرة وهو عبارة عن اتفاقية طويلة أو قصيرة المدى حسب الاتفاق لشراء الذهب بسعر متفق عليه بين الطرفين.

هل الوقت مناسب للاستثمار في الذهب

يراود هذا السؤال الكثير من المقبلين على خطوة شراء الذهب واستثماره هل يشكل استثمار الذهب مخاطر كبيرة في هذا الوقت؟بالطبع هو بشكل عام معرض لأي شكل من الربح والخسارة ومن مخاطر الذهب وخصوصاً عند شراء السبائك الكبيرة هي صعوبة بيعها فيما بعد وخصوصاً في الأوقات التي يتعرض لها المجتمع للأزمات الإقتصادية ولهذا ينصح بشراء السبائك الصغيرة أو العملات الذهبية، كما أن سبائك الذهب إذا لم توضع في المكان المناسب الآمن تكون معرضة للسرقة أو الضياع ويمكن أيضاً توقع الخسارة في البورصة عند شراء أسهم الذهب ولهذا ينصح دائماً بدراسة الحالة جيداً واختيار البر الآمن للاستثمارك وفقاً لما تتحمله ميزانيتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى