الربح من كتابة المقالات

يشغل موضوع الربح من كتابة المقالات العربية والإنجليزية ذهن العديد من الناس ويبحثون عن بعض المواقع التي تدفع أموالاً مقابل الكتابة، وما هي أفضل المواقع التي تنشر المقالات بمقابل مادي، وما هو سعر كتابة المقال الواحد، وما هو الربح من كتابة القصص القصيرة، وسأتحدث في هذا المقال عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

  الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات
الربح من كتابة المقالات

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة معينه من أجل ربح المال عبر الإنترنت من المنزل إلى أن يتوق بهم الأمر إلى كسب الأموال من كتابة المقالات، والكتابة ليس أمراً صعباً فإذا كان لديك القدرة على الكتابة بطريقة جيدة وأسلوب ممتاز ولديك الكثير من المعلومات في عديد من المجالات، فهذا شيء جيداً سيساعدك في كتابة المقالات بشكل ناجح، وإن كنت تريد الكتابة بأجر  بدون أن ترفض هذه المقالات قم باتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن الموضوع التي تريد الكتابة عنه بشكل جيد، واحرص على أن تتوافر لديك العديد من المعلومات بشأن هذا الموضوع وافهمه جيداً وقم بإعادة صياغته بطريقتك الخاصة، ويستحب أن تكون متخصصاً بمجال معين لكي تستطيع الكتابة فيه، لكن يوجد مجال ليس الكل يستطيع الكتابة فيه وهو المجال الطبي.
  • حدد أفضل المنصات الرقمية أو الإلكترونية التي ستنشر عليها مقالك بحيث يكون هذا الموقع ذو تصميم وبرمجه ممتازة، حيث يوجد لكل منصة أسلوب خاص بها في سرد الكلام.
  • اتباع قواعد السيو ومعناه تحسين محرك البحث وهو اختصار Search Engine Optimization، وهي طريقة معينه لسرد الكلام بطريقة منظمة ومرتبه بحيث ينول رضى الزائرين هذا الموقع، ومن أجل تصدر الموقع التي تنشر عليه هذا المقال محركات البحث، وفي حالة إن وجد خطأ في سياق الكلام يظهر في علامات السيو من أجل تحسين الكلام بشكل متتالي.
  • يمكنك زيادة الربح عن طريق الإعلانات الموجودة في وسط الكتابة، وهذا يتطلب منك معرفة كيفية التعامل مع المنصات الإعلانية مثل الربح من جوجل أدسنس، من أجل جلب أكبر قدر من الأرباح.
  • وأيضاً يمكنك زيادة الربح من خلال بيع الخدمات المتعلقة بموضوع الكتابة.

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات

يوجد العديد من المواقع التي يمكنك الربح من خلالها عن طريق نشر مقالات في تلك المواقع، وإليك بعض من المواقع التي تقدم أراحاً مقابل الكتابة:

  1. بكسلزسيو: وهي شركة متخصصة في مجال الكتابة والتصميم وتقديم فرص العمل، ومن أجل التقديم للعمل في مجال كتابة المحتوى لا بد أن يكون لديك خبرة في الكتابة واتباع قواعد السيو، أما عن نظام العمل لديهم قائم على نظام العمل الحر عن طريق استلام كلمات معينة وتسليمها في الوقت المحدد، أما عن الربح فهو نسبي كلما زاد عدد الكلمات التي تكتب عنها وتم قبول المقال كلما زاد الربح.
  2. أكوادنا: وهو موقع عربي يعتمد على مشاركة الأرباح، ويقدم الأرباح من خلال العمل في كتابة محتوى عربي.
  3. رقيم: وهو عباره عن موقع تدوين يقدم لك أرباحاً من خلال كتابة محتوى عربي فيمكنك الكتابة عن طريق التسجيل في هذا الموقع، أما عن الربح فهو قائم على نظام الرقمات ويتم الحصول عليها من خلال عدد المشاركات والإعجابات بهذا المقال.
  4. ثقفني: وهو موقع عربي مشهور متخصص في كتابة المحتوى ولكن في البداية يتم اختبارك في قواعد السيو، ولا أن يكون لك حساب شخصي على جوجل أدسنس.
  5. كلامكو: وهو موقع يعمل أيضاً في مجال كتابة المحتوى، ويعتمد نظام الربح فيه على عدد الزيارات الشهرية.
  6. موقع خمسات: ويعتبر من ضمن أكثر المواقع المنتشرة عبر الإنترنت وتتيح الربح للأشخاص من خلال كتابة المقالات.

الربح من المقالات الإنجليزية

يعتبر الربح من المقالات الإنجليزية أكثر من ربح المقالات العربية، وإليك بعض المواقع الإنجليزية:

  • Freelancer.
  • Fiverr.
  • Blasting News.
  • Vocal.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى