مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية

مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية .. تعتبر صناعة الجبن واحدة من أكثر المشاريع ربحية، سواء كانت انك تعتمد على مواد وإمكانيات قليل أو متوسطة في إنتاجها بالمعامل، ويمكنك عمل هذا المشروع في المنزل وتخصيص غرفة للعمل بها، وإذا كان لديك رأس مال يمكنك إنشاء مصنع لتصنيع الجبن المصرية والسورية.

بالطبع، يختلف الإنتاج والمبيعات والأرباح بين المصانع الكبيرة والمشاريع الصغيرة بالمنزل، ولكن المشاريع الصغيرة يمكنها تحقق أرباحًا جيدة لأصحابها، خاصة لأنها منخفضة التكلفة ولا تتطلب رأس المال.

 دراسة جدوى مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية

لا يتطلب مشروع تجارة الجبن خبرة كبيرة، يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك، كل ما عليك هو التعرف على أسعار المصنع والتعرف على الأسعار بكل أنواع الجبن المصرية والسورية، علاوة على ذلك، يجب التعرف على جميع أنواع الجين الذي يقوم بشرائها المستهلكين العاديين من أي سوبر ماركت، حيث يمكن بدء المشروع برأس مال بسيط بقيمة 50.000 جنيه

مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية
مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية

مميزات مشروع صناعة الجبن:

يتميز مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية بالعديد من المزايا التي لها تأثير كبير على التكاليف والأرباح بما في ذلك:

  • يمكن أن يتم تنفيذ صناعة الجبن في المنزل، لذلك ليست هناك حاجة لاستئجار مصنع ودفع رسوم مالية في البداية، أو يمكنك استئجار محل متوسط فهو لا يحتاج إلى مساحة كبيرة.
  • لا يتطلب الأمر تكلفة عالية لشراء المعدات الرأسمالية، لذلك سوف يوفر عليك دفع تكاليف الصيانة الشهرية.
  • لا يحتاج إلى عمالة لذلك يمكن أن تعمل بنفسك وتوفر الكثير.
  • يمكنك عمل المواد الخام فأنها طبيعية وعالية الجودة وممتازة.

كيفية صناعة الجبن

هناك العديد من الطرق لصنع الجبن، بما في ذلك الجبن الذي تعتمد على الحليب الجاموسي، هناك أنواع أخرى من الجبن يمكن صنعها من حليب الماعز وحليب الأغنام، ويمكن أن تقوم بتعليم العديد من هذه الأساليب وتعلم الأدوات التي تحتاجها لعمل مشروع تجارة الجبن من خلال قراءة الوصفات أو مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube.

العملاء المستهدفين للمشروع

جميع العملاء المستهدفين هم جميع محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت، وتقوم ببيعها لهم بالجملة، وكذلك يمكنك بيع للعملاء مباشراً بأسعار السوق العادية، وإذا صنعت جبن مميزة في إنتاج الجبن، يمكنك فقط الحصول على قاعدة عريضة من العملاء بسبب تميزك في السوق.

اساليب وطرق تسويق صناعة الجبن

  • تقديم عروض أسعار في المتاجر الكبيرة مثل متاجر البقالة والسوبر ماركت والأسواق الصغيرة وهذه الطريقة قد تضمن لك أرباحاً عالية.
  • تقوم بعرض المنتجات من المنازل للأفراد العاديين مثل الجيران والأقارب والأشخاص الذين يعيشون حولك في المنطقة بسعر أقل من المحلات.
  • أهم شيء في مشروع تجارة الجبن هو نظافة المكان وتنظيف وتعقيم الأدوات باستمرار.
  • يجب أن تقوم باستخدام الحليب عالي الجودة، حيث يعجب العملاء مما يجعلهم القيام بالشراء مرة أخرى.
  • البيع بسعر أقل من السوق، وإذا يجد العميل أنك أرخص عن الآخرين مع تقديم منتج له مذاق جيد ويوفر لهم المال فسوف يشترونه ويصبحوا عملاء دائمين.
  • عندما تقوم بشراء المواد الخام “الحليب” اللازمة للتصنيع، من الأفضل شرائها من مصدر واحد من أجل شرائها بسعر الجملة أو للحصول على خصم، حيت تضمن ضمان المنتج وجودته في كل مرة.

 ارباح مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية  

  • تكون أرباح مشروع صناعة الجبن المصرية والسورية بحوالي 30٪ من المبلغ المدفوع.
  • بمعنى آخر عندما تشتري 10000 جنيه من البضائع وتبيعها، فإن صافي ربحك سيكون 3000 جنيه.
  • من أجل زيادة المبيعات، من الضروري القيام بأنشطة دعائية واسعة النطاق وتوفير أسعار التي تتنافس مع جميع الأسعار في السوق.
  • لذلك يمكنك تكوين عدد من الأماكن لعدد لتوزيع البضاعة بها لزيادة المبيعات.

في النهاية أرجو أن أكون قدمت دراسة جدوى مشروع تجارة الجبن المصرية و السورية تستطيع الاستفادة منها، وأقدم لك نصيحة لكل شابًا في بداية حياته، وهي عليك أن تسرع في بدء مشروعك التجاري، مهما كان صغيرًا، يجب أن تبدأ حتى تحقق حلمك ولا تنتظر الوظيفة حتى تأتي إذا جاءت الوظيفة أجعلها عملك الإضافي المربح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى