اسعار الفضة

اسعار الفضة تشغل الكثيرين من النساء وخاصة بعد ارتفاع سعر جرام الذهب، إذ تعشق النساء ارتداء المجوهرات والمشغولات للتزين بها، حتى تطفي عليها مزيدا من الأناقة والرونق في كل الأوقات، وتعد الفضة هي المعدن الأول كبديل الذي تصنع منه المجوهرات والمشغولات النسائية، ويصنع من هذا المعدن الكثير من الإكسسوارات الرائعة التي تزيد المرأة جمالاً.

اسعار الفضة 
اسعار الفضة

أسعار الفضة اليوم

نظرًا لأن أسعار الفضة تعد من المعادن الجيدة وفي متناول الكثيرين من السيدات، وخاصة بعد ما شهده سوق المال من ارتفاع حاد في سعر جرام الذهب في السنوات الأخيرة بعد الجنيه العائم، تتجه أنظار النساء إلى شراء المصوغات المشغولة من الفضة وارتدائها فهي مناسبة للرجال والنساء وتمتاز الفضة بوجود أنواع كثيرة منها ومتعددة، وتشمل أنواع الفضة ما يلي.

  1. الفضة المصنعة المصرية بأنواعها.
  2. الفضة التركية.
  3. الفضة السويسرية.
  4. الفضة الإيطالية .

اسعار الفضة 92.50 بالمصنعية

يوجد من الفضة المصرية معيارين هما عيار 800 غرام من الفضة عيار 900 غرام من الفضة، ويوجد بجمهورية مصر العربية العديد من أنواع الفضة المختلفة ومنها الفضة 99.9 غرام ،وأنقى أنواع الفضة في مصر هو 99.9 غرام، لأنه لا يختلط بأي أنواع أخرى من المعادن، وهو النوع المفضل لكافة مستخدمي مشغولات الفضة، وتوجد أيضًا نوع الفضة الاسترلينية، وهو الذي يزن 92.5 غرام من الفضة، وهذا النوع هو الأكثر انتشارًا وشيوعًا في سوق الفضة حيث أن سعره في متناول لجميع الفئات ويعد من الأنواع الجيدة ويمكن تحديد سعر الجرام عيار 92.5بقيمة 9.03 جنيه مصري ويكون بالمصنعية  9.28  جنيه مصري ويقدر حجم السوق المصري من الفضة بنحو 80 قيراطا، ويمكن تقسيمه إلى 80% من الفضة والباقي 20% من المعادن المختلفة الأخرى.

اسعار الفضة بأنواعها مقابل الجنيه المصري مقابل الدولار

الوحدة    سعر الفضة بالجنيه المصري    سعر الفضة بالدولار
أوقية فضة    260.99 جنيه مصري    16.41 دولار
جرام الفضة عيار 90    8.80 جنيه مصري    0.47 دولار
جرام الفضة عيار 80    7.80 جنيه  مصري    0.42دولار
جرام فضة بريطاني عيار 95.8    9.93جنيه مصري    0.58 دولار
جرام فضة استرليني عيار 92.5    9.03 جنيه مصري    0.57دولار
جرام فضة نقي عيار 99.9    9.77 جنيه مصري    0.60 دولار

اسعار الفضة اليوم في مصر

من الملاحظ ارتفاع أسعار الفضة مع استقرار سعر صرف كافة الأوراق النقدية العربية والأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي مقابل  سعر صرف الجنيه المصري في كل البنوك العربية ، وقد استقرت سعر جرام الفضة في مصر حيث وصلت الفضة إلى 15.50 دولار للأوقية ،كما يلاحظ أن سعرها قد أرتفعت الفضة من 0.3٪ إلى 15.05 دولار للأوقية ، كما ارتفع البلاديوم 1٪ إلى 2197.09 دولار للأوقية ، في نفس الوقت ارتفع البلاتين 0.7٪ إلى 739.02 دولار للأوقية سعر جرام الفضة في السعودية سعر جرام الفضة في السعودية
وحدة الفضة                                    السعر بالريال السعودي          السعر بالدولار الأمريكي
أوقية الفضة                                                    57.67              15.37
جرام الفضة فئة عيار 99.9 (من الفضة النقية)             1.85              0.49
جرام الفضة عيار 95.8 (من الفضة البريطانية)              1.78              0.47
جرام الفضة عيار 92.5 (من الفضة الاسترليني)              1.72              0.46
جرام الفضة عيار 90 (من فضة العملات)              1.67              0.44
جرام الفضة عيار 80 (من فضة المجوهرات)              1.48               0.40

اسعار الفضة وأنواعها

يبحث الكثيرون عن سعر جرام الفضة في جمهورية مصر العربية اليوم ، ولكن من النادر أن تحصل على سعر حقيقي موحد، ولكن بعد المراقبة الدائمة لأسعار سوق الفضة يمكن تقديم مقترح لسعر الغرام الواحد من الفضة في الصناعة التحويلية ومن سعر مصانع الفضة في الأسواق المصرية.
وفيما يلي سعر جرام الفضة في مصر بالمصنعية.
الوحدة                        السعر بالجنيه المصري      السعر بالمصنعية
جرام الفضة النقي عيار 99.9              9.77                   10.00
جرام فضة بريطانية عيار 95.8        9.36                   9.61
جرام فضة استرليني عيار 92.5        9.03                 9.28
جرام الفضة عيار 90                      8.80                 9.05
جرام الفضة عيار 80                      7.80                  8.0
أوقية فضة    26                           0.99 جنيه

سعر الفضة مباشر

من المتوقع استقرار أسعار المعادن ومنها الفضة لبعضًا من الوقت، وذلك في حالة  قيام البنوك والسوق السوداء بتحديد قيمة سعر صرف الدولار. ويجدر بالذكر أن سعر غرام الفضة بمصر لا يتفاوت كثيرًا عن سعر الفضة العادية، حيث يتم حساب كل من الفضة العادية أو النقية بقيمة نفس سعر الغرام الواحد من الفضة ،ويتم تحديث اسعار الفضة اليوم في مصر، وفقًا لأحدث القيم التي تصل إليها أسعار الفضة في التصنيع.

اسعار الفضة اليوم في تركيا

يتحكم سعر صرف الدولار الأمريكي في أسعار جميع العملات وكذلك سعر الذهب والفضة، كما أنه يعد صعود الدولار 0.1% أمام جميع العملات رئيسية، فأدى ذلك إلى ارتفاع في تكلفة الذهب للكثير من المستثمرين المنحازين للعملات الأخرى ،ويمكن تقدير سعر المبيع لجرام الفضة بنحو 3.93 ليرة تركية، بينما يقدر سعر الشراء جرام الفضة في تركيا بنحو 3.93 ليرة تركية.

الاستخدامات الشائعة للفضة

تدخل الفضة في الكثير من الصناعات، ومن أهمها ما يلي
تصنيع الحلى والمجوهراتالحلي والمجوهرات هي أحدى الصناعات الأكثر شيوعا لاستخدام الفضة في تصنيعها، وتعد الفضة واحدة من أكثر المشغولات الزخرفية التي تستخدمها النساء لتتزين بها، خاصة بعد ارتفاع أسعار الذهب ومشغولاته، ويتميز الحلي المصنع من الفضة بسعره المناسب للجميع ولا يتعرض أبدًا الصدأ.

تصنيع أدوات المنزل

تستخدم الفضة في صناعة الكثير من الأدوات المنزلية، والتي منها أدوات طعام مثل الملاعق والسكاكين. وهي تصنع من نوع يطلق عليه الفضة الاسترلينية أو ما يسمى بالفضة القياسية.

صناعة العملات

تعد صناعة العملات من الفضة من أكثر الصناعات انتشارًا وتستخدم الفضة في تصنيع العملات من قديم العصور وحتى يومنا هذا، حيث أن الفضة تتواجد أكثر من الذهب، ومن السهل خلطها مع النحاس أو الرصاص.

الفضة لحشوات الأسنان

يستخدم أطباء الأسنان الحشوات من الفضة، وذلك من خلال خلط الفضة جيدا مع مادة الزئبق، وذلك لأن الفضة ذات قدرة فائقة في مقاومة الفيروسات والقضاء على البكتيريا، التي قد تنتشر من الفم.

التصوير الفوتوغرافي

لقد كان التصوير الفوتوغرافي قديمًا يتم استخدام فيلم من نترات الفضة، وذلك قبل تقنية التصوير الحديث التي شاعت مؤخرًا، ولا يزال حتى الآن يتم استخدام معدن الفضة في التصوير الطبي.

ومما سبق يتضح أن تحديد أسعار الفضة في حالة الرقابة المستمرة على سوق المعادن والسوق السوداء، وغالبًا لا يمكن تثبيت سعر جرام الفضة من مكان لأخر، كما أنه من النار أن يتفق مكانين في سعر الجرام من الفضة، وعلى الرغم من ذلك يقدم سوق المال اسعارًا تقديرية محدثة للمعادن يوميًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى