مشروع محل عطور

مشروع محل عطور .. لأننا نعلم أن الكثير من الأشخاص يقومون بشراء العطور الأصلية بأسعار عالية لأنها مركزة للغاية وفريدة من نوعها ويجعلها مميزة، بالإضافة إلى ذلك يرغب الكثير من الأشخاص في شراء عطور First Cup وHigh Copy، لأن سعارها تعد رخيصة بكثير عن العطور الأصلية والتركيز يكون جيد ولن يختفي بسرعة ولهذا سوف نتعرف عن كيفية عمل دراسة جدوى لمحل عطور.

دراسة جدوى مشروع لمحل عطور

يعد محل تركيب العطور من المشاريع التي يمكن أن تحقق أرباحًا ضخمة، ولكن من أجل أن يحقق المشروع الربح المطلوب، يجب إجراء دراسة جدوى مشروع جيدة لذلك، سوف نقدم لكم دراسة جدوى مشروع محل عطور حتى تساعدك على القيام به.

مشروع محل عطور
مشروع محل عطور

موقع المشروع

يتطلب مشروع محل عطور مساحة تكون في حدد ستة عشر متر مربع، وهو أمر جيد إذا كان لديك الفرصة للحصول على متجر أكبر يكون أفضل، ويجب أن يكون المحل في منطقة سكنية عالية المستوي لأن هذه المنتجات تعتبر السلع الخاصة لهذه الفئة من العملاء.

إذا كان بإمكانك استئجار محل في أحد مراكز التسوق أو المولات التي يتردد عليها الزبائن باستمرار والمستوى المتوسط وذو الدخل المرتفع، فهذا أمر جيد لك لتحقيق ربح كبير، لأن العديد من العملاء يمرون إليك بصورة دائمة وبالطبع، سوف يسأل العديد من العملاء عما إذا كانوا يريدون نوع معين من هذه العطور سوف يقومون بشرائه.

التجهيزات المطلوبة للمحل

مشروع محل عطور يعتبر مناسبة لتكون فكرة مشروع نسائي، إذا كانت أي سيدة تبحث عن مشروع صغير يناسبها، لذلك يجب أن يكون المحل ذات ديكورات راقية، وتحتاج أيضًا إلى تثبيت أرفف زجاجية عالية وشراء استاندات معدنية لتعليق عروض الأسعار، ويجب أن تتمتع لافتة المحل بمظهر جذاب وأن تكون مناسبة مع ديكورات المتجر، والتي يتم يجب من أحد الخبراء في الديكورات لتنفيذها بشكل احترافي.

تكاليف المشروع

  • يمكنك شراء حوالي 100 زجاجة بحوالي لوضع العطر، وكذلك القيام بشراء الخامات، وماء مقطر.
  • دهانات للمحل وديكورات، مع إضافة جميع الترخيص، عمل فواتير خاصة بالمحل، وطباعة كروت باسم المحل للتوزيع على العملاء
  • شراء مواد إضافية للمنتجات للبيع في المحل مثل (البخور والسواك) وهذه المنتجات غير مكلفة ولكن يحبه العملاء وتجني ربح بجانب العطور.

العمالة المطلوبة

يحتاج هذا المشرع إلى فتاة أو ولد من أهل المنطقة للعمل في المتجر، خاصة يكون ذو خبرة في المبيعات، ويكون يتصف بالأمانة وذو خلق والاحترام في التعامل مع العملاء، وكذلك يجب أن يكون حسن المظهر وخريجي الجامعة وذات خبرة في اللغة الإنجليزية، ليتحدث مع العملاء بأسماء العطور صحيحة.

التسويق وجذب العملاء

  • يمكنك لجذب العملاء وضع عروض وخصومات، يمكنك طباعة لافتة، وتعليقها على الزجاج خارج المحل، ويمكن توزيعها عليها الناس المارين خارج المحل، وبالطبع سوف يجذب هذه العروض بعض العملاء وتجعلهم يدخلون المتجر للاستفسارات أو الشراء.
  • يمكن وضع إعلان في المجلات المحلية (وخاصة مجلات الموضة ومجلات النساء ومجلات الرجال أيضاً).
  • يمكن إنشاء إعلانات خاصة على المنتديات المخصصة للنساء وعرض المنتجات.
  • يمكن إنشاء إعلانات على Facebook وGoogle Edwards واستهداف الأشخاص في المنطقة والمناطق المحيطة بها.
  • عمل بعض الشباب والقيام بتوزيع الإعلانات على الرجال والنساء في مراكز التسوق والمتاجر وفي الأندية الاجتماعية الشهيرة.

وفي الختام أتمنى أن أكون أوضحت إليكم كيفية عمل دراسة جدوى مشروع محل عطور مع أهم الخطوات التي سوف تساعدك لنجاح المشروع وأرجوا أن يكون أعجبكم وحققت الاستفادة اللازمة لخطوات المشروع وكيفية تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى