الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب أصبح من أكثر بال مستخدمي الإنترنت الباحثين عن العمل من المنزل، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة طرق كثيرة لتحقيق اعلى معدلات للربح مثل العمل في تصميم البرامج والمواقع وكتابة المقالات وغيرها، لذلك نتعرف اليوم على كيفية انشاء قناة يوتيوب، الربح عن طريق اليوتيوب بكل سهولة.

الربح من اليوتيوب

هل سمعت من قبل عن إمكانية ربح المال من الانترنت بسرعة إذا كنت لا تعلم كيفية تحقيق ربح المال عليك القيام بعمل اليوتيوب الذي يدر ربح مادي هائل، حيث يحتاج ربح المال من اليوتيوب إلى انشاء قناة يوتبوب واتباع بعض الخطوات السهلة بعد ذلك.

انشاء قناة يوتيوب

قناة يوتيوب تعني وجودك الشخصي على اليوتيوب، حيث يحتوي كل حساب في يوتيوب على قناة مرتبطة به، حساب اليوتيوب هو نفس حساب جوجل، من خلال انشاء حساب يوتيوب يوفر لك الحق في الدخول إلى الخدمات الخاصة بجوجل منها ادسنس، درايف جوجل وغيرها.

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

خطوات تسجيل في اليوتيوب

يرغب العديد من الأشخاص في انشاء قناة يوتيوب وتحقيق الربح من اليوتيوب، يمكنك بالفعل إنشاء القناة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول في حسابك في جوجل، يجب أن تمتلك حساب في جوجل مهما كان نوع قناة اليوتيوب.
  2. ادخل إلى موقع اليوتيوب وسجل الدخول.
  3. املأ البيانات المطلوبة منك مثل “البريد الإلكتروني، كلمة المرور”.
  4. إذا لم يكن لديك حساب على جوجل عليك تسجيل حساب جديد.
  5. عليك إدخال البيانات المطلوبة منك.
  6. هنا ادخل في خطوة إنشاء حساب القناة على اليوتيوب، يمكنك تحديد صورتك أو شعار الشركة الخاص بك.
  7. اختر اسم لقناة اليوتيوب.
  8. اضغط على خيار انشاء قناة يوتيوب
  9. ضع التفاصيل الخاصة بقناتك، مع وضع إبداعاتك الشخصية.
  10. اختر التخصيص الخاص بقناتك.
  11. بعد إتمام الخطوات السابقة يمكنك نشر الفيديوهات على اليوتيوب.

كيفية نشر الفيديوهات على اليوتيوب؟

  • قم بالضغط على رمز الكاميرا الموجود في الطرف العلوي من الصفحة.
  • يظهر أمامك خيارين إما تحميل الفيديو أو البث المباشر.
  • انقر على تحميل فيديو في حالة رغبتك بالتحميل الفيديو من الجهاز.
  • سوف تظهر صفحة أمامك لتحديد موقع الفيديو على الجهاز.
  • قم برفع الفيديو على القناة، ستظهر خيارات لك بتنظيم المحتوى، حيث يمكن تحديد طريقة عرض محتوى الفيديو.
  • حدد عنوان الفيديو الخاص بك.
  • قم بضبط الخاصة بالفيديو ثم قم بنشره.

شاهد أيضا… الربح من جوجل أدسنس

كيفية ربح المال من اليوتيوب؟

يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت عن طريقة الربح من اليوتيوب حيث يمكن الربح من يوتيوب من الاستعانة بالنقاط التالية:

  • يمكن الربح من اليوتيوب عبر رفع محتوى بجودة عالية HD مع مراعاة أن يكون الفيديو متوسط.
  • اكتساب أكبر عدد من الجمهور يساعد على تحقيق الربح من خلال مشاهدة الآخرين للفيديوهات الخاصة بقناتك، مع الاستمرار في رفع المزيد من الفيديوهات ومحاولة الوصول إلى الأشخاص المستهدفين، يتم هذا الأمر من خلال نشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “الفيسبوك، تويتر”.
  • يمكن إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها من خلال إدخال ما يسمى بـ Monetization التي تسمح بوضع الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بقناتك، وهو ما يعني عدم وجود حماية حقوق النشر في الفيديو التابع لك.
  • الربح من اليوتيوب عن طريق الوصول إلى 10 آلاف مشاهدة خلال 12 شهر كحد اقصى.
  • تسويق الفيديوهات في مكان آخر، حيث لا يشترط نشر الفيديوهات على اليوتيوب فقط ولكن يمكن النشر عن طريق إنشاء موقع أو مدونة.

كيفية الربح من اليوتيوب؟

  • يمكن الحصول على الربح من اليوتيوب عن طريق الحصول على حساب جوجل ادسنس لبدء تحصيل الأرباح يتم هذا من خلال الاشتراك وإنشاء حساب كما يجب ألا يقل عمرك عن 18 عاماً أو أكثر.
  • تحتاج إلى حساب بنكي أو يمكنك الاستلام عبر أحد فروع ويسترن يونيون، رقم البريد حتى يمكن لادسنس أن يتحقق من هوية الشخص الذي سيحصل على الأرباح، ستحصل على مبلغ عن كل نقرة ولكل مشاهدة.
  • لتحقيق أكبر دخل من الربح عند القيام بتحميل الفيديوهات عليك الضغط على علامة تبويب لتحقيق الدخل.
  • بينما للحصول على الربح من اليوتيوب يمكن أن يتم من خلال النقر على علامة $ الموجودة بجانب الفيديو الراغب في تحقيق أكبر ربحاً من خلاله، ثم حدد مربع تحقيق الدخل عبر استخدام الإعلانات، حيث يمكنك الحصول على مشاهدات مجاناً خلال يومين من موقع AddMeFast.

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

هناك العديد من الطرق للربح من خلال اليوتيوب دون اللجوء للاستعانة بأرباح ادسنس، ومنها:

  1. بيع المنتجات على يوتيوب

  •  يمكن تسويق وبيع المنتجات الخاصة بك سواء كانت اكسسورات، ملابس، كورسات، برامج وغيرها من المنتجات.
  • الربح من اليوتيوب عن طريق بيع خدمتك الخاصة
  •  الربح من اليوتيوب يتم بناءً على بيع خدمة لمتابعيك على يوتيوب بدلاً من منتج مثل تنظيم حفلات، تحسين محركات البحث للمواقع، عمل مونتاج للفيديوهات، أو تعديل للصور، أو أي نوع آخر من الخدمات.
  1. الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة

بيع منتجات أو خدمات الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع هي ما تسمى التسويق بالعمولة، تناسب هذه الطريقة لأصحاب قنوات الآراء حول المنتجات، حيث تقوم تلك القنوات بالتحدث عن منتجات معينة مع ذكر مميزاتها وعيوبها، أو مقارنتها مع منتجات أخرى مشابهة لها.

  1. الربح من اليوتيوب عن طريق عمل فيديوهات دعائية للعلامات التجارية

هي طريقة مميزة للقنوات الشهيرة، فهي تعتبر من أكثر طرق الربح من اليوتيوب، لأنها تشبه فكرة عمل الإعلانات التلفزيونية، حيث يمكن هنا ذكر تلميح بسيط عن العلامة التجارية أو ذكر اسم تلك العلامة، حيث بمجرد ظهور تلك العلامة فهي تعتبر إعلان لها.

  1. الربح من اليوتيوب عن طريق استخدم القناة لجذب زوار إلى مدونتك

يمكن استغلال قناتك على اليوتيوب إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني أو مدونة يساعد هذا الأمر في زيادة الزائرين إليك ورفع نسبة التصفح والظهور في أول صفحات البحث، ثم زيادة الربح لديك.

نصائح لتحسين الربح من اليوتيوب

عليك الاستعانة بالنصائح التالية للحفاظ على تحقيق الربح من اليوتيوب وهي على النحو التالي:

  • الحفاظ على الثبات والاستمرار في تحسين جودة الفيديو: من أفضل طرق زيادة نسبة المشاهدة هو الاستمرار في عرض مقاطع فيديوهات بجودة عالية حصرية تقدم محتوى هادف.
  • تحسين أدوات تصوير الفيديوهات: يجب البحث عن مصادر تعلم كيفية التصوير باحترافية عالية واتقان التعامل مع برامج المونتاج لإخراج في النهاية فيديوهات بجودة عالية محترفة تجذب الانتباه.
  • إنشاء محتوى عالي الجودة: يرتكب الكثير من الأشخاص بعض الأخطاء عند القيام بعمل فيديو وهو عدم الاهتمام بجودة المحتوى الذي يتم نشره، ولا يهتمون باهتمامات المشاهدين، مما يجعلهم يحصلون على نسبة مشاهدات عالية.
  • العمل على إنشاء قنوات أخرى: اليوتيوبرز الناجحين يمتلكون مواقع خاصة بهم على الإنترنت حيث يمكنهم بيع منتجات أخرى عليها، بالإضافة إلى امتلاكهم قنوات جانبية وحسابات أخرى على العديد من المواقع.
  • كتابة عناوين هادفة وواضحة مع صور جيدة: يجب كتابة عناوين جذابة للغاية، تساعد على جذب المشاهدين إليك.

في نهاية المقال نكون قد وفرنا لك كيفية الربح من اليوتيوب، وطريقة تحقيق أعلى ربح من اليوتيوب، الربح من اليوتيوب بالتفصيل، كما يجب عليك قبل كل شيء الاهتمام ببناء قناة يوتيوب جيدة ومتميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى