دعاء الستر والصحه والتيسير من الله

يبحث الكثير عن أدعية للستر والفرج وزوال الهم، وقد يعد دعاء الستر من الفضيحة والخوف للبنات والرجال من النعم التي أنعم بها الله على الانسان للتقرب منه في كل الأوقات مهما ارتكب من معاصي، لأن الله يعلم ان الانسان ضعيف ومعرض لارتكاب الذنوب دائمًا على تلك الأرض، لذا سنتناول العديد من الأدعية للستر كي تنعم براحة البال.

دعاء الستر والخوف

دعاء الستر
دعاء الستر

يلجأ الانسان للأدعية لكي يمنحه الله الصبر والسلام والستر في الدنيا والآخرة، كذلك السعادة والفرحة وبالمثل راحة البال، ومن أدعية الستر والخوف التي تطمئن القلب ما يلي:

  1. “ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك؛ أنت الله الرؤوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك”.
  2. “اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين”.
  3. “رب أنزلني منازل النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، وأجعلنا من الراشدين، و أجعلنا هداة مهتدين، غير ضالين ولا مضلين”.
  4. “اللهم أنت الغفار وأنت الستار، استرني بسترك الذي لا ينكشف، واصرف عنا شر عبادك من الجن والإنس”.
  5. “اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغى، وارأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى”.

دعاء الستر للبنات

دعاء للستر من الفضيحة للبنات
دعاء للستر من الفضيحة للبنات

توجد العديد من أدعية الستر للبنات المسلمين، ومنها لسترها من الفضائح وتقريب موعد الزواج والرزق بطفل، كما يمنح الشفاء، على سبيل المثال ما يلي:

  1. “اللهم إني أسألك ستراً لبناتي، وبنات أحبابي، وبنات إخواني وأخواتي، وبنات المسلمين جميعاً، ستراً جميلاً لا ينكشف، فلا تفضحهن بين خلقك، واستر عليهن في الدنيا والآخرة، اللهم احفظهن من شر محدثات الأمور، ومن شر عبادك يا كريم”.
  2. “اللهم وفقني في زواجي، واسترني بسترك الذي لا ينكشف، واجعلني وزوجي من الصالحين، وعفه بي وعفني به، وارزقنا عيشة هنية، وذرية صالحة يا كريم”.
  3. “لا اله الا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم”.
  4. “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت”.
  5. “سبحان الذي إذا ذكرته ذكرك، وإذا شكرته أعطاك وزادك، وإذا توكلت عليه كفاك وأعطاك، سبحان الله والحمد لله والله أكبر، اللهم سترك فوق ارضك، وتحت أرضك ويوم عرض الخلق عليهم، صلى ربنا وسلم وبارك على المصطفى وعلى أله وصحبه وسلم”.

دعاء الستر من الفضيحة

قبل كل شيء هناك العديد من الأدعية للستر من الفضيحة التي منحنا لنا الله، كي نظل على مقربًة منه طوال الوقت، ويعد من افضلها ما يلي:

  1. “ستير ستار يا الله، فإن تسترنا فهو بجميل سترك، فاجعل اللهم تحت سترك ما ترضى به عنا”.
  2. “رزاق أنت يا الله، فارزقنا من حلالك رزقًا يكفينا، وباعد بيننا وبين حرامك، وأبعد عنا كل شر يؤذينا، ولا تجعل لنا حاجة إلى طبيب يداوينا، يا رب سترك إذا وُرينا التراب، وارحمنا تحت الأرض”.
  3. “اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر”.
  4. “اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى