قطرة و مرهم لعلاج عين السمكة

كيف اتخلص من عين السمكة في البيت؟

تعرض فيما افضل مرهم لعلاج عين السمكة في القدم او اليد باختلاف اشكالها حيث تنتشر العديد من الادوية للتخلص من اضرارها او بالليمون او القران وقشر الموز وغيرها من الوصفات الطبيعية في البيت للكبار والاطفال ومن اشهرها استخدام الفازلين التي على الاقل تمنعها من ان يكبر حجمها.

اسماء مرهم لعلاج عين السمكة

مرهم لعلاج عين السمكة
مرهم لعلاج عين السمكة

يعتبر ثؤلول او عين السمكة من الامراض الجلدية المؤلمة والمزعجة التي تصيب في الاغلب القدم وقد تسبب توقف كامل عن الحركة للشخص المصاب لذلك ظهرت الكثير من المراهم لعلاجها وهي كالتالي:

  1. مرهم Heel Forte: يحتوي هذا المرهم علي حمض السالسيليك الذي يعتبر من افضل المقشرات حيث ان تأثيره يمتد عبر طبقات الجلد، كذلك مادة اليوريا ذات الترطيب العميق والتقشير الخفيف فتستخدم علاج التشققات.
  2. كريليلا(kerella): يحتوي علي مادة تساعد في علاج الالتهاب وتم استخلاصها من الكورتيزون.
  3. كولوملل: له فعالية كبيرة في التخلص من الزوائد الجلدية ولكن ينبغي غسل المكان قبل وضعه.
  4. اكراتين: يعد هذا الكريم من مشتقات فيتامين أ الذي يساعد في تجديد ونضارة وحيوية البشرة لتكون اكثر اشراقا، ويستخدم في علاج جلد السمك بطريقه جيده وفعالة كذلك حب الشباب وبقايا البقع الداكنة في الجلد.
  5. ايزيس جليكو أ: هذا العلاج يساعد في علاج اثار البقع الداكنة وكذلك الزوائد الجلدية التي منها عين المسكة.
  6. ديرما كلينك للقدمين: يستخدم في تقشير وترطيب القدمين وتركها نظيفة كذلك يعتبر معقم ومطهر ومزيل رائحة القدمين، فيستخدم في علاج الزوائد الجلدية والتي منها عين السمكة.

قطرة لعلاج عين السمكة

من افضل طرق علاج عين السمكة هو استخدام القطرات المخصصة لذلك الي جانب اللصقة التي تباع في الصيدلية لهذا الغرض واسماء القطرات هي:

  1. كورنيد (cornide): يتميز بمفعولة القوي في علاج عين السمكة كذلك الزوائد الجلدية المسببة لعين السمكة يستخدم في علاج الاكزيما.
  2. كولوماك (collomak): يتميز بفعالية كبيرة في علاج عين السمكة والكالو يستخدم في علاج مرض مسامير القدم  مع تنظيمه للإفراز الدهون التي تنشط تفاعل البكتيريا مع الجلد اما اللاكتيك فيكون دوره الترطيب والتلطيف للجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى