نموذج قسيمة زواج مصرية وعقد سعودي

يعد الزواج والتناسل أساس استمرار الحياة وهنا سنقدم لكم نموذج قسيمة زواج رسمية وهل يوجد قسيمة زواج عرفي بدون شهود؟ ما صيغتها؟ وهل يجوز في العرف المصري ودين الاسلام؟ هذا ما سنجاوب عليه اليوم تابعونا.

نموذج قسيمة زواج مصرية

شرع الله لنا الزواج لإعمار الارض ولعبادة الله ولتستمر الحياة حيث قال تعالي في القرآن الكريم :(وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً) وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( تَناكحوا تَناسلوا أُباهي بكم الأممَ يومَ القيامةِ) ومن هنا حث الاسلام علي الزواج ووضع له شروط وأسس وصيغة لعقد الزواج الشرعي:

  1. أن يكون العريس والعروسة مميزين ومدركين.
  2. حضور ولي المرأة وهو والدها ان كان علي قيد الحياة او أحد أقاربها المحارم أو غيرهم إذا كان الاب متوفي.
  3. المهر أو الصداق وهو من ضمن حقوق الزوجة ويكون ديناً علي الرجل ولابد أن يعطيه للمرأة بعد العقد مباشرة أو في فترة الزواج عندما يتيسر له أو علي حسب ما تم الاتفاق عليه بالتراضي.
  4. لابد من موافقة الزوجة علي الزواج كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم «لا تنكح الأيم حتى تستأمر، ولا تنكح البكر حتى تستأذن».
  5. انقضاء فترة العدة (تحسب بالأشهر الهجرية) اذا كانت المرأة مطلقة أو أرملة.
  6. حضور الشهود علي العقد.
  7. إشهار الناس بالزواج.
شاهد أيضاً: نموذج شهادة خبرة

نموذج عقد زواج شرعي عرفي

نموذج قسيمة زواج
نموذج قسيمة زواج

عندما يكون أحد الزوجين لم يبلغ السن القانوني بعد ويريدا الزواج يقوم المأذون بكتب كتابهم كما في الوضع الطبيعي بكافة الشروط وبنفس صيغة نموذج قسيمة الزواج الرسمية ولكن بدون توثيق في الشهر العقاري وذلك لان القانون يمنع حدوث الزواج قبل سن 18 عام للزوج أو الزوجة، وعندما يبلغا السن القانوني يقوم المأذون بتوثيق زواجهما.

تحميل نموذج قسيمة زواج رسمي

  1. لتحميل صيغة قسيمة زواج مصري word: اضغط هنا
  2. لتحميل الصيغة الثانية doc: اضغط هنا
  3. لتحميل الصيغة pdf: اضغط هنا
  4. لتحميل نموذج عقد زواج سعودي pdf: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى