نموذج استقالة

نموذج استقالة ، خطاب استقالة، نموذج طلب استقالة، استقالة، استقالة من العمل، تقديم استقالة، نموذج استقالة عمل، الاستقالة، نموذج طلب استقالة من العمل، كل تلك الموضوعات يبحث عنها كثير من الناس الذين لا يعرفون كيفية كتابة الاستقالة، ولا يعرفون أيضاً شكلها ولا ما تحتويه، وأيضاً لا يعرفون طريقة تنظيمها بطريقة مناسبة، وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم كل ما يدور في أذهانكم حول نموذج الاستقالة، تابعوا معنا.

كيفية كتابة الاستقالة

تختلف نماذج الاستقالة عن بعضها البعض، وذلك الاختلاف يكون باختلاف السبب، فهناك نموذج استقالة بسبب الظلم، ونموذج استقالة بسبب التوجه لعمل آخر، ونموذج استقالة بسبب عدم الترقي في العمل، ونموذج استقالة قانونية، ونموذج استقالة قطاع خاص، ونموذج استقالة موظف، ونموذج استقالة قطاع عام، نموذج استقالة محاسب، وهكذا، كما يجب مراعاة بعض النقاط الهامة عند كتابة الاستقالة كي يقبلها صاحب العمل، وهي:

  • يجب أن تكون الكلمات في نموذج الاستقالة مرتبة، لائقة، مهذبة، ومتناسبة مع ظروف العمل وظروف المتقدم بالاستقالة، ولا يجب أن نغفل عن الاحترام وأن يستخدم الكلمات المناسبة بصاحب العمل مع توقيره وشكره وهكذا.
  • لا بد أن يكون نموذج الاستقالة مختصر ومفيد، أي يذكر فيه صاحب الاستقالة الأسباب وكل شيء يريد توضيحه بطريقة مفيدة وبسيطة وليست طويلة بتفاصيل مملة.
  • يجب عند ذكر أسبابك في الاستقالة أن تذكر سبباً مقنعاً لصاحب العمل لترك العمل، مع مراعاة الكتابة بطريقة مهذبة حتى وإن كان السبب سيئ، كما يجب أن تراعي علاقاتك بزملائك في العمل، ومديريك، مع الحفاظ على تلك العلاقات والود بينك وبينهم.
  • لا يجب أن تضع مبررات شخصية أو غير شخصية في الاستقالة، ولكن اذكر سبب مقنع أو عدة أسباب مقنعة فقط وليس أكثر.
  • يمكنك ذكر التاريخ الذي سوف تستقيل فيه أو ستترك العمل فيه، كما يمكنك طلب من صاحب العمل شهادة خبرة بالمدة التي عملت بها، خصوصاً إن كانت مدة طويلة من العمل والاستمرار والالتزام بالعمل والكفاءة أيضاً.
نموذج استقالة
نموذج استقالة

نموذج استقالة قانونية

السيد المدير/…..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد..

أود أن أتقدم أنا/……. العامل بقسم/……  بتقديم طلب استقالة لي من العمل معكم، وذلك اعتبارا من التاريخ الموافق ليوم 1/8/2020 مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لترك العمل، واطلب من سيادتكم شهادة خبرة بالمد التي عملت بها معكم.

لكم جزيل الشكر.

التوقيع/ ………

نموذج استقالة قطاع الخاص

الأستاذ مدير الإدارة المحترم/ ….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحياتي لكم،

أتقدم إليكم بطلب استقالة من قطاع ….. نظراً لظروف طارئة تتسبب في تركي للعمل في أقرب وقت، أشكركم على فترة العمل التي عملت بها معكم، والخبرات التي اكتسبتها خلال فترة العمل معكم، ولكم جزيل الشكر.

اسم المتقدم/ …..

التاريخ/ …..

التوقيع/ …..

نموذج استقالة من شركة

مدير إدارة شركة … المحترم/ …..

تحية طيبة وبعد، أرجو من سيادتكم التفضل بقبول استقالتي من شركتكم، شركة/ ….. نظراً لبعض الظروف الطارئة وذلك اعتباراً من الشهر القادم بإذن الله تعالى، لكم مني جزيل الشكر، موظفكم/……

التوقيع/ …….

نموذج استقالة عمل بسبب السفر

السيد الأستاذ مدير الإدارة/ ….

طلب استقالة

أود أن أشكر حضرتك والزملاء على فترة العمل الممتعة التي قضيتها معكم، ويؤسفني أن أتقدم إليكم بطلب استقالة من العمل خلال أسبوعين من اليوم الموافق.. /.. /….، وذلك بسبب سفري لدولة أخرى، لكم مني جزيل الشكر للخبرات التي اكتسبتها منكم خلال فترة العمل معكم.

تحياتي لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موظفكم/ ……

التوقيع/ …..

نموذج طلب استقالة لسبب ما

مديرنا الموقر السيد/ …..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لكم، يؤسفني تقديم طلب استقالتي إليكم اليوم، بسبب عدم كفاءتي وتوفيقي في هذا العمل، ولوجود عمل آخر مناسب لي ولقدراتي، أشكركم على الدعم الكبير الذي قدمتموه لي، وشكراً على المجهودات الكبيرة التي بذلها المديرين والزملاء معي، لكم مني كل الشكر والتقدير والاحترام، يؤسفني أن أترك فريق عمل متميز مثلكم، تحياتي لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموظف/ ….

التوقيع/ …….

نموذج طلب استقالة بسبب الظلم

الأستاذ الفاضل مدير إدارة شركة …. السيد/ ……….

طلب استقالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم إليكم بتقديم طلب استقالة للتخلي من منصبي في شركتكم، شركة/ ……. على الفور، بسبب القرارات الغير مرضية التي اتخذتموها في الفترة الأخيرة، كما أنني لم أحصل على الترقية التي توقعتها منكم، فمجهوداتي أكبر من منصبي الحالي في الشركة، أعتذر لكم عن طلب الاستقالة المفاجئة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموظف/ ……….

التوقيع/ …….

نموذج طلب استقالة مسببة باللغة الانجليزية

Our distinguished director, Mr. / …

greetings to you all.

I regret submitting my resignation request to you today, Because of my incompetence and my lack of success in this work, And because there is another job that suits me and my capabilities, Thank you for the great support you gave me, And thank you for the great efforts that managers and colleagues have made with me, My thanks, appreciation and respect to you.

Your employee / ….

Signature/ …….

نموذج طلب استقاله بسبب الظلم باللغة الانجليزية

Director of a company management\ ……

the master/ ……….

Request for resignation

Peace, mercy and blessings of God, I present you with my resignation request to give up my position in your company, Immediately, Because of the unsatisfactory decisions you made recently, and did not get the upgrade I expected from you, and My efforts are greater than my current position in the company, I apologize to you for my sudden resignation.

The employee / ……….

Signature/ …….

شاهد أيضا: نموذج إنذار موظف

نموذج استقاله من جمعية

سيدي المحترم/ ……. مدير إدارة جمعية …..

أكتب إليكم خطاب كي أستقيل من جمعيتكم، وذلك بدءًا من تاريخ يوم.. /../…. الموافق يوم السبت بإذن الله تعالى، وأتقدم باستقالتي هذه نظراً لحدوث ظروف خاصة طارئة تمنعني عن الاستمرار بالعمل معكم، دمتم سالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …..

التوقيع/ …..

نموذج استقالة سيدة أو أم

الأستاذ الفاضل/ ……… مدير فرع ……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لكم، أود أن أتقدم إليكم بطلب استقالة من العمل وأتمنى قبولها نظراً لظروفي الطارئة التي تتطلب مني التوقف عن العمل نهائياً، وهي رعاية الأطفال والمنزل، وذلك بدءاً من الشهر القادم إن شاء الله، أتمنى قبول استقالتي ولكم مني جزيل الشكر والتقدير والاحترام.

زميلتكم/ …….

التوقيع/ …….

نموذج إستقالة عمل في قطاع عام

السيد المدير العام/ ………

تحية طيبة لكم

يحزنني أن أقدم طلب استقالة لكم، ولكن ظروفي قد حكمت بهذا، وأتمني من سيادتكم قبولها، نظراً لأسباب شخصية دفعتني لهذا، لكم مني خالص الشكر والتقدير، وأتمني لكم التوفيق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع تحياتي.

الموظف/ …..
التوقيع/ ……

تاريخ تقديم طلب الاستقالة.. /../…

لقد عرضنا لكم نماذج مختلفة من نماذج الاستقالة، وصيغ مختلفة منها، ولغة مختلفة أيضاً لتتناسب مع احتياجكم وطلبكم، كما عرضنا لكم طريقة كتابة نموذج الاستقالة وشروطه، والواجب عليكم فعله عند كتابة نموذج طلب الاستقالة من عمل نتمنى ان تكونوا استفدتم من موضوعنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق