صيغة خطاب تزكية طالب

هل يمكنني كتابة خطاب التوصية بنفسي؟

يمكن معرفة صيغة خطاب تزكية طالب ثانوي من المدرسة أو توضية دكتور أو أي مهنة أخري بالعربي WORD، PDF حيث يتم كتابته لترشيح الشخص الموصي به للقيام بوظيفة معينة أو الحصول على منحة دراسية فهو بمثابة توصية عليه من آخر له مكانته التي من أجلها يتم اختيار الموصي به.

نموذج خطاب توصية من المدرسة

صيغة خطاب تزكية طالب
صيغة خطاب تزكية طالب

خطاب التزكية أو نموذج التوصية هي عبارة عن توصية على شخص ما موثقة أو رسمية حيث يتم كتابة خطاب رسمي بترشيح طالب معين من قبل هيئة التدريس أو مدير المدرسة وربما الإدارة التعليمية بمنح هذا الطالب جائزة معينة أو تأهيله لمستوى أعلى في الدراسة مما كان عليه من قبل ويحدد هذا الكلام في مضمون الخطاب الرسمي بشرط توضيح كل مهارات الطالب في هذا النموذج ومن أهم شروطه يجب أن يصدر من شخص ذو مكانة مرموقة أو مسئول.

صيغة خطاب تزكية طالب ثانوي

خطاب التزكية من أهم الأوراق التي تؤهل الطالب للقبول في المنح الدراسية حيث يمكن تزكية طالب ثانوي من مدير المدرسة أو الإدارة في طلب منحة دراسية خارج البلاد أو داخلها هذه المنحة تغير من مصيره العلمي والاجتماعي وتتفتح أمامه الأبواب لمستقبل باهر ومشرق ومن أهم بنود خطاب التزكية:

  1. القاء التحية والسلام بطريقة شيقة تعمل على جذب القارئ على تكملة القراءة وافضول لمعرفة ما يلحق بها.
  2. التعريف بالطالب والثناء عليه وإبراز مهاراته المختلفة أو تقديم ما يعرف بالسيرة الذاتية وما قد سبق له الالتحاق به من قبل.
  3. لمحة عامة على علاقة الموصي به مع مقدم الطلب لإثارة الاهتمام وتعزيز الموصي به من أجل إرضاء صاحب الطلب.
  4. قصة شخصية توضح مهارات الطالب التي يمتاز بها لتأهيله لما تم التقدم اليه.
  5. بيان ختامي يوضح أن الشخص الموصي به على قدر من المسئولية التي رشح من أجلها.

تحميل نموذج خطاب توصية WORD

يمكن كتابة خطاب التوصية بأكثر من صيغة ليتم تقديمه للجهات المختصة حيث يتسم بالإلمام بمؤهلات الطالب والوضوح، فيما يلي نموذج الخطاب بصيغ:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى