46 دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح وعدم النسيان قصير

يوجد دعاء الامتحان للابناء من أجل النجاح والمذاكرة والتوفيق واجتياز الاختبار الصعب بالعربية والإنجليزية والمبهرة وجود دعاء قبل النوم، تتنوع الأدعية والمهم في كل هذا هو صدق النية في الدعاء والتضرع إلى الله بصدق وإخلاص.

دعاء الامتحان الصعب

يواجهنا جميعا اختبارات صعبة سواء كانت في حياتنا اليومية أو في الدراسة وعلينا أن نستعين بالله ونأخذ بالأسباب ونبدأ بالدعاء لتيسير كل الصعب وحل جميع العقبات والصعوبات التي تواجهك في الحياة ومنها:

  • اللهم كما تسهل الطريق على عبادك سهل لي الطريق الصعب، اللهم إني أسألك حفظ المرسلين و فهم النبيين والملائكة المقربين، اللهم اجعل الإجابة على أفواهنا وفي ذاكرتنا اللهم إنا نعوذ بك من وسواس الشيطان، اللهم اجعل قلوبنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير.
  • الهي أنت أعلم بعبادك وما يدور في قلوبهم من هم وحزن، اللهم كما تفرج ما يبهر البشر فرج عنا ما ييسر لنا خطواتنا في هذه الحياة اللهم إني أحبك وأعلم أنك تقدر الخير عاجله وآجله، فقدره لي الخير حيث كان وارزقني به.
  • ربي كما يسرت على قلوب عبادك ما يطلبون، يسر علينا صعوبة الطريق وارزقنا من حيث لا نحتسب إنك على كل شيء قدير، اللهم فرج عمن الصعب ما يسهل الطريق.

دعاء الامتحان قصير

دعاء الامتحان
دعاء الامتحان

الكثير من الأدعية القصيرة تكون مطلوبة بشكل كبير من قبل الأطفال والأمهات حتى يسهل على الصغار حفظها وترددها وبناء شخصيتهم على الاستعانة بالله وطلب العون منه والتضرع إليه بالدعاء والتماس الأسباب ومنها:

  • اللهم يسر علينا صعوبة ما نمر به، اللهم ارزقنا من نور البصر والبصيرة ما يجعلنا لاجتياز كل صعب بقدرتك وعونك يا الله.
  • يا رحمن يا رحيم ارزقنا من اليسر والراحة في كل ما نمر به من صعوبة، اللهم ذكرنا بكل ما درسنا وما قرأنا، اللهم توفيق يليق بعظيم وجهك سلطانك يا الله.
  • اللهم لا نور الا نورك، اللهم ارزقنا من اليسر من يهون علينا صعوبة الامتحان، اللهم إني أخذت بالأسباب فخذ بيدينا إلى النجاح يا الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى