صيغة نموذج عقد بيع شقة نهائى word

إذا كنت تبحث عن نموذج عقد بيع شقة بالتقسيط قوي word أو pdf، أو عقد بيع ابتدائي لشقة تمليك غير كامل أو خالص الثمن مع الاحتفاظ بالملكية، أو شقة عليها أقساط وتريد بيعها ولا تعرف كيف يتم ذلك، كل هذا وأكثر سنوفره لك من خلال هذا المقال.

نموذج عقد بيع بالتقسيط

نموذج عقد بيع شقة بالتقسيط
نموذج عقد بيع شقة بالتقسيط

يكثر البحث في الوقت الحالي عن عقود البيع بالتقسيط، لاسيما بعد انتشار التقسيط بشكل كبير في المجتمع، وبحث كل طرف عن صيغة عقد قانونية يمكن من خلالها أن يحفظ حقه.

لتحميل نموذج عقد بيع بالتقسيط word اضغط هنا

لتحميل نموذج عقد بيع بالتقسيط pdf اضغط هنا

شاهد أيضًا: نموذج عقد بيع سيارة PDF

نموذج عقد بيع شقة ابتدائي بالتقسيط مع الاحتفاظ بالملكية

بسبب ظروف البلاد الحالية وكساد سوق العقارات بشكل كبير بسبب ارتفاع أسعار الشقق السكنية، يلجأ كثير من أصحاب العمائر أو الشقق السكنية إلى البيع بنظام التقسيط، وذلك عن طريق أخذ جزء من المبلغ وتقسيط الباقي على دفعات مع الاحتفاظ بملكية الشقة لحين سداد باقي الاقساط، وهو ما يعرف بعقد بيع ابتدائي مع حق امتياز لحين سداد كامل أو خالص الثمن.

لتحميل نموذج عقد بيع شقة ابتدائي بصيغة word اضغط هنا

لتحميل نموذج عقد بيع شقة ابتدائي بصيغة pdf اضغط هنا

كيف يمكن بيع شقة عليها أقساط

يتساءل البعض حول كيفية كتابة عقد بيع الشقة التي مازال عليها أقساط، ونجيب هنا على هذا السؤال بأن يمكن لصاحب الشقة أن يبيعها بموجب عقد بيع ابتدائي مثل الذي ذكرناه في الأعلى، يقوم المشتري الجديد بموجبه بدفع الأقساط للبائع الذي يلتزم بدوره بتسديد الأقساط المتبقية على الشقة للبائع الأول، وأخيرًا لابد أن نذكر أن الملكية لا تنتقل إلى المشتري الجديد إلا بعد التسجيل في الشهر العقاري.

شاهد أيضًا: نموذج عقد بيع منزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى