افكار مشاريع صغيرة غير تقليدية

يزداد البحث كثيراً عن أفكار مشاريع غير تقليدية ربحها عالي في مجال الاستثمار ومشروعات نادرة لم تنفذ من قبل وبرأس مال صغير، لكن يجب الاتجاه حالياً للتفكير خارج الصندوق والإطار المتعارف علية بين المستثمرين لما في ذلك من تحقيق أرباح لعدم انتشار تلك المشاريع فإذا تخطينا الخوف من المجازفة من الأفكار الجديدة والإبداع سيحظى الشباب بفرصة كبيره لتحقيق أرباح واسعة، في هذا المقال سوف نتطرق لأجدد المشاريع التجارية الكبيرة والبعيدة عن الروتين المعتاد علية بين الناس، فخوض التجربة يمكن أن يقودنا إلي نجاح باهر.

مشاريع غير تقليدية مش موجودة في مصر

مشاريع غير تقليدية
مشاريع غير تقليدية

المشاريع غير التقليدية ليست غريبة أو مبتكرة إنما هي غير منتشره ونادرة ولها مستقبل، تعتبر هذه الافكار أصعب بكثير من المعتاد عليها نظراً للمجازفة وقله المعلومات عنها أو حتي عدم وجود أمثلة يحتذى بها أو مماثلة يمكن تقليدها وبرغم المجازفة التي يخوضها صاحب هذه الافكار الا أنها تتميز بتحقيق أرباح اذا حققت النجاح المنتظر منها لأنها تتطور سريعاً لقلة المنافسة حولها وقلة الإستثمارات المماثلة لها ومنها:

  1. كراسي التدليك والمساج.
  2. شركة تنظيف المنازل بعد الحفلات.
  3. شركات تخطيط الزفاف والمناسبات.
  4. بيع الأنتيكات والأثاث التراثي اون لاين.
  5. بيع الحلول البرمجية اون لاين.
  6. الاستيراد من فيتنام.

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل

هي مشروعات خارج الصندوق وبعيدة عن المتعارف عليه بين الناس وقد تكون مشاريع منزلية أو اون لاين إذا كنت تبحث عن مشروع برأس مال صغير فريداً من نوعه، إليك بعض الأفكار التي تساعدك علي معرفة أكثر المشاريع ربحا في مصر وتبدأ عملك :

  1. مشروع أورجانيك فود: من المشاريع الناجحة غير منتشرة نظراً لارتفاع أسعار الطعام الصحي وينتشر في المناطق الراقية الغنية، هو من الافكار التجارية المربحة وهي تخاطب فئه معينة من الشعب لعدم دراية كافة الناس بأهمية الطعام الاورجانيك.
  2. ورشة متنقلة: هي فكرة مشروع جديد ومبتكر ومن المشاريع الخدمية الغير متعارف عليها ولكن زاد الطلب علية في الآونة الأخيرة فالخدمة عبارة عن ورشة متنقلة تذهب للعميل في مكان تعطل السيارة فتوفر العناء علي صاحب السيارة كما أنها تنقذ العملاء في الأوقات الحرجة.
  3. مغسلة سيارات متنقلة: هي عبارة عن سيارة تقوم بغسيل السيارات عند منزل صاحبها دون الحاجة للذهاب لمقر المغسلة أو بنزينه.
  4. موتيل علي الطريق: من الأفكار الحديثة وتتميز بأهميتها بالنسبة للمسافرين، فهو مسكن صغير يوجد علي الطريق يستريح فيه المسافرين لبضعه ساعات.
  5. صناعة الحقن أو السرنجات: تعتبر من المشاريع المربحة نظراً للإقبال عليها من قبل المستشفيات والصيدليات وكافة الأماكن التي تقدم خدمات صحية وايضا مشروع المستلزمات الطبية.
  6. مصنع ورق وكرتون: ليس بمشروع جديد أو غريب لكنة غير منتشر ويزداد الطلب علي أوراق التصوير والطباعة وصناعة أوراق الكتب للمدارس والجامعات.
  7. مشروع محل حلويات صحية: نظرا لقبول الناس على الحلوى في كافة المناسبات والاحتفالات يحتاج البعض للحلويات قليلة السكر أو بسكر دايت.
شاهد أيضاً: 50 فكرة مشروع مربح

مشاريع لها مستقبل وربحها عالي

في هذه الفقرة سوف نعرض أهم الأفكار لفرص عمل نسائية برأس مال صغير وأفكار مشاريع للرجال للعمل من المنزل بها، نظراً لبحث الجميع الان لزيادة الدخل وتعتبر هذه الأفكار ليست بمبتكرة أو جديدة لكنها تجارية للشباب فيجب تعميم مثل هذه المشاريع وتشجيعها لحل مشاكل اقتصادية عديدة علي البعض و إليك أمثلة لهذه الأفكار:

  1. تحضير وجبات طعام سريعة: لطلاب المدارس صباحاً أو للذاهبين الي أشغالهم، فيحتاج هذا المشروع لرأس مال صغير جدا في البداية ويمكن أن يتطور ويكبر مع الوقت.
  2. تفصيل ملابس في المنزل: يمكن أن يبدأ هذا المشروع بقطع صغيرة يساعد ربة المنزل علي المعيشة.
  3. صناعة مخللات وحلويات في المنزل:  فتعتبر من المشاريع البسيطة لكن سيحقق ربح يعين علي مصاعب الحياة.
  4. تحضير وجبات بيتي جاهزة: يمكن تحضير وجبات جاهزة مع تغليفها وضمانة نظافتها وبيعها جاهزة فمن ناحية تعتبر مشروع يزيد الدخل لأسرة ومن ناحية أخري يعين بعض السيدات العاملات علي تخفيض أعباء المهام المنزلية عليهم.
  5. تطريز ملابس أو أعمال يدوية: مثل الكروشيه والتريكو وأعمال التطريز ونسيج السجاد الصغير وشغل الإكسسوارات بالخرز.
  6. مشروع تربية السمان.
  7. محل عصائر طبيعية وتطويره وإضافة الايس كريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى