مشروع محل ملابس رياضية

مشروع محل ملابس رياضية هو من أكثر المشاريع التي تحقق الكثير من الأرباح في الفترة الأخيرة، وهذا يرجع إلى أن الشباب والفتيات يسعون إلى المحافظة على الرياضة ويتجهون لشراء الملابس الرياضية لارتدائها في ممارسة التمارين الرياضية، وسوف نوضح إليكم اليوم كيفية عمل دراسة جدوى لمتجر ملابس رياضية.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس رياضية

يتميز مشروع ملابس رياضية بأنه مربح ويمكنك الحصول على عوائد مالية جيدة كل يوم، وحتى تستطيع أن تقوم بتنفيذ مشروع محل ملابس رياضية، يجب إعداد دراسة جدوى كاملة لدراسة كل جوانب المشروع جيداً، حتى يمكنك أن تحصل على أفضل أرباح منه ويعتمد هذا المشرع على جوانب مهمة للغاية وتتمثل كالتالي:

مشروع محل ملابس رياضية
مشروع محل ملابس رياضية

الموقع المناسب لمشروع متجر ملابس رياضية

  • يمكنك اختيار متجر ملابس رياضية صغير أو متوسط، طالما أنه المحل متواجد في منطقة شعبية في منطقة بمستوي متوسطة، ومن الأفضل إذا كان المتجر قريبًا من مركز للشباب أو نادى حيث يذهب العديد من الشباب كل يوم.
  • يجب أن يكون مزودًا بمجموعة من ملابس رياضيه نسائيه واستاندات ومانيكات لعرض الملابس عليه ، ويجب تصميم لافتة مناسبة لشرح نوع النشاط واسم المتجر، وتعليقه خارج المتجر.

كيفية شراء ملابس رياضية رجالية رخيصة

  • يمكنك زيارة المقر الرئيسي لشركات الاستيراد والمستوردين الذين يستوردون المنتجات من الصين شخصيًا، أو زيارة المصانع المحلية التي تقدم منتجات للمعاينة، وسوف تقدم لك أفضل مصدر منتج بأفضل سعر.
  • من أجل تصل إلى شركات الاستيراد والمستوردين والمصانع المحلية بشكل أساسي، يجب أن تبحث في “Google” عن ملابس رياضية، كما يمكن الاعتماد على الأدلة الإلكترونية وقراءة الأنشطة التجارية، كما يمكنك أن تطلب من ذوي الخبرة في هذا المجال للمعرفة.

العمالة اللازمة للمشروع

مشروع محل ملابس رياضية، ولأن حجم المتجر صغير قد يتطلب في البداية إلى عامل واحد فقط لإدارة وتنفيذ المبيعات وترتيب وشراء البضائع، ولهذا يجب أن يكون صاحب المشروع هو هذا العامل، لأنه سيؤدي جميع المهام بحذر.

كما أنه سوف يهتم بالتعامل مع العملاء ويكون قد قلل التكاليف، وبالتالي فإن الفكرة هي أن صاحب المشروع سوف يفعل ذلك وسيوفر راتبًا شهريًا يمكن الحصول عليه وبالتالي زيادة نسبة صافي الربح كل شهر.

اسعار بيع الملابس الرياضية الغير أصلية

يمكن أن تقوم بالتفاوض مع الموردين حتى تحصل على السلع بأسعار مناسبة، وعند بيع السلع يمكنك حساب التكلفة وزيادة هامش ربح بسيط، وزيادة السعر بنسبة 10٪ أو أكثر، بحيث يكون سعرك أقل من سعر المنافسين.

وإذا تصادف أنك تبيع نفس المنتج الذي يبيعه المنافس بسعر أعلى، فهذا يعني أنك سوف تخسر العملاء ويذهبون إلى المنافسين وهذا يسبب في خسارة مشروعك، ولهذا عليك دراسة السوق جيداً والتعرف على الأسعار من التجار والموردين وذو الخبر في هذا المجال.

ارباح مشروع محل ملابس رياضية

  • يمكن أن تقوم بشراء ملابس رياضية غير أصلية التي تجذب المشترين ولكن بجودة عالية، على سبيل المثال، يمكن شراء تشيرت من برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد بالإضافة إلى أزياء أخرى يرتديها أعضاء الفريق المشهورون، وبيع قمصان إلى مشاهير محليين محمد صلاح.
  • يمكن أن تقوم ببيع ملابس السباحة والكارتية والسلة وكرة اليد والحقائب المختلفة وغيرها من المنتجات، ولكن بكميات قليلة، ويجب أن ترعي أن يكون جميع المنتجات ذات مظهر جيد وخامة جيدة وهذا ما يميزك عن غيرك.
  • يجب أن يكون لديك متجرك الصغير إلكترونيًا لتسويق من خلاله، ويمكن القيام بذلك عن طريق التقاط صور المتجر والمنتجات وعرضها على صفحتك الخاصة ومشاركتها مع أصدقائك، وبالطبع سيراها أصدقاؤهم ويمكنهم أيضًا لرؤيتك.
  • يجب أن تقوم بطباعة الإعلانات وتوزيعها على الناس في المنطقة، وخاصة الشباب والفتيات، أو يمكن توزيع الإعلانات على الطلاب في النوادي الرياضية، ويمكن بيعها لهم بسعر خاص لجذبهم.

وفي النهاية أمل أن يكون موضوعنا اليوم عن مشروع محل ملابس رياضية قد نأل أعجابكم وقد أكون أصلت المعلومة كاملة حول طريق شراء ملابس رياضية من الموردين ومعرفة كيفية شراء المكان المناسب للمحل وأتمني لكم التفويق بأذن الله في مشروعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى