مشروع محل ملابس حريمي

مشروع محل ملابس حريمي ، مشروع تجارة الملابس، ملابس حريمى، محلات ملابس، مشروع مصنع ملابس، جميعهم  ينتموا لفئة مشروع مربح جدا حيث نعلم جميعًا أن طلب النساء لشراء الملابس بمختلف أنواعها كبير للغاية، ونعلم أيضًا أن النساء دائما يفكرون ويتابعون أحداث الموديلات الجديدة، ولذلك التفكير في مشروع محل ملابس حريمي يعتبر من المشاريع الجيدة والمربحة والمتميزة.

أهمية تحديد السوق المستهدف للمشروع

أولاً يجب عند بداية التفكير في دراسة جدوى محل ملابس، تعرف الزبائن المستهدفين لهذا المشروع فهم الفتيات بدأ من سن 14 سنة إلى 25 وكذلك السيدات المتزوجات فيما فوق، كما يجب الاهتمام بأزياء الأطفال وبالطبع يجب توفير الملابس التي تتناسب مع الفتيات وغيرها من الملابس المناسبة للنساء المتزوجات والأطفال.

مشروع محل ملابس حريمي
مشروع محل ملابس حريمي

اختيار المكان المناسب لمحل ملابس

تكمن أهمية اختيار المكان وتحديد المكان المناسب في دوره المهم في ضمان النجاح، ويجب اختياره في المناطق بها العديد من تسوق النساء، مثل الأسوأ والأماكن في الشوارع الرئيسية والمولات والنوادي، من أجل جذب النساء على المحل وبالنسبة للمساحة يجب أن تتناسب مع حجم المشروع وعدد الملابس التي سيتم عرضها.

تجهيز محلات ملابس

تحتاج إلى أحد الخبراء في ديكورات محلات ملابس لمساعدتك في دهان المحل أو ورق الحائط والإضاءة التي تتناسب مع عروض الأزياء للملابس، ويجب أن تترك غرف صغيرة للقياس، يجب أن تكون هذه الغرف مجهزة بمرايا وعلاقات للملابس، ويجب أن تضع على هذه الغرف أبواب أو ستائر عليها، وسوف تحتاج أيضًا إلى تركيب أرفف خشبية أو معدنية لوضع الملابس عليها، مع استاندات لتعليق الملابس.

كما يجب وضع مانيكانات بأحجام مختلفة، ولكن أيضًا مكتب صغير وجهاز كمبيوتر مجهز ببرنامج الحسابات بالإضافة إلى تكييف الهواء والتلفزيون وعمل فواتير خاصة بالمحل وكروت للزبائن للدعاية، وتوافر عداد كهرباء خاص.

كيفية شراء البضائع للمحل

هناك العديد من المصانع في المنطقة المحلية، والعديد من التجار الذي يمكنك التعامل معهم فهم يقومون باستيراد الملابس من دول متعددة مثل (الصين وتركيا وتايلاند ودول أخرى)، وعليك أنت في البحث عن هؤلاء المستوردين والتجار من خلال الإنترنت والكتالوجات والإعلانات، ويجب التأكد من تحضير كافة تكاليف فتح محل ملابس حريمى لبدء المشروع.

أو يمكنك أن تسأل العاملين في مصنع ملابس، وبعد الوصول إلى عدد كبير من المصانع والتجار، يمكنك زيارتهم لمعاينة منتجاتهم، والتعرف على أسعارهم وطرق الدفع، ومقارنتها وفقًا للمعايير واختيار أنسب وأفضل مصدر لك.

العمالة اللازمة لمشروع محل ملابس حريمي

يتطلب مشروع ملابس حريمى أن يعمل على الأقل 2 من الموظفين في المبيعات، مع الأخذ في الاعتبار أن هؤلاء الموظفين ليسوا رجالًا، بالتأكيد يجب أن يكونوا سيدات، وذلك لأن العملاء لن يشعروا بالحرج أو يغادروا المحل دون شراء.

وهذان يجب أن يكون لديهم القدرة على العمل بدوام كامل، وأن يكون لديهم القدرة على الإقناع واللياقة في البيع، والتحدث معهم بكل خلق وأدب، ويفضل أن يكون لديهم خبرة في المبيعات حتى يتمكنوا من تحقيق معدل مبيعات مرتفع.

طريقة تسويق مشروع محل ملابس حريمي

  • يجب تعليق لافتة أعلانية كبيرة في الجزء العلوي من المحل، وكتابة عروض وخصومات مميزة على الزجاج الخارجي في المحل بطريقة لافتة للنظر لجذب الزبائن.
  • يمكن طباعة الإعلانات لتوضيح العروض وجدة المنتجات المميزة ووضع عليه عنوان المحل وتعيين شاب لتوزيعه على العملاء المستهدفين في المناطق المحيطة حيث يتجمع العملاء المستهدفون والأسواق القريبة ووسائل النقل ومناطق أخرى.
  • يمكنك إنشاء صفحات باسم محل ملابس حريمى على مواقع الشبكات الاجتماعية وتقديم عروض خاصة، ويمكنك أيضًا عرض أسعار وعنوان المحل، كما يمكن عرضها في منتديات النساء ومتاجر إلكترونية متنوعة.
  • إذا كانت لديك الفرصة أو القدرة على الإعلان في إحدى المجلات أو الصحف المحلية في منطقتك، يمكنك إنشاء إعلانات بسيطة ويمكنك الإعلان وهذا يساعد على جذب عدد كبير من العملاء.

وفي النهاية أكدت العديد من دراسة جدوى محل ملابس للأشخاص الذين قاموا بها، هو مشروع استثماري يمكن تنفيذه محليًا في حدود الميزانية معينة ولكن تحتاج إلى رأس مال مناسب، ولكن هو مشروع مربح للغاية إذا قمت بالاستعانة بالخبراء والمتخصصين الثقة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى