خدمات

خطاب تعريف بالراتب

خطاب تعريف بالراتب له نموذج خاص به، وهو من أحد المستندات الهامة التي يحتاجها الموظفين بكل من القطاعين العام والخاص، وخاصة عند اللجوء للتعامل مع المصارف أو المؤسسات أو في حالة رغبة الموظف في شراء عقارات، وكثير من الخدمات الحكومية تتطلب إرفاق مستند تعريف الراتب والذي يسمى في بعض البلاد” مفردات الراتب”وهذا المستند يضمن استطاعة الموظف بالالتزام المعاملات مادية بكثير من الجهات.

خطاب تعريف بالراتب word

يوجد العديد من خطاب تعريف بالراتب وصيغ كثيرة، ومن أهمها نموذج خطاب تعريف بالراتب word فيما يلي حيث يمكن التعديل عليه بكل سهولة، والنموذج كما يلي:
التاريخ : / / 20 م
إلى من يهمه الأمر
بعد التحية ؛
نفيدكم نحن شركة / ……………………………….. بأن السيد / ………………………….
الجنسية / ………………… يحمل إقامة/ هوية رقم ( …………………. ) وتاريخها / /
صادرة من ( ……………………….. ) وتنتهي في / / .
يعمل لدينا وتحت كفالتنا ويتقاضى راتب شهري على النحو التالي :
راتب أساسي :……………….. بـدل السكـن :………………. بــدل نقــل:……………. بـدل اتصال :…………..
إضـافة يومي :……………….أخـــــرى:………………………………..
وقد أعطي هذا التعريف بناءاً على طلب ………………………… دون أدنى مسئولية على الشركة .
وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير ؛
شركة …………………………….

خطاب تعريف بالانجليزي

كثيرًا من الأحيان يطلب البنك أو مؤسسة ما خطاب تعريف بالراتب باللغة الإنجليزية، وعادة يحتوي هذا الخطاب على بعض المعلومات والبيانات عن راتب الموظف سواء بالحكومة أو القطاع الخاص، ومن ثم تقوم جهة العمل بتوفير النموذج بالصيغة المعتمدة لديها، ويتاح بهذه الصيغ تعديل البيانات او إضافة معلومة جديدة، ونذكر فيما يلي خطاب تعريف الراتب بالإنجليزية:
Letter of Identification

………………………………… herewith certifies that Mr. ………………….………… …………………(……………… nationality), bearer of passport number ( ………..……) and Eqamah ‎number# ( ……………….……) is one of our employees working in …………. Department.
بهذا تشهد ………………………………… بـــــأن السيد / …………………………………………… ……………… الـجــنـســــــيــة – بــمــوجـب جــواز ســفر رقــــم (…………………….) وإقامة نظـامــيــة رقـــم (……………………) والــــــدي يـعـــمــــل بإدارة ………………….
………………………joined the company on …../……/………. on a renewable contract status and gets a monthly salary package of ……………. -………………………………..) SAR. Only.
التحق /………………………. العمـل لـدى الشـركة بتاريخ …..‏/……‏/……… م بموجب عقد عمـل قابل للتجديد ، ويتقاضى راتـبـاً شـهـريـاً متضمـناً البدلات قـدره ( ………….. – ……………………………) ريـال سـعودي لا غـيــر.
This certificate was issued to the above mentioned on his request for presentation to whom it may concern, without liability against the company
حُــررت هــذه الشــهادة لـلـمــــذكـور بُنـــاءً علـى طلبــه لتقديمـهــا لمــن يهمــه الأمــر، وذلك دون أن تكــون علــى الشــركة أدنى مســؤولية.

تعريف بالراتب للقطاع الخاص

لا يختلف خطاب تعريف بالراتب للقطاع الخاص عن القطاع العام كثيرًا، وغالبا ما تقدم القطاعات الخاصة التابعة هذا المستند للموظف التابع لها وتذكر ما يتقاضاه من مرتب، ومن ثم يتمكن موظف القطاع الخاص من تقديم هذا النموذج للجهات المعنية عند رغبته في طلب قروض من البنك أو شراء عقار أو غير ذلك، ويضمن هذا الخطاب الموظف، حيث يثبت أنه على مقدرة بتسديد الأقساط المطلوبة منه.

شاهد أيضاً: نموذج إنذار موظف

تعريف بالراتب للعسكريين

نموذج تعريف خطاب تعريف بالراتب للعسكريين لا بد أن يشتمل على عدة نقاط أساسية وهي ما يلي:

  • ضرورة توضيح اسم الجهة إليه النموذج.
  • لا بد أن يكون الخطاب حديث.
  • يتم كتابة اسم صاحب الطلب بالكامل.
  • يجب كتابة المسمى الوظيفى بالضبط.
  • يفضل توضيح تاريخ الإلتحاق بالمؤسسة.
  • ذكر قيمة الراتب الشهري بالكامل.
  • يشترط أن يكون الخطاب مختوم بالختم الملون لجهة العمل.

ومما سبق يتضح أن خطاب التعريف بالراتب مستند هام تطلبه الكثير من السفارات عندما يرغب المواطن في استخراج تأشيرة للسفر مثلاً، كما يطلبه البنك للتحقق من راتب الموظف، وحتى يستطيع الموظف الاستفادة من الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية الأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق