دعاء المطر

بالرغم من فضل دعاء المطر العظيم الذي لا ترد فيها دعوة، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يعرفون ذلك الفضل، ويغفلون عن الدعاء، حيث أن الله عز وجل جعل ذلك الوقت من الأوقات التي بها تستجاب كافة الدعوات، حتى وإن تم تحقيقها لاحقًا، كما أن دعاء وقت رؤية الأمطار يأتي بالرزق والخير وانشراح الصدر، وإزالة الضيق والتوتر، والشعور بالسكينة والنقاء وهدوء القلب، فذلك المطر رزق وخير من عنده وحده، لهذا ينبغي على الجميع استغلال تلك اللحظات.

دعاء المطر

  • اللَّهُمَّ صيِّباً نَافِعاً، اللهم اغفر لنا وارحمنا وأرض عنا وسامحنا، وتقبل منا وأعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا، وأرضى عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، وأجعلنا من أهل الجنة يا رب.
  • “اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير  ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا”

دعاء المطر لزيادة الرزق

  • اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك، اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه، وعلى خير لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة، اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له.
  •  اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيباً، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.

دعاء المطر لقضاء الحاجة

  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، ببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فارضَ عني يا رب وأصلح لي شأني كله، ولا تكلني لنفسي طرفة عين، وارزقني من فضلك وجودك وكرمك.. يا كريم، يا جواد، يا من لا تنفد خزائنه.
قد يعجبك أيضاً: دعاء الصائم

دعاء المطر لتيسير الزواج

“اللهم يا ربنا و رب كل شيء بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوجة/ الزوج الصالح”.

الدعاء إذا اشتد المطر

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ازدادت الأمطار يدعو بهذا الدعاء (اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ).

الدعاء بعد انتهاء المطر

من أفضل الدعاء بعد انتهاء الأمطار، “مُطرنا بفضل الله ورحمته”؛ لحديث زيد بن خالد الجهني المتفق عليه وفيه: “وأمَّا من قال: مطرنا بفضل الله ورحمته، فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب”.

وبذلك نكون قد تعرفنا على دعاء المطر، وما يقال عند رؤية المطر لقضاء الحاجة، وكذلك الدعاء عند رؤية المطر لطلب الرزق، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على الدعاء الذي يقال عند نهاية المطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى