دعاء ليلة القدر مكتوب

يقترب شهر رمضان الكريم مع الليالي المباركة والممتلئة بالنفحات والدعوات وافضلهم دعاء ليلة القدر مكتوب طويل أو قصير على توتير أو الفيسبوك بالصور المبهجة للعديد من الشيوخ مثل ماهر المعيقلي أو محمد جبريل أو ياسر الدوسري أو السديس، هذه الليلة المباركة التي يفوز من يفوز بها ويلحق دعواتها الكريمة ويقترب من الخالق بقلب صافي.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

العديد من الأشخاص يفضلون تجهيز وتحضير أدعية لهذا اليوم المبارك حتى يستطيعون مناجاة الله والتقرب إليه بخالص الدعوات والنفحات حتى تصل الروح إلى مثواها الروحاني ومنها:

  1. اللهم بحق هذه الليلة العظيمة حقق لنا خيري الدنيا والآخرة وأرضنا بهم وارزقنا الثبات في القول والفعل واجعل التوفيق حليفا لنا.
  2. يا رب العالمين يا رحمن يا رحيم يا سميع لمن يناجي في منتصف الليل ويبكي ويترجى حتى يصل إلى مثواه، اللهم بحق شهر رمضان ارزقنا راحة البال وطيب الخاطر وبلوغ القلب الرضا والعفاف.
  3. أتي الشهر الكريم ليملأ القلوب قبل البيوت وينشر فيها البهجة والتصالح بين الأحبة والأصدقاء فاللهم أعده علينا بخيراته وبركاته واجعلنا من المغفور ذنبهم، المجبور قلبهم، والمفروج كربهم.
  4. اللهم رب السموات والأرض ورب العرش الكريم ربنا ورب كل الشيء منزل كل الأديان السماوية السميع العليم، اللهم بحق كل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدا من عبادك أو استأثرت به في علم الغيب أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همنا.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء ليلة القدر مكتوب
دعاء ليلة القدر مكتوب

المهم في هذه الليلة هو معرفة فضلها والسعي لتعليم جميع الأعمار الكبيرة والصغيرة بفضل هذه الليلة حتى يكبروا الصغار على الحفاظ عليها ويداوم الكبار على تنميتها والتوعية بها وسنقدم بعض الأدعية للأعمار الصغيرة:

ادعية ليلة القدر مكتوبة كاملة مفاتيح الجنان

  1. ادم علينا من النعم ما قدرته لما وما تعلمه خير لنا، اللهم ارض علينا وراضنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  2. يا رب رفقنا بقلوبنا وقلوب من نحب، اللهم ارحم أفئدة باتت تتوسل إليك ضعفها وقلة حيلتها واغفر لها وارحمها وارزقها من الخير عاجله واجبه.
  3. اللهم نحب لقاءك كما تحب لقاؤنا فاجعله لقاء يرضيك ويرضينا وارزقنا حسن الخاتمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى