بلد بحرف ث

بلد بحرف ث يعتبر حرف الثاء من أهم الحروف الهجائية القليلة في المسميات، والقول على اللسان حيث أنه من النادر أن يوجد اسم بلد تبدأ بحرف الثاء أو إسم حيوان وغيره، ولذلك يعتقد العديد من الأشخاص أنه ليس من السهل إيجاد اسم بلد بهذا الحرف، ولكن من خلال هذا المقال سوف نتعرف على عدد من أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الثاء.

بلد بحرف ث
بلد بحرف ث

بلاد بحرف الثاء

هناك الكثير من أسماء البلاد بحرف الثاء ولكنها غير منتشرة حيث نجد منها بلاد عربية وأخرى أجنبية و سنتعرف على أشهر بلد بحرف ث، وهي كالتالي:
ثربان: هي مدينة معروفة تقع في شبه الجزيرة السعودية وبالتحديد في المملكة العربية السعودية، ويقصد باسم ثربان هو الحجارة البيضاء، وهي تشتمل على عدد غير قليل فيسكن بها حوالي ستة آلاف نسمة مدينة ثقيف تقع مدينة ثقيف في شبه الجزيرة العربية وهي كانت متواجدة قبل ظهور الإسلام وحالياً تقع في مدينة الطائف، كما تعد من أفضل المدن في المملكة العربية السعودية.

منطقة الثمامة

ثون: العديد من الأشخاص لايعرفون مدينة ثون فهي توجد في مقاطعة بيرن محافظة سويسرا حالياً.
ثاج: تعد مدينة ثاج واحدة من أهم المدن القديمة الأثرية تقع في المملكة العربية السعودية وقد يعود تاريخها إلى ألف عام قبل الميلاد.
ثمود: تم ذكرها في القرآن الكريم وهم قوم ثمود وهي عبارة عن مجموعة من القبائل عاشت في شبه الجزيرة العربية، حيث كانوا يقيمون في البيوت التي يقوموا بحفرها في الجبال في مدائن صالح بمنطقة الحجاز التي تقع في الجهة الغربية بالمملكة العربية السعودية.
محافظة ثادق:  وهي واحدة من إحدى محافظات المملكة العربية السعودية، وتقع تحديدا في شمال العاصمة السعودية مدينة الرياض، كما تم إطلاق هذا المسمى على تلك المحافظة نسبة إلى وادي ثادق الذي يقع بمنطقة عقيل والذي تملأه المياه.
الثنية: هي من إحدى المدن الجزائرية التي تقع في ولاية بومرداس.

دولة ث

لا توجد دولة أوبلد بحرف ث، ولكن هناك عدة مدن تبدا بحرف ث وأهمها هي:
قريةثربة: تعد قرية ثربة من أهم القرى التابعة لمحافظة العلا في منطقة المدينة المنورة التي تقع في المملكة العربية السعودية، حيث يتمركز موقعها الجغرافي شمال المدينة المنورة، وتبعد قرية ثربة عن المدينة المنورة بمسافة تبلغ 350 كيلو متر، و تبتعد عن محافظة العلا بمسافة قد تصل إلى حوالي 50 كيلو متر.

شاهد أيضاً: الحروف الانجليزية

عاصمة بحرف ث

ثيساليا هي عاصمة لاريسا، وهي واحدة من أعرق المناطق الأثرية اليونانية القديمة وفي الوقت الحالي تشمل عدة مناطق إدارية حديثة، وفي الزمن القديم تحديدا قبل العصور الإغريقية كانت تلك المنطقة تعرف باسم “إيوليا”، وبعد أن حكمها  العثمانيون لمدة 4 قرون ونصف تم دمج هذه العاصمة للدولة اليونانية الحديثة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي عن بلد بحرف ث، وذكرنا كل البلاد بحرف الثاء مع نبذة تعريفية لكل مدينة منها، وأتمنى أن ينال  إعجابكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق