+99 أفضل دعاء غروب الشمس الصحيح مكتوب

هناك أوقات يجب أن تستغلها في أن تطلب ما تريد من الله سبحانه وتعالى لذلك عليك بمعرفة دعاء الغروب لقضاء الجوائج يوم الخميس والجمعة، ويمكنك قول هذه الأدعية يوميا حتى تحقق ما تريد بمشيئة الله وإليكم الأدعية المستحب قولها.

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج

عندما تريد قضاء حوائجك فتلجأ إلى الله ويكون وقت الغروب محبب للدعاء المبارك وعليك بقول التالي:

  • “أسألك يا الله أن تهديني فيمن هديت وأعف عني وتولني فيمن عافين وتوليت، يارب قني من كل شر واصرف عني كل أذى، أكرمني بتحقيق ما أريد اللهم قرب مني كل خير وأبعد عني كل شر سبحانك تقضى ولا يقضى عليك تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم اغفر لنا وارحمنا، أسالك أن تنجيني من كل كرب وهم وغم يطرق بابي، اللهم اجعل عبادتي خالصة لوجهك الكريم، قبل غروب يومنا هذا أسألك أن تيسر لنا الخير حيث كان، ونطمع في كرمك أن ترزقنا فرج من حيث لا ندري”.
  • “قبل غروب يومنا هذا أسالك يا ربنا أن ترزقنا حلو الحياة وتجنبنا مرها، وتهب لنا خير العطاء وسعة الرزق وتبعد عنا كل ضيق، اللهم اقض حاجتي فليس لي سواك، اللهم ألبسني لباس العافية وأنعم علي براحة البال”.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك ربنا موجبات رحمتك يا رحيم وعزائم مغفرتك فأنت الغفار، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم وشر فأنت الحافظ، لا تدع لي ذنبا إلا وغفرته فأنا عبدك ابن عبدك ولا هماً إلا فرجته اللهم أبعد بيني وبين الأذى واحفظني وآمن روعاتي واقض حوائجي”.
شاهد أيضا: 99 دعاء للوالدين

دعاء الغروب يوم الجمعة

دعاء الغروب
دعاء الغروب

يوم الجمعة من الأيام المحببه لله لذلك عليك استغلالها في الدعاء وتقول:

  • اللهم مع غروب شمس يوم الجمعة اني اسالك باسمك الأعظم وأتوسل إليك عند دعواتي به أن تستجيب أن تغفر لي ذنوبي وارحمني في الدنيا وفي الآخرة، وتسهل عليا أموري وتيسر لي سبل الراحة، ياحنان يامنان لا تجعل فينا صاحب حاجة إلا وقضيتها له”.

دعاء غروب شمس الخميس

يمكنك قول بعض الأدعية الإسلامية في مثل هذا اليوم للتقرب من ربك أو لطلب أمر تريد أن يستجيب له ولتتم ذلك عليك بتردد هذه الأدعية:

  • “يا الله مع غروب شمس الخميس وها هي ليلة الجمعة تهل علينا أسألك ربنا أن تغرب معها كل همومنا وأحزاننا والصعاب التي تحول بيننا وبين ما نريد وتهل علينا السعادة لتملأ قلوبنا”.
  • “اللهم اسالك في ساعة غروب يوم الخميس ان تكفيني شر اربعة، اولهم شر من سمع لي خير وكتمه ولم يبوح به، وشر من سمع عني شر فنشره ولم يسترني، وشر من يغتابني من دون علمي وشر من يترقب ويتربص في حياتي بكل حسد وغل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى