تعليم

حوار بين شخصين عن الوطن

حوار بين شخصين عن الوطن ، وحوار عن الوطن للاطفال، حوار بين شخصين عن الوطن قصير، حوار بين شخصين الوطن والمواطن، حوار يدور بين شخصين عن الوطن، وحوار بين شخصين عن الوطن والهجرة، سوف نتناول في هذا المقال كل هذا وأكثر سنوفره لك عزيزي القارئ.

حوار بين شخصين عن الوطن سؤال وجواب

الأول: أريد منك أن تحدثني عن الوطن وما يمثله بالنسبة لك؟

الثاني: الوطن هو الحياة، فيه ولدت وبه أعيش، به أشعر بالأمن والأمان، من عظمته أستمد قوتي، وبحبه أسعى لتحقيق المعجزات لكي أرفع اسمه عاليا، وطني لسعودية يعني عزي ورفعتي.

الأول: كلماتك قوية وتعبيرات تؤكد على مدى حبك للسعودية، ولكن ماذا فعلت لوطنك لتثبت كل هذا الحب؟

الثاني: أعلم جيدا أن الأوطان تبني بسواعد أبنائها، لذلك فأنا أبذل كل ما في وسعي وأجتهد حتى أكون إضافة جيدة لوطني وسبب في تقدمه بدلا من أكون عبء عليه، أنا طالب وأذاكر بجد وأضع خطط لمستقبلي حتى انجح وأفيد وطني بعلمي.

الأول: اتفق معك في أن العمل والاجتهاد من أسس تقدم الدول، ولكن هل لديك رسالة للمواطنين الآخرين؟

الثاني: نعم لدي رسالة لهم جميعا أريد أن أخبرهم بعظمة وطننا وباحتوائه لنا وأنه يجب علينا رد الجميل للوطن والتعبير عن حبه من خلال الجد والاجتهاد، لذلك فأن أدعو كل مواطن بالإخلاص في العمل وإتقانه وعمل كل ما يمكننا فعله من أجلة وطننا الغالي يجب أن نلبي نداء وطننا بالاجتهاد.

حوار بين شخصين عن الوطن
حوار بين شخصين عن الوطن

حوار بين شخصين الوطن والمواطن

الوطن: سعيدًا جدًا أن التقي بأحد أبنائي يوما ما بعدما حلمت بهذا اللقاء كثيرا وتمنيته كي أقص له العديد والعديد.

المواطن: وماذا تريد أن تخبرني يا وطني الغالي؟

الوطن: أريد أن اعبر عن سعادتي بكل أبنائي الذين يبذلون كل جهدهم من أجل حماية أمني واستقراري، أريد أن أشكر كل من يعمل بجد واجتهاد كي يرفع اسمي عاليا  بين الدول، أريد أن أخبرك بأنه لولا جهود أبنائي من المواطنين ما كنت أنا الآن بقوتي وشموخي ولكن لدي رسالة أريد أن أوجهها لك ولكل أبنائي الآخرين.

المواطن: هذا حقك علينا جميعا يا وطننا الغالي وكن ما هي رسالتك؟

الوطن: أريد أن أنبهكم جميعا بأن لدي العديد من الخيرات والموارد وأريد منك أن تستغل مواردي وخيراتي ولكن بشرط أن لا تهمل بها وتضيعها، أريد منك أن تحافظ على ثرواتي جيدا كي أبقي عزيزا ويبقي أبنائي أعزاء مستقرين، وأريد أيضا أن أنبهك بالحذر من أعداء الوطن الذين يسعون إلى نشر الفتن والأكاذيب.

المواطن: شكرا لك يا وطني الغالي على نصائحك الغالية، أريد منك أن تعلم أنك بقلوبنا وحبك يجري في دماؤنا، وأعدك أنني وأبناء وطني ما دمنا أحياء سنعمل على رفعتك وتقدمك حتى نجعلك في مقدمة الدول العظمى.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

حوار بين شخصين عن الوطن والهجرة

دار هذا الحوار بين أحمد ومحمد أحد خريجي الجامعة عن الهجرة خارج البلاد:

محمد: هل فكرت في قرار الهجرة عن الوطن جيدا؟ هل تعرف عواقبه؟

أحمد: وهل يوجد أنواع للهجرة؟

محمد: لا أريد أن أصدمك بان معظم الشباب الذين يهاجرون يستخدمون طرق غير شرعيه ويتعرضون للنصب من شركات غير موثوقة، والنتيجة أن معظمهم يفقد حياته ويتعرض للخطر والذي ينجو منهم يعيش أيام غاية في الصعوبة.

أحمد: ولكني أريد أن أجد فرصة عمل جيدة.

محمد: ولماذا لم نبحث سويا عن فرصة عمل بوطننا، لابد أن نعمل ونجتهد حتى نكون مميزين في أمر ما وبعدها سنجد العديد من الفرص، الوطن غالي جدا يا أحمد والبعد عنه ليس أمر هين، ولو كان البعد عن الأرض أمر سهل لهاجر أصحاب البلاد التي تعيش حالة حرب واستسلموا للظروف، ولكنهم يدافعون عن وطنهم بدمائهم من أجل البقاء به ، وفكرة أن تترك وطنك أمر صعب للغاية، فكر مرة أخري ولتعطي لنفسك فرصة مجددة في وطنك بين اهلك.

أحمد: كلامك عن الوطن أثر في كثيرا وحقيقي أنني لن أقدر أن أبتعد عنه وسوف أفعل كل ما بجهدي حتى أنجح وأتميز داخل وطني.

عبد الله: التمسك بالدين والإخلاص في العمل والاجتهاد هم أساس رفعة وطننا الغالي يا أحمد ويجب علينا جميعا أن نعمل من أجل ذلك.

حوار بين شخصين عن الوطن قصير

فاطمة: أحب وطني كثيرا ولا لا أعلم ما يجب أن أفعل من اجله؟

عائشة: الوطن غالي حقا يا عائشة ودور الفتيات لا يقل أهمية في بناء الوطن عن الفتيان، لذلك يجب أن نبتعد عن أي عادة سيئة وأي عمل غير صالح ولنتمسك بعاداتنا وقيمنا ونجتهد في دراستنا حتى يصبح لنا شأن عظيم ونستطيع حينها خدمة وطننا والعمل على تقدمه.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ العديد من النماذج الحوارية عن الوطن مثل حوار بين شخصين عن الوطن، و حوار عن الوطن للاطفال، وقدمنا نماذج يمكن أن تستفيد بها فى كتابتك أو تكون نموذج لأبنائك تساعدهم في كتابة موضوع تعبير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق