استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

بدأ المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بعد عودة الحياة لطبيعتها البحث عن طريقة عمل استعلام عن تاشيرة خروج وعودة للمملكة، وقد دارت الكثير من التساؤلات حول التأشيرات والتجديدات المتعلقة بها وعن موعد انتهائها، حتى يتمكن المقيم بالدولة من الذهاب والعودة دون حدوث مشكلة قانونية، وقد وضعت الدولة خدمة إلكترونية من خلال منصة أبشر يمكن الاستعلام والبحث عن جميع الأمور المتعلقة بالتأشيرات.

تأشيرة خروج وعودة

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة
استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

منحت المملكة العربية السعودية الوافدين من خارج البلاد تأشيرة للذهاب إلى بلادهم مع إمكانية الدخول للمملكة دون حدوث مشكلة، وذلك بعد البحث الأخير عن التأشيرات، وذلك بعد البحث الأخير عن التأشيرات، ولذلك قامت بتضمين نوعين من التأشيرات:-

  1. النوع الأول: يمنح للمقيم بالدولة لتمكنه من السفر لبلده والاستقرار فيها لمدة شهرين، كما يمكن تجديد التأشيرة ودفع رسوم إضافية للبقاء فترة إضافية لا تتعدى الشهر، ويصل المبلغ مائتا ريال سعودي وتنتهي التأشيرة فترة الشهرين.
  2. النوع الثاني: بينما التأشيرة الثانية تُعتبر تأشيرة غير مقيدة، حيثُ يستطيع المُقيم السَفر والعودة أكثر من مرة، فالمدة الأساسية للتأشيرة تبلغ ثلاثة شهور، مع تمكين الوافد من إعادة دفع رسوم وتمديد الفترة بنفس المدة مرة أخرى، وتبلغ التكلفة الرئيسية لاستخراج التأشيرة مئتان ريال، بينما تبلغ تكلفة التمديد للذهاب والعودة داخل المملكة خمسمائة ريال.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة

بذلت المملكة العربية السعودية جهود عظيمة من أجل خدمة المقيمين والوافدين داخل المملكة، لذا أتاحت لهم منصة إلكترونية تمكنهم من التواصل والتعرف علي جميع الأسئلة التي تدور بخاطر كافة القاطنين بالمملكة من مقيمين ومواطنين من خلال توفير منصة أبشر الإلكترونية التي تُعد من أهم المنصات داخل المملكة، حيثُ يتم البحث عن جميع الخدمات العامة منها، ويمكن اتباع العديد من الخطوات بتسلسل حتى يتم التسجيل بالمنصة والاستفادة من جميع الخدمات:-

  • فتح شبكة الانترنت والتوجه بالبحث على منصة أبشر وللدخول إلى المنصة من هنا.
  • يتم النقر على أيقونة أبشر للأفراد.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

  • يتم إضافة رقم البطاقة مع وضع اسم المستخدم في الأيقونة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك يتم إدخال الرقم السري.
  • يقوم المستخدم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • يقوم المستخدم باختيار كلمة الاستعلامات من خلال القائمة التي ستظهر.
  • يتم النقر على كلمة الجوازات، يليها يتم إضافة رقم الإقامة .
  • يقوم المستخدم بإضافة بيانات الكفيل.
  • ينتظر حتى يظهر الرمز على الشاشة ويقوم بكتابته في الصفحة التي ستظهر.
  • بعدها يضيف الرقم المدون على التأشيرة.
  • ثم يقوم بإضافة رقم جواز السفر الخاص به.

سوف يتحول لصفحة أخرى بصورة تلقائية يمكن من خلالها إظهار جميع البيانات المتعلقة بطالب التأشيرة، وكافة المعلومات التي تتعلق بالصلاحية والمدة الخاصة بها.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة منصة مقيم

منحت منصة مقيم خدمة البحث والاستفسار عن بيانات الجوازات والتأشيرات المختلفة بالنسبة للمقيمين داخل الدولة، دون حاجة الوافد لرصد وتسجيل البيانات الخاصة به، ويمكن عمل ذلك بواسطة بعض الخطوات:-

  1. فتح صفحة التأشيرة على منصة مقيم من هنا.
  2. التحقق من البيانات من خلال استخدام الرقم الخاص بالإقامة، ومن الممكن إضافة رقم التأشيرة والبحث من خلاله.
  3. النقر علي تأكيد البيانات عبر إدخال الاسم وشهادة الميلاد، أو يمكن إضافة رقم انتهاء مدة الإقامة.
  4. إضافة البيانات التالية التي ستظهر في الصفحة.
  5. يتم التحقق من جميع البيانات السابقة.
قد يهمك أيضاً: استعلام عن خروج نهائي

طباعة تأشيرات ذهاب وعودة برقم الإقامة

  1. فتح موقع مقيم من هنا.
  2. يضاف اسم المستخدم في الصفحة مع إضافة كلمة السر.
  3. النقر على الاستعلامات الالكترونية.
  4. الضغط على خدمات صلاحية التأشيرات.
  5. الضغط على التحقق من البيانات.
  6. سوف ينتقل المستخدم بصورة تلقائية إلى الصفحة التي تتعلق بالتأشيرات التي يمكن من خلالها، طباعة التأشيرة واستخدامها في الدخول والخروج للدولة من مطار المملكة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كل ما يخص الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من المملكة العربية السعودية سواء كانت مفردة و الاستعلام من خلال منصة مقيم، وفوق كل ذلك تعرفنا على طريقة طباعة تأشيرة ذهاب وعودة برقم الإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.