خدمات

استعلام عن خروج نهائي

استعلام عن خروج نهائي
استعلام عن خروج نهائي

تعد خدمة استعلام عن خروج نهائي من المملكة العربية السعودية من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الوافدين للمملكة، ففي ظل الظروف الحالية يود الكثير من الأفراد المقيمين بالسعودية العودة إلى بلدهم، لذا نرى تزايد البحث في الآونة الأخيرة عن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي، وطريقة استخراجها، وطباعتها، ولقد سهلت الحكومة السعودية الأمر على كافة المواطنين حيث معرفة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي، وذلك بإتاحة العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستعلام عنها.

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي

يود الكثير من الأشخاص عمل استعلام عن تأشيرة خروج نهائي، ولكن يجب على المواطن قبل البدء في استخراج تلك التأشيرة سد ما عليه من مخالفات، حيث لا يسمح باستخراجها في حالة وجود أي مخالفة على رقم هوية المواطن، ويمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  1. الضغط على الخانة المخصصة التي تدل على موعد انتهاء التأشيرة، وتجده من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية السعودية، أو البنك السعودي، أو صفحة الجوازات.
  2. ومن ثم يظهر لك في الصفحة خانتين يجب تسجيل بهما رقم الإقامة، وبالثانية اسم المواطن، ورقم هويته، وتاريخ انتهاء التأشيرة، وتاريخ ميلاده.
  3. الضغط على تسجيل الدخول مع مراعاة كتابة كافة البيانات بشكل دقيق، حيث أي خطأ بها يؤدي التعرض للمساءلة القانونية.

استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة

لقد قامت المملكة العربية السعودية بتوفير موقع إلكتروني يمكن لكافة الأفراد الدخول عليه، والقيام بعمل استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة، والطريقة كالآتي:-

  1. تنزيل تطبيق منصة أبشر من متجر بلاي، والضغط على خانة الاستعلامات النهائية، ومن ثم اختيار الخدمات المتاحة للجوازات، ثم استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة.
  2. تظهر لك خانة فارغة يجب تسجيل بها رقم الإقامة الخاص بالمواطن الذي يود مغادرة المملكة.
  3. الضغط على الخطوة التالية، وإدخال رقم جواز السفر، ويمكن لكافة الأفراد أيضاً إدخال رقم التأشيرة إن لم يكن متاح جواز السفر.
  4. بعد التأكد من كتابة الأرقام صحيحة يمكنك الضغط على خانة استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة، مع مراعاة أي رقم خطأ يؤدي إلى ظهور تاريخ خاطئ، و يكون المسؤول عن ذلك المواطن وحده.

استعلام عن خروج نهائي من موقع ابشر

يفضل بعض الأشخاص الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي من موقع ابشر حيث يرون أنه أسهل شيء الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي، ويمكن الاستعلام من خلال ما يلي:-

  1. الدخول على اللينك الخاص بموقع أبشر https://www.absher.sa/portal/landing.html، وتجده على الصفحة الرسمية للوزارة السعودية، أو يمكن تنزيل تطبيق أبشر من المتجر.
  2. الضغط على خانة معرفة معلومات للأفراد، ثم الضغط على خانة معرفة معلومات من خلال الموقع.
  3. الضغط على خانة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من موقع أبشر.
  4. إدخال رقم هوية المواطن أو رقم جواز السفر، ومن ثم الضغط على تسجيل، وبذلك سوف تظهر لك كافة التفاصيل عن تأشيرة خروج.

خطوات استخراج تأشيره خروج نهائي

بعد التأكد من خلو رقم هوية المواطن من وجود أي مخالفات عليه يمكنه استخراج تأشيرة خروج نهائي بأكثر من طريقة، من خلال الذهاب إلى أقرب مكتب جوازات له، أو من خلال رقم الإقامة أو جواز السفر، وأيضًا يمكنه استخراج تأشيرة الخروج النهائي من خلال العديد من المواقع، والتي من أهمها موقع أبشر.

كيفية طباعة تأشيرة خروج نهائي من خلال موقع مقيم

"<yoastmark

  1. الدخول إلى موقع مقيم.
  2. بعد إدخال كافة البيانات المراد تسجيلها بشكل صحيح يجب الضغط على خيار طباعة تأشيرة خروج نهائي.
  3. يظهر لك صفحة يجب تسجيل بها رقم التأشيرة، ومن ثم إعادة كتابتها مرة أخرى للتأكيد، مع مراعاة الدقة في ذلك.
  4. الضغط على كلمة طباعة تأشيرة خروج نهائي، ومن ثم اعادة الضغط مرة أخرى.

غرامة انتهاء تأشيرة الخروج النهائي قبل السفر

أصدرت الحكومة قرار توضح من خلاله الغرامة التي يتم فرضها على الأشخاص التي تنتهي تأشيرة الخروج الخاصة بهم قبل السفر ألا وهي ألف ريال علي الأشخاص الذين لم يغادروا بعد مرور شهر على مدة انتهائها، إلا أنه بعد اعتراض المواطنين تم مد الفترة وجعلها ألف ريال عند عدم المغادرة قبل شهرين من تاريخ إصدارها، ولكن لتفادي هذه الغرامة يمكن إلغاؤها من مكتب الجوازات.

كيفية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

يستطيع أي شخص إلغاء تأشيرة الخروج النهائي في حالة تغيير رأيه في مغادرة المملكة، ولكن يشترط أن تكون التأشيرة سارية للتمكن من الإلغاء، وتجنب دفع غرامة مالية، ويمكن إلغاء التأشيرة من خلال ما يلي:-

  1. الضغط على اللينك الخاص بموقع أبشر https://www.absher.sa/portal/landing.html، والذي تجده في الصفحة الرسمية للمملكة العربية السعودية.
  2. الضغط على خانة القطاعات، ومن ثم قسم الجوازات، والذي تجده في أعلى يسار الشاشة.
  3. اختيار الخانة المكتوب بها قسم الخدمات الإلكترونية، ومن ثم الضغط على قسم المكفولين.
  4. الضغط على خيار إلغاء تأشيرة السفر.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق