فوائد حليب جوز الهند

لا يعلم العديد من الناس أن فوائد حليب جوز الهند للشعر او لتفتيح البشرة لا حصر لها كما انه مفيد للرجال وللتخسيس والمعدة لأنه مستخلص من ثمرة جوز الهند وهو عبارة عن المادة البيضاء الموجودة بالثمرة مختلطة بالماء الموجود بداخلها أيضًا، ومن الخرافات المنتشرة أن حليب جوز الهند الذي يتم بيعه معلبًا في علب من القصدير أفضل من الذي يتم بيعه في زجاجات بلاستيكية لكن الحقيقة هي أنه لا يوجد فرق في الجودة.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة والشعر

  1. للشعر:
    • يوجد العديد من الفوائد لحليب جوز الهند وخاصة للشعر حيث أنه يعطيه بريقًا ولمعانًا ويعيد له الحياة مرة أخرى وذلك لأنه:يعيد حليب جوز الهند الرطوبة والقوة للشعر فهو مصدر للدهون الغذائية التي تُبقي الأظافر والجلد والشعر في حالة صحية وذلك لأن المكون الأساسي له هو “حمض اللوريك” المعروف عنه أنه يستطيع اختراق الشعر بسهولة ويزيد كثافته ولذلك يعتبر أفضل ماسك للشعر.
    • يحتوي على نسبة عالية من أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة مثل فيتامينات C و E و B-1 و B-3 و B-5 و B-6 التي تساعد على تقوية الشعر.
  2. للبشرة: الأشعة فوق البنفسجية والملوثات وخلايا الجلد الميتة غالبًا ما تتراكم على السطح العلوي من بشرتنا مما يعطيها مظهرًا باهتًا، وكيفية علاج بهتان البشرة يعد من الأسئلة الصعبة التي تدور في أذهان الكثيرين، ولاستعادة لون بشرتنا الطبيعي ومنحها توهجًا ولمعانًا فنحن نستعمل علاجات تجميلية مختلفة ولكن العودة للطبيعة هو دائمًا الحل الأفضل والأصح وخاصةً حليب جوز الهند فمن فوائده:
    • حليب جوز الهند يساعد على تحسين بشرتنا هو مصدر غني لفيتامين (ج) و(هـ) وكل من هذه الفيتامينات تساعد على تفتيح لون بشرتنا، فيتامين (ج) يوفر الدعم المضاد للأكسدة لبشرتنا فهو يعزز محتوى الكولاجين في الجلد، مما يساعد على الحفاظ على البشرة متوهجة.
      فيتامين (ج) يساعد أيضًا على نمو الخلايا الجديدة وفيتامين (هـ) مضاد قوي للأكسدة ولديه فوائد تساعد على إزالة التصبغ.
    • حليب جوز الهند له فوائد ممتازة ومتنوعة لتطهير البشرة لأنه يحتوي على كمية لا بأس بها من الأحماض الدهنية التي تساعد على تقليل البهتان و إزالة خلايا الجلد الميتة العالقة في مسام الجلد وبالتالي تطهيره.
    • حليب جوز الهند يساعد على مكافحة حب الشباب بشكل فعال لأنه يحتوي على “حمض اللوريك”، وهو حمض دهني متوسط السلسلة يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا وهذه الخصائص تساعد على مكافحة حب الشباب والحفاظ على صحة الجلد وتوهجه.
  3. للتخسيس: حليب جوز الهند يحتوي على الدهون الثلاثية التي تحفز الطاقة من خلال عملية تسمى “إنتاج الحرارة”، كما تشير بعض الدراسات إلى أن الدهون الثلاثية تعمل على تقليل وزن الجسم وحجم الخصر وتعالج عدم توازن الأمعاء التي قد يؤدي عدم استقرارها دورًا في الإصابة بالسمنة.
شاهد أيضًا: فوائد الصبار للشعر

أضرار حليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند
فوائد حليب جوز الهند

عند استخدام حليب جوز الهند باعتدال يمكن أن يكون له فوائد صحية ولكن استهلاك الكثير منه يمكن أن يسبب مشاكل مثل:

  1. يمكن أن تسبب كثرة تناول حليب جوز الهند زيادة الوزن بسبب احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  2. يحتوي حليب جوز الهند أيضًا على كربوهيدرات قابلة للتخمير والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الإمساك وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من أعراض القولون العصبي.

فوائده للمعدة

يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من الألياف مما يساعد على انتظام حركة الأمعاء  والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وبما أن هذه جوز الهند يحتوى على نسبة عالية من الدهون فإنه يمكن أن يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الدهون، بما في ذلك الفيتامينات A و D و E و K.

شاهد أيضًا: علاج الإمساك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى