أنواع السيارات وشعاراتها

يهتم الملايين من البشر بموضوع أنواع السيارات وشعاراتها حول العالم، وماركاتها وبلد الصنع لكونها وسيلة النقل الأعلى انتشارًا فضلًا عن ارخص أثمانها مقارنًة بوسائل النقل الأخرى كالبواخر والطائرات، في هذا التقرير نستعرض لك أبرز أنواع السيارات وشعاراتها وبلد المنشأ لعدد من ماركة منهن وأسماء أشهر ماركات السيارات في العالم.

أفضل أنواع السيارات وشعاراتها

أنواع السيارات وشعارتها
أنواع السيارات وشعارتها

نقدم فيما يلي لهواة السيارات الفخمة قائمة بأسمائها بالعربي مع شرح مفصل لشعاراتها وهي:

  1. بي أم دبليو BMW: من أشهر الماركات، ألمانية المنشأ، وهي إختصار لكلمة  Bayerische Motoren werke أي مصنع محركات بايرن وهو أسم ولاية ألمانية، ويحتوي شعار  BMW على اللونين الأزرق والأسود، الأزرق يشير إلى السماء حيث أن للشركة باع طويل في صنع الطائرات والعسكرية والأسود الي مصنع محركات بافاري ولزيارة موقع الشركة الرسمي اضغط هنا.
  2. رينو: هي سيارة فرنسية الصنع، يشير شعارها إلي الألماس، وتحظى بإقبال من العميل المصري لكون أسعارها متوسطة تتناسب مع العديد من الفئات المجتمعية، تجمع رينو في شعارها بين اللون الفضي للشعار الألماسي في دلالة واضحة للرقي والإبداع، واللون الأصفر في دلالة على الطاقة الإيجابية والإنطلاق.
  3. نيسان: تعتبر من العلامات التجارية التي لا يستهان بها في الشارع المصري، وتحظى بإقبال كبير من مختلف الشرائح، تغيرت شعارات نيسان على مر الأزمان من القرص الأحمر الموجود في العلم الياباني وصولًا الي النصوص حتى شعارها الأخيرة التي أطلقته في 2020 المتمثل في الشعار الفضي ثنائي الأبعاد في إشارة للعمق ومضاء بلمبات الليد الصغير تعبيرًا عن التميز.
  4. أوبل: ألمانية المنشأ، من أكثر السيارات انتشارًا في مصر والعالم نظرًا لأسعارها المتوسطة، غيرت شركة أوبل شعارها مؤخرًا ، لتختار شعارًا أكثر انفتاحًا واندماجًا مع العصر الحديث بحسب تصريحات الشركة، وتعتمد أوبل حاليًا على الشعار الأسود والأصفر،  الأصفر يشير الي الإنطلاق الأسود الى التمركز والمحافظة على المكانة التي وصلت أليها على مر السنوات الماضية.
  5. كيا: كورية المنشأ، تحظى بإنتشارًا واسع في مصر، وتقدم العديد من الأنواع المختلفة الأسعار لتناسب كل الفئات، غيرت كيا شعارها مؤخرًا، لتعبر عن الإرادة الجديدة والإلهام الذي تتبناه الإدارة الجديدة للشركة، وتم الإعلان عن شعار الشركة في أضخم عرض للألعاب النارية أنار السماء الكورية بحروف الشركة لتعبر عن ريادتها لعالم النقل بطرق إعلانية ذكية.
  6. شيفروليه: أمريكية المنشأ، يعود أسمها الي أسم مؤسس الشركة، والوكيل الحصري لها في مصر هو منصور شيفروليه، تحظى بمكانة خاصة في مصر و دول الخليج بسبب تقنيتها التي تعمل على توفير الوقود، يجمع شعارها المتمثل في علامة الزائد المتمدد بين اللونين الفضي والذهبي اللذان يرمزا للتألق والعمق معًا في شعار واحد.

أنواع السيارات الأمريكية

يفضل الكثير من الناس الشركات الأمريكية عند شراء سياراتهم، إذ أنها الأكثر تطورًا في إنتاج السيارات، وتنتج الولايات المتحدة من 8 مليون سيارة إلى 15 مليون سيارة كل عام، ومنها:

  1. جنيرال موتورز: من أشهر الشركات المنتجة للسيارات بالعالم ويمتد إنتاجها الي 40 دولة منهم مصر، ومن أشهر الماركات المشهورة بها هي شيفروليه وأوبل.
  2. فورد: واحدة من أضخم مصانع انتاج السيارات في العالم، اذ تتمركز مع المصانع العشرة الأولي.
  3. كاديلاك: تتمتع بشعبية كبيرة داخل الولايات المتحدة وخارجها، وتتمتع بجودة فاخرة، وهى الوحيدة الحائزة على جائزة ديوار.

أفضل سيارة اقتصادية

أفضل سيارة اقتصادية
أفضل سيارة اقتصادية

تتعدد أنواع السيارات الموجودة في العالم، من حيث المدخلات المستخدمة لتوليد الحركة أو الوقود المستخدم للتشغيل كالبنزين والغاز الطبيعي، من أكثر أنواع السيارات انتشارًا بمصر والعالم السيارات التي تعمل بالبنزين ثم الغاز الطبيعي، ويبحث العديد من الأشخاص عن السيارات الاقتصادية التي تستهلك بنزين أقل لكل كيلو متر، على غرار تلك السيارات:

  1. تويوتا رايز: من أفضل السيارات الرياضية، واستهلاكها في الوقود يقدر ب 20.2كم/ لتر.
  2. هواندا سيتي: يتمتع تصميمها بالأناقة وتستهلك 20.2 كم/لتر من الوقود.
  3. سوزوكي سويفت: تجمع بين التصميم المعاصر والإداء القوى، وتستهلك 22كم/لتر فقط من البنزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى