موضوع تعبير عن الرياضة

تعتبر الرياضة من أهم المواضيع التي يهتم بيها الكثير من الأفراد والمجتمعات فمن الممكن أن يأتي للطلاب كسؤال أكتب موضوع تعبير عن الرياضة ويعتقد بعض الاطفال أن سؤال التعبير من الأسئلة الصعبة التي تواجهم في الامتحان ولكنه أبسط من ذلك فموضوع التعبير بشكل عام يتكون من العناصر بعد ذلك الموضوع الذي ينقسم الى مقدمة موضوع ثم كتابة الموضوع والخاتمه وبذلك ينتهي موضوع التعبير.

موضوع تعبير عن الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة
موضوع تعبير عن الرياضة

للرياضة فوائد عديدة للجسم فهي تعفينا من الامراض سواء بالقلب أو أرتفاع ضغط الدم والسمنة التي تسبب الاصابة بمرض السكر وتجدد من نشاط الجسم وذاكرة العقل فكما يقول المثل العقل السليم في الجسم السليم أي كلما كان الجسم قوي كلما كان العقل نشط وترتبط الرياضة بالطعام الصحي فعند ممارسة الرياضة يجب اتباع نظام غذائي جيد وتقلل أيضا الرياضة أصابة الانسان بالشيخوخة المبكرة وهناك الكثير من أنواع الرياضة مثل كرة القدم والتنس وكرة السلة والجري وغيرهم وتستخدم كعلاج طبيعي عند الاصابة في أي جزء في الجسم أو الاحساس بالوجع ولها دور في التواصل بين الافراد والدول وتحقق السلام أيضا حتى لو كان هناك خلافات بين دوله وأخري وقد حدثنا في هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال: ( المؤمن القوي خير وأحب عند الله من المؤمن الضعيف ) وقال أيضا عمر بن الخطاب: ( علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل ) وذلك لمدى أهمية الرياضة.

موضوع تعبير عن الرياضة قصير

يعد مفهوم الرياضة هو المجهود الذي بقوم به الشخض ومن أهدافها زيادة الثقة بالنفس وتضيف جوا من من المتعة والترفيه وتقوي النواحي الجسدية والعقلية للشخص الذي يمارسها بشكل متكرر وللرياضة تاريخ قديم فكانت الرياضة في العصر اليوناني عبارة عن مصارعة والصيد والقفز والرماية ورياضات أخرى ومن فوائد الرياضة الحفاظ على الوزن المثالي للجسم وحماية الجسم من الاصابة بالأمراض وتساعد أيضا في تقليل التوتر والتخلص من الأكتئاب وتكسب الشخص الذي يمارسها صفة الصبر وتحمل المسئولية .

موضوع تعبير عن الرياضة للصف الثالث الاعدادي

تعتبر الرياضة من أساسيات الحياة التي يجب ممارستها بشكل يومي وذلك للمحافظة على صحة الجسم من السمنة وأمراض القلب فهي تعمل على تقوية القلب والعضلات والذاكرة وتساعد الجسم في حرق الدهون ولها فوائد أخرى للأم الحامل فقد ظهرت رياضة حديثه تسهل من عملية الولادة للأم وتخفف الألام وتوجد العديد من انواع الرياضة فهناك تنس الطاولة ومن الرياضة المحببة الى الاطفال هي السباحة وكرة القدم والكاراتيه أما بالنسبة الى كبار السن فيجب الحرص عند ممارسة الرياضة فمن الممكن الاكتفاء بالمشي والألتزام به يوميا  فهو يحافظ على صحتهم وحمايتهم من أي أمراض ويجب الاهتمام بالاكل الصحي للحفاظ على الجهاز الهضمي والكلى من أي مشاكل قد تؤثر عليه وهناك أضرار قد تصيب الجسم عند عدم الاهتمام بممارسة الرياضة فالدهون ستتراكم وتضر شرايين الجسم ولذلك فأن الرياضة مهمة للجسم وتقضي على الكسل والخمول عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: ( ان لجسدك عليك حقا ) رواه الشيخان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى