سعر كيلو النحاس

يعد النحاس من اقوى واشهر انواع المعادن الطبيعية، وذلك لكثرة انواعه ما بين الاصفر والاحمر وسعر كيلو النحاس الخردة اليوم يعتمد على تحديد نوعه، ايضا كثرة استخداماته حيث انه يستخدم فى العديد من الأشياء التى تصلح للتشكيل مثل ادوات الصناعات الميكانيكية وادوات السباكة، وسعر النحاس الخردة يختلف عن سعر النحاس الجديد اليوم.

سعر كيلو النحاس القديم

سعر كيلو النحاس
سعر كيلو النحاس

فى الفترة الاخيرة ارتفع سعر النحاس فى مصر وفى العالم ارتفاعا ملحوظا، وخصوصا فى فترة ما بعد ثورة يناير. ايضا ثورات العالم والقفزة التى حدثت فى سعر الدولار، وعليه فان كيلو النحاس القديم اى المستعمل او الخردة قد نهض مسرعا ووصل الى 70 جنيه، كما انه يصنف الى انواع وكل نوع له تكلفته، وعليه فان:

  • سعر النحاس الاحمر بلغ ال 80 جنيهات فى مصر.
  • اما ذهب النحاس قد وصل الى 50 جنيه مصرى.
  • نحاس سوق الاسكراب بلغ ثمنه 23 الف ريال سعودى.

سعر كيلو النحاس اليوم 2022

و تتراوح اسعار النحاس بين الانخفاض والارتفاع فى الفترة الاخيرة على مستوى العالم، وذلك طبقا لارتفاع وانخفاض سعر الدولار عالميا، ويعتبر سعر كيلو النحاس اليوم مبشرا، وتصنف اسعاره على حسب نوع النحاس، وهذه الاسعار للنحاس الجديد:

  • فالاحمر والذى يستخدم فى صناعة الاسلاك الكهربائية و العملات المعدنية فبلغ سعره 160 جنيه.
  • والابيض بلغ ذورته الى 80 جنيه للكيلو الواحد فى الاسواق المصرية وهذا يستخدم فى صناعة السكاكين والسرائر المعدنية ايضا العملات الفضية.
  • ويطلق عليه اسم الحديد لانه لا يصدأ على غير العادى، ويتواجد منه نوعين البارد والذى يبلغ سعره 390 دولار للطن والساخن والذى وصل طنه الى 350 دولار على مستوى العالم.
  • اما الذهبى او الاصفر بلغ 140 جنيه والذى يدخل فى صناعات الحلى والمجوهرات والتماثيل الثمينة والاثاث.
  • واخرهم الاسكراب والذى يتواجد بالملكة العربية السعودية، وهذا النوع صمم خصيصا داخل سوقا مجمع بالسعودية، ويكون انواع كثيرة وأغلبها هو انواع مخلوطة بعدة معادن اخرى مثل الزنك والقصدير والالومنيوم ويطلق عليها اسم سبائك فان سعره وصل الى 550 دولارا، وسعره موحد لانه يباع عالميا لعدم تواجده بأى مكان اخر غير تلك الدولة.

وتلك الاسعار جميعها مع مراعاة اختلاف سعر البائع فمنهم من يبيعه بالسعر الاصلى ومنهم بأنخفاض لجذب المشتريين ومنهم من له اسمه العالى فى السوق فيبيع بأسعار اعلى من المقررة، ايضا وبأختلاف العملات من دولة الى اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى