رسوم تجديد جواز السفر

رسوم تجديد جواز السفر لقد قامت مصلحة الجوازات بتحديدها وهى 500 جنيهًا مصريًا وذلك في حالات انتهاء جواز السفر، أما إذا كان حامل جواز السفر ليس لديه أي مؤهلات عليا، فعليه سداد 400 جنيهًا مصريًا كقيمة إضافية كضمان اجتماعي للدولة.رسوم تجديد جواز السفر

مصاريف تجديد جواز السفر المصري المميكن

  • على الشخص المنتهى صلاحية جوازه لأكثر من 3 سنوات، يجب أن يتم أخذ موافقة معتمدة من مصلحة الجوازات على أن يتم تجديد الجواز.
  • يتم تجديد الجواز لمن تقل أعمارهم عن 16 عام، بواسطة شهادة الميلاد المميكنة فقط.
  • يتم تقديم مستند يدل على أن الشخص غير مطلوب من قبل التجنيد أو مستند إعفاء للذكور.
  • وفي حالات عدم إثبات حالة التجنيد بالجواز المنتهى، وكان مالك الجواز لازال تحت الطلب للخدمة العسكرية، فيجب تقديم مستند بحالة موقفه منها.
  • يتم تجديد جواز السفر من خلال بطاقة الرقم القومي، أما لمن هم لم يقوموا باستخراج الرقم القومي، سيتم تجديد الجواز بواسطة شهادة الميلاد المميكنة ولمدة عام.
  • تجديد جواز السفر للإناث يتم تقديم مستند يدل عن الحالة الاجتماعية، ويتم كتابة إقرار من قبل مالكة الجواز بصحة البيانات وعدم تغييرها.
  • وفي حالات تغيير البيانات، يتم تقديم الأوراق الدالة على ذلك سواء في حالات الطلاق أو الزواج بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي للزوجين.
  • وفي حالة الزواج من شخص أجنبي، يتم تقديم عقد موثق من الشهر العقاري أو عن طريق المحكمة في حالة الزواج داخل مصر أما في حالات الزواج خارج مصر يتم توثيق العقد من البعثة الخاصة بمصر.
  • إحضار 3 صور شخصية مقاس 4 X 6 خلفية بيضاء اللون.

أماكن تجديد جواز السفر فى مصر

مجمع التحرير ويشمل منطقة السيدة زينب، والمعادي ومنطقة قصر النيل مصر القديمة قسم الجوازات بشارع صلاح سالم هيئة الاستثمار قسم الجوازات الخاص بمصر الجديدة قسم الجوازات الخاص بمدينة نصر قسم الجوازات الخاص بالمخابرات الحربية داخل مدينة مصر، ويشمل ضباط القوات المسلحة، وعائلتهم وجنودهم وضباط الصف، والطلبة بجميع الكليات العسكرية قسم الجوازات الخاص بحدائق القبة قسم الجوازات الخاص بالأميرية، ويشمل سكان الزيتون والمطرية، الأميرية، قسم الجوازات الخاص بمدينة 15 مايو قسم الجوازات الخاص بالجيزة قسم الجوازات الخاص بالعجوزة، ويشمل الدقي والوراق وإمبابة، قسم الجوازات الخاص بالحوامدية.

رسوم تجديد جواز السفر المصري اون لاين

  • قم بالدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا والنقر على إصدار وثائق سفر للقسم التابع له.
  • قم باختيار كيفية استخراج الجواز من خلال القائمة المنسدلة على يمين الشاشة من عملية الاستخراج قم بملء النموذج بكافة بياناته والتأكد من إدخالها بشكل دقيق.

رسوم تجديد جواز المصري في السعودية 2022

لقد تم الأعلان من قبل القنصلية المصرية بالمملكة عن حدوث تعديل على رسوم استخراج جواز السفر المصري أو تعديله وأصبحت مقدر بمبلغ 570 ريال سعودي أما في حالة استخراج بدل تالف سيتم دفع مبلغ 705 ريال سعودي مقابل ذلك.

بالأخير نستطيع القول بأن رسوم تجديد جواز السفر من الرسوم التي لا تعد باهظة الثمن، ولكن يجب توافر المستندات والوثائق المطلوبة حتى يتم إتمام عملية التجديد بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى