اوتريفين

الكثير من يتعرض لنزلات البرد شديد الرئيسيه عليهم التنفس اتركم المخاط فى النفس والحلق ولكن من خلال علاج اوتريفين الذى يحتوى على مواد فعالة تساعد في تنظيف الجيوب الأنفية و أيضا يعمل على علاج التهاب الغشاء ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة استخدامه.

اوتريفين قطرة الانف للاطفال

اوتريفين
اوتريفين

اوتريفين متاح استخدامه للأطفال التى عمرها اقل من 6 أعوام ولا يشكل أي ضرر على الأطفال ويتم استخدام بالطريقه التاليه:-

  • يتم إعطاء الطفل نسبه محدده وهى نقطة واثنان فقط فى الأنف مرتين فى اليوم الواحد يجب أخذ الحذر من إعطاء الطفل أكثر من تلك الجرعة خلال 24 ساعة.
  • يجب المتابعة على تلك الجرعة 5 أيام فقط وأن المساجد تحسن في حالات الطفل يتم توافق العلاج والذهاب للطبيب.

اوتريفين بخاخ

اوتريفين بخاخ من الأدوية الفعالة فى علاج البرد ويساعد بشكل كبير في تسهيل التنفس لأنه يعمل على إزالة المخاط من الأنف والحلق، وتصبح عملية التنفس سهيل لمرضى نزلات البرد، ويتم مفعول البخاخ فى غصون دقائق معدودة، ويستمر مفعله فى تسهيل عملية التنفس وقت طويل ولكن يجب اتخاذ الجرعة المناسب.

شاهد أيضاًنيوريماكس

بخاخ أوتريفين للحامل

قد تتعرض النساء الحوامل الى نزلات البرد أثناء فترة الحمل، ولكن ليس متاح للحوامل اتخاذ اى نوع دواء ويعتبر بخاخ اوتريفين من الأدوية المتاحة استخدامها الحوامل لكن يجب الحذر من الاستخدام المستمر لفترات طويلة لأن يحتوي على مقبضات الأوعية الدموية ومن الممكن تسبب ضرر ويفضل استخدامه للضرورة فقط لسلامته الجنين.

السعر دواء أوتريفين

  • سعر قطرة أوتريفين 15ملي في الأسواق 7.25 جنيهاً.
  • سعر قطرة أوتريفين 15ملي فى الاسواق 7.5 جنيهاً.
  • سعر أوتريفين بخاخ للأنف 10ملي فى الأسواق 10.25جنيهاً.

دواعي الاستخدام

يساعد بشكل كبير فى علاج حمى القش وأيضا تهيج الجيوب الأنفية تعمل بشكل فعال على علاج الانفلونزا، والبرد وأيضا الرشح والزكام يعمل على علاج احتقان الأنف المرتبط بالحساسية، ويساعد فى علاج ورم الأنف.

اضرار اوتريفين

يسبب هذا العقار الاحساس بحرقان داخل الأنف وقد يحدث تهيج الأنف ومن الممكن حدوث تورم الوجه أو حدوث تورم في الشفاه ويجب عند ظهور تلك الأعراض اللجوء للطبيب فورا، وعند استخدام اوتريفين للأنف يجب عدم الإفراط واتباع تعليمات الطبيب في أخذ الجرعة المحدد على مدار اليوم حتى لا يسبب إدمان للمريض، ولا يستطيع الاستغناء عنها وعدم الاستطاعة في السيطرة عن النفس.

قطرة اوتريفين للعين

قطرة اوتريفين للعين هي أمانة على الجسم ولا تشكل اي ضرر وتساعد في ترطيب العين وتعمل ايضا على تخفيف التهيج والحرقان أو أستخدمها كدموع صناعه.

ولقد تمكن من تلك السطور تعريف اوتريفين وتعرفنا هل امان على الأطفال وايضا تعرفنا هل متاح للحوامل وما الجرعة المناسبة نتمنى ان ينول اعجابك عزيزى القارئ الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى